الأسبوع:
2024-07-06@11:48:00 GMT

جاكبو يؤكد قدرة ليفربول على تعويض غياب محمد صلاح

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

جاكبو يؤكد قدرة ليفربول على تعويض غياب محمد صلاح

يثق كودي جاكبو، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، من أن خط هجوم الفريق سيتمكن من تعويض غياب النجم المصري محمد صلاح.

وذكرت وكالة اأنباء البريطانية أن داروين نونيز أنهى فترة صيامه عن التهديف التي استمرت لـ12 مباراة، بينما شارك ديوجو جوتا كبديل، للمرة الأولى بعد غياب استمر لشهر بسبب الإصابة، ليسجل هدفا في المباراة التي فاز بها ليفربول على بيرنلي 2 / صفر، والتي جعلت ليفربول، بقيادة مدربه يورجن كلوب، يتصدر جدول الترتيب.

وسيلعب صلاح مباراة أخرى مع ليفربول، أمام ضيفه نيوكاسل يوم الأحد المقبل، قبل أن يرحل للمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا، وعلى الأرجح سيغيب الجناح الذي سجل 16 هدفا لمدة شهر.

لذلك، فإن عودة جوتا دعمت هجوم الفريق، بينما ازدادت معنويات نونيز بعدما سجل أول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أكتوبر الماضي.

وقال جاكبو: "لكل لاعب يلعب في خط الهجوم لم يسجل في مباريات قليلة، من الرائع دائما أن تعود لقائمة الهدافين، وداروين فعل هذا بهدف جيد للغاية".

وأضاف: "بالنسبة لديوجو أيضا. عندما تكون مصابا وتعود وتسجل يكون هذا رائعا دائما وجيدا للمعنويات. لذلك أنا سعيد للغاية".

وأضاف: "صلاح سيسافر ويغيب عقب مباراة نيوكاسل، لذلك نحن بحاجة للأهداف. بالطبع أعتقد أن بإمكاني المساهمة بشكل أكثر".

ويتفق فيرجيل فان دايك، قائد الفريق، إن بإمكانهم التعامل مع غياب صلاح الطويل رغم أنه هو أخطر لاعبي الفريق لعدة مواسم.

وقال المدافع الهولندي: "من المهم دائما للمهاجمين أن يسجلوا الأهداف. أنا سعيد لداروين. ديوجو، نفس القصة. من الجيد رؤيتهم يعودون لقائمة الهدافين".

وأضاف: "أريد أيضا أن أقول أن كودي كان بارزا. في الشوط الأول تحديدا. من الجيد رؤية هذا. على كل اللاعبين مواصلة دفع بعضهم البعض. هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستجعلنا نتحسن".

وأردف: "على آخرين أن يتحملوا المسؤولية. يجب أن نتعامل مع فقدان صلاح ولدينا الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في الهجوم والذين يمكنهم صنع الفارق. دعونا نرى كيف سنتعامل مع هذا الأمر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي كأس أمم أفريقيا المنتخب المصري كودي جاكبو

إقرأ أيضاً:

سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإكوادور تقيل سانشيز ميسي غاضب!


أثنى ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، على أداء إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الفريق، لاسيما بعد دوره البارز في تأهل منتخب (راقصي التانجو) للدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا).
كما أكد المدرب الأرجنتيني أن ليونيل ميسي، قائد الفريق، ظهر بشكل جيد للغاية، رغم عدم تمكنه من التسجيل وإهداره ركلة ترجيح في اللقاء.
وعاد ميسي لمنتخب الأرجنتين بعد تعافيه من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، حرمته من التواجد مع الفريق أمام بيرو في الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات.
وصعد منتخب الأرجنتين للمربع الذهبي في كوبا أميركا عقب فوزه 4 - 2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري بدور الثمانية للمسابقة.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الأرجنتين، بفضل تألق مارتينيز، الذي تصدى لركلتي ترجيح من المنتخب الإكوادوري، معوضاً ركلة الترجيح التي أهدرها ميسي، الذي سدد الكرة في العارضة. وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، التي أقيمت بمدينة هيوستن الأميركية «لقد واجهنا فريقا صعبا للغاية، وتحلى بالكثير من اللياقة البدنية».
أضاف سكالوني «كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول، أما الشوط الثاني فكانت الأمور صعبة للغاية بالنسبة لنا».
أشار مدرب الأرجنتين «المنافس دائماً يوجد الصعوبات، نحن لا نفصل مطلقا بين الأداءين الفردي والجماعي، الشيء المهم دائما هو أن الفريق يعمل بشكل جيد».
وتابع سكالوني تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم «إنني سعيد من أجل ليساندرو مارتينيز (محرز هدف الأرجنتين)، لقد لعب مباراة جيدة».
وأوضح «في بعض الأحيان فرض منتخب الإكوادور سيطرته على اللقاء، لكننا نتفاعل دائماً، ونستطيع التعامل مع الأمر، بغض النظر عن اللعب بشكل جيد أو سيئ».
وشدد سكالوني، الذي توج بكأس العالم مع الأرجنتين في قطر عام 2022 «في ركلات الترجيح، شعر الجميع بثقة عمياء في حارس مرمى الفريق، هذا أمر ضروري».
وفيما يتعلق بأداء ميسي في المباراة، كشف سكالوني «أعتقد أنه لعب مباراة جيدة، لقد فرضوا رقابة صارمة عليه، كان لديه دائما لاعبان أو ثلاثة لاعبين في المقدمة لمراقبته». وأشار «قال البعض إن القرعة السهلة كانت من نصيبنا، لكني لست متأكدا من ذلك، كان لا بد من خوض المباريات، وقد أظهرت الإكوادور أنها على مستوى عالٍ من الكفاءة». واعترف سكالوني «عندما لا تستطيع اللعب بشكل جيد، يجب أن يكون لديك موقف، بالطبع لدينا أشياء يجب تحسينها، رغم أننا لم نلعب بالشكل الذي أردناه، فإننا نتمتع دائما براحة البال والثقة في أن شيئاً ما سيحدث».
واختتم مدرب الأرجنتين تصريحاته قائلا "هذه المرة، لم أستمتع بالأمر على الإطلاق، نحن سعداء بالفوز بالطبع، لكن هذه المرة لم أستمتع بوقتي، يجب أن أرى المباراة جيداً، هناك دائما أشياء يجب تطويرها، سأقوم بتحليل ما جرى بشكل أفضل».

 

مقالات مشابهة

  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • ليفربول يتطلع لتحطيم رقمه القياسي في الانتقالات.. ما مصير محمد صلاح ؟
  • ليفربول يحسم مصير صلاح وفان دايك في الموسم المقبل
  • ليفربول الانجليزي: أول رد فعل من "آرني سلوت" لـ "محمد صلاح"
  • سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • ناقد رياضي: الزمالك لعب مباراة سيراميكا بسبب غياب الثبات في قرارات المجلس والجماهير كشفتهم