في ظل الطموحات والتطورات الكبيرة التي تشهدها الإمارات، استطاعت الدولة تحقيق إنجازات ملفتة في مؤشرات التنافسية العالمية لعام 2023، مما عكس النجاح الكبير لرؤية القيادة الحكيمة الاستراتيجية، وسعيها المتواصل لتحقيق أعلى معايير الجودة، والتميز في مختلف القطاعات.

وشهدت الإمارات تطوراً ملحوظاً في العديد من المجالات الرئيسية، التي تُقاس بها التنافسية العالمية، مثل الابتكار، والبنية التحتية، والاقتصاد، وجودة الحياة، لتحتل المركز العاشر عالمياً والأول إقليمياً في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية، وذلك بحصولها على نتيجة 90.

52 (من أصل 100). الأولى في 101 مؤشر الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة، بتصدر دول العالم في 101 مؤشر من أصل 335 مؤشر، وحصدها المركز الخامس في 60 مؤشر، وغيرها الكثير، تظهر كيف تمكنت الدولة من تحويل تحديات العصر إلى فرص للنمو والتطور. الاقتصاد وفي الجانب الاقتصادي، حافظت الإمارات على نموها الاقتصادي المستدام مع التركيز على تنويع مصادر الدخل، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية، مما جعلها وجهة مفضلة للأعمال والاستثمار على مستوى العالم، لتحتل بفضل ذلك المركز  الرابع عالمياً، ضمن تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية.
أما فيما يخص كفاءة الحكومة، فقد استمرت الإمارات في توفير بيئة حكومية مستدامة، وواصلت الإنجازات الطموحة لتحقق المركز الثامن عالميا في كفاءة الحكومة. كفاءة الأعمال وكان للإمارات جهود متميزة فيما يخص كفاءة الأعمال، إذ تتميز الإمارات ببيئة أعمال مرنة ومتطورة، تشجع على الابتكار والاستثمار، وتوفر فرصاً واسعة للشركات المحلية والعالمية، كما حسنت الإطار التنظيمي، بما أسهم في تحقيقها المركز الـ 16 عالمياً في مؤشر كفاءة الأعمال. البنية التحتية كما شهدت البنية التحتية تحسينات مهمة تمثلت في مشاريع الطاقة المتجددة، وتطوير شبكات النقل، وتحديث المرافق العامة، وغيرها الكثير ليساهم ذلك كله في احتلال الدولة المركز 26 بمؤشر البنية التحتية العالمي.
وتعتبر الإنجازات التي حققتها الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية لعام 2023، شهادة على الجهود المتواصلة والإدارة الفعالة التي تنتهجها القيادة، مما يؤكد على مكانتها كدولة رائدة على الساحة العالمية، ويضعها في مصاف الدول الأكثر تقدماً وابتكاراً في العالم

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حصاد 2023 الإمارات فی مؤشر

إقرأ أيضاً:

جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي

قام جهاز مدينة 15 مايو 2024، بالعمل على رفع كفاءة الطريق الرابط بين طريق الاوتوستراد ومناطق الاسكان الاجتماعى مرورا بمدخل المدينة على الطريق الدائرى الاوسطى، وذلك في ضوء توجيهات المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بالعمل على تحسين جودة الطرق ورفع كفائتها على مستوى كافة المراحل بالمدينة، وفي إطار خطة الجهاز لتحسين البنية التحتية وتعزيز السلامة المرورية.

ويستهدف المشروع تحسين جودة الطرق بما يسهم في تقليل حوادث الطرق وتيسير حركة النقل.

وجهاز المدينة يعمل على توفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة ويعد هذا المشروع خطوة هامة نحو تحسين جودة الحياة للمواطنين وتيسير حركة النقل في جميع أنحاء المدينة وخارجها.

اقرأ أيضاًوظائف بنك مصر 2024 لحديثي التخرج.. الشروط وطريقة التقديم

الشروط المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا.. الخطوات والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"