أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إطاراً جديداً لتنظيم التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل، ضمن نظام شركات التمويل المعدل، لمواكبة التحول العالمي في الاتجاهات المالية لسلوك المستهلكين، والاقبال المتزايد على الخدمات والمنتجات الائتمانية "اشتر الآن وادفع لاحقاً".

وبموجب أحكام الإطار الجديد، يمكن توفير الائتمان قصير الأجل من خلال المؤسسات التي تعمل كوكلاء للبنوك أو شركات التمويل المرخّصة.

كما يمكن للمؤسسات ممارسة هذا النشاط وذلك عقب ترخيصها من المصرف المركزي كشركات تمويل محدودة التراخيص.
ويتعيّن على المؤسسات التي تمارس الأنشطة الائتمانية قصيرة الأجل دون ترخيص المصرف المركزي وترغب بمواصلة نشاطها، التقدم بطلب الترخيص كشركات تمويل محدودة التراخيص، أو كشريك مع بنك أو شركة تمويل مرخصة من المصرف المركزي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصرف الإمارات المركزي

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي

علق مجلس النواب برئاسة الجلسة إلى يوم غدٍ الثلاثاء، بعد أن وافق المجلس على تعيين ” الناجي عيسى ” محافظاً لمصرف ليبيا المركزي و”مرعى البرعصي” نائباً للمحافظ بأغلبية 108‪ أصوات على أن يتم إعادة تشكيل مجلس إدارة المصرف في غضون عشرة أيام من تاريخه.

وعقد مجلس النواب، جلسته الرسمية اليوم الإثنين، بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” وحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب “فوزي النويري ” والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب “مصباح دومة.
ورفع رئيس مجلس النواب، الجلسة المستأنفة سابقاً وعقد جلسة جديدة بنصاب هذا اليوم، حيث بلغ النصاب (108) نائباً، واستلهت بعرض الاتفاق الذي تم بين مجلس النواب و مجلس الدولة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
كما ناقش مجلس النواب البيان الصادر خلال الأيام الماضية من قبل المجلس الرئاسي بشأن قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا، و ةفي هذا الصدد وبعد مناقشة الأمر وتوضحيه قرر المجلس إصدار بياناً بشأن المغالطات التي وردت في هذا البيان لتوضحيها للمهتمين وكذلك للرأي العام.

الوسوماتفاق المصرف المركزي تعيين مجلس جديد مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • مليار جنيه حجم إجمالي تسهيلات خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقا" من فوري
  • شمام: السيرة المالية لمحافظ المصرف المركزي الجديد تمنحه «نصف ثقة»
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي
  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • الدغاري: استئناف إنتاج النفط بعد الموافقة على اتفاق المصرف المركزي
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي