استقبل الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتورة عبير العشري المشرف الوقائي بالإدارة العامة  لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة  خلال زيارتها  لمحافظة سوهاج، وذلك بمكتبه بديوان عام المديرية، في حضور الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، وذلك في إطار تقييم  الموقع المختار لتطبيق بروتوكول امراض التهاب الجهاز العصبي  المركزي، والمنافذ التابعة لها وفقًا لتعليمات الوزارة.


وإستعرض  “ابوهاشم” مع مشرفة الوزارة الوضع الصحي بالمحافظة، وخطة العمل بمكاتب التطعيمات بالإدارات الصحية، كما تم مناقشة مؤشرات الأداء التابعة لبرنامج مكافحة أمراض الجهاز العصبي الحاد بالمحافظة، والموقع المختار بمستشفى حميات سوهاج  لتطبيق البروتوكول، 
ومن جانبها شددت
" العشري"  علي ضرورة دقة  بيانات البرنامج الالكتروني men/menlab وبيانات الإبلاغ الفوري، واكتمال بيانات سجل ترصد الأمراض المعدية المختلفة، بالإضافة لمراجعة خطة المرور الدوري على المستشفيات والمصادر الأكثر إبلاغًا في نطاق كل إدارة صحية.
وأثنت “العشري” على مؤشرات الأداء وأعمال التطوير التي تمت بمكاتب الصحة، كما أكدت على أهمية المحافظة على نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية للأطفال أقل من خمس سنوات، وتطعيمات أطفال المدارس المقررة لهم، والإلتزام بالخطة المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة عام المد سكان تلف تعليمات سوهاج الصحة وكيل وزارة الرو نسب وزارة الصحة تطوير مكتبة المرور صحى المدارس محافظة تطبيق أمراض

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الإستثمار بالمحافظة لبحث موقف طرح بعض الفرص الإستثمارية بالمحافظة، ومناقشة عدد من طلبات المستثمرين.

حضر الاجتماع كل من " الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وأعضاء اللجنة من مديري عموم الشئون القانونية، والتخطيط العمراني، ووحدة التنفيذ المحلية، ورئيس مركز ومدينة سوهاج، وإدارة التفتيش، وإدارة الاستثمار، ومديري المناطق الصناعية بالكوثر، وغرب طهطا، وغرب جرجا ".

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها بالمحافظة، منها " المشروعات الانتاجية، والتي تشمل " مشروع تسمين الدواجن بالأحايوة شرق، ومشروع انتاج بيض المائدة بالعيساوية شرق، ومشروع تسمين وانتاج الألبان بالديابات، وحق استغلال مساحة 149 فدان بمنطقة غرب جرجا " كمزارع لتربية الدواجن، وكذلك طرح المحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى، موجها رئيس مركز ومدينة سوهاج، ببحث موقف قرية الحرفيين بأولاد عزاز من التشغيل، وإعداد الدراسة المناسبة لطرحها للاستثمار، حيث تضم 264 ورشة، بالإضافة إلى سكن للحرفيين.

كما تمت الموافقة على عدد من طلبات المستثمرين، وإحالة عدد من الطلبات إلى الدراسة، منها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وطلبات لتغيير النشاط الاستثماري إلى نشاط استثماري آخر.

مقالات مشابهة

  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • إحباط ضخ 30 كيلو حشيش إلى السوق المحلي وضبط شخصين “سوابق “
  • حلقة عمل تناقش الكشف المبكر عن حمى الضنك بصلالة
  • تأثيرات التغذية السيئة على الصحة العامة
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • مراجعة وتحديث خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية
  • مراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها
  • الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة