يتعرض هاتف آيفون 15 برو ماكس لمشكلات جدية إذا تم شحنه بشاحن رديء، أشار أحد مستخدمي هاتف آبل الباهظ الثمن iPhone 15 Pro Max، إلى المخاطر التي قد يتعرض لها أغلى هاتف آيفون بالأسواق، نتيجة استخدام ملحقات ليست أصلية ذات جودة رديئة.

هذا ما يحدث لـ آيفون 15 برو ماكس إذا تم شحنه بشاحن ردئ

وأوضح المستخدم في منشور في منصة "Reddit"، عن تجربته السلبية مع شاحن هاتفه الذي اشتراه مؤخرا، والذي تعرض للذوبان تاركا إصابات حروق في يده.

 

بريطاني يطلب iPhone 15 Pro Max أونلاين وتحدث المفاجأة عند وصوله |فيديو رجل يطلب iPhone 15 Pro Max من آبل ليجد مفاجأة غير متوقعة.. فيديو

 

وذكر المستخدم، أنه قام بفحص الشاحن الجديد واتضح أن شاحنا مقلدا وليس من منتجات آبل الأصلية، وأشار في منشوره إلى أن الهاتف تعرض لحرارة شديدة أثناء عملية الشحن، وعند إزالة الشاحن، اكتشف أن الجزء المعدني من منفذ USB-C، التصاق داخل الجهاز، إلى جانب ذوبان الجزء البلاستيكي كم أوضحت الصورة المرفقة بالمنشور.

الصورة المرفقة بالمنشور لـ هاتف آيفون 15 برو ماكس المتضرر

وما يزيد الأمر سوءا، هو أن الجهاز لم يعد يشحن مرة أخرى، عند قام بتوصيله بكابل الشاحن.

الجدير بالذكر أن بعض الدراسات الحديثة أظهرت أن استخدام الملحقات المقلدة مثل الشواحن، يضر بالهواتف الذكية سواء كانت من نوع آيفون أو أندرويد، ويؤدي ذلك إلى تقليل عمر البطارية وتسبب في ضغط على اللوحة الداخلية للهاتف.

وقد يتضمن هذا الضغط أيضا تسربا للبطارية داخل الهاتف، مما يجعله أكثر عرضة للاحتراق والانفجار، وفي الآوانة الأخيرة، انتشرت عدة أخبار عن حالات احتراق هواتف آيفون في منازل المستخدمين، وتبين في معظم هذه الحالات أن ما تسبب في هذه الوادث الخطيروة كان استخدام مالك الجهاز لشواحن رديئة.

ولتجنب هذه المشكلات، ينصح الخبراء باستخدام الشواحن الأصلية المعتمدة من آبل، أو شواحن آمنة ومعتمدة من المصنعين الأخرين بالنسبة لأجهزة أندرويد، ويرجى التأكد من شدة الأمان عند استخدام الشواحن، والتأكد من أنها تمتلك شهادة السلامة والأمان المطلوبة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آيفون 15 برو ماكس آیفون 15 برو ماکس

إقرأ أيضاً:

إطلاق هاتف Infinix HOT 40i بشعار صنع في مصر

أعلنت شركة إنفنيكس، العلامة التجارية التكنولوجية العصرية المصممة للمستهلكين الشباب، عن إطلاق هاتفها الجديد Infinix HOT 40i في السوق المصرية، ويتميز الهاتف بمواصفات متقدمة وسعر اقتصادي، مما يجعله الخيار الأمثل للمستخدمين الباحثين عن قيمة  استثنائية مقابل السعر.

ويذكر أن الهاتف تم تصنيعه على خطوط إنتاج الشركة في مصر، هو من الهواتف المتميزة التى تقدمها شركة إنفينكس العالمية ويعد من الهواتف الأكثر مبيعاً في السوق المصرية حيث تلقى سلسلة HOT قبولاً كبيراً خصوصا لدى فئة الشباب لما تقدمه من تكنولوجيا حديثة وبسعر مناسب.

مواصفات Infinix HOT 40i


يأتي هاتف Infinix HOT 40i بشاشة كبيرة بحجم 6.56 إنش من نوع IPS LCD بدقة 720×1612 بكسل، مع معدل تحديث 90Hz لضمان تجربة مشاهدة سلسة ومريحة، وتصل كثافة البكسلات إلى حوالي 269 بكسل لكل إنش مع سطوع يصل إلى 480 شمعة تتوسطها من أعلى الكاميرا على شكل ثقب وهوما يعطى أناقة لتصميم الهاتف.

يعمل الهاتف بمعالج Unisoc T606 بتكنولوجيا 12 نانومتر، مدعوماً بمعالج رسومي من نوع Mali-G57 MP1، ليقدم أداءً ممتازاً في مختلف المهام اليومية والألعاب.

الذاكرة والتخزين
يتوفر Infinix HOT 40i بذاكرة داخلية عملاقة 256 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية، وهو الأول في فئته السعرية الذي يقدم هذه المساحة الضخمة  للتخزين بما يلبي احتياجات المستخدم المصري، كما يتيح الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق تركيب كارت ميموري، مما يوفر مرونة إضافية للمستخدمين.

كاميرا سيلفي بالذكاء الاصطناعي
يتميز Infinix HOT 40i بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وفلاش أمامي مزدوج، مما يضمن صور سيلفي مذهلة في جميع الظروف، أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة، وتأتي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6، أما الكاميرا الثانية فهي عبارة عن مستشعر مساعد لتحسين الإضاءة.
ويدعم Infinix HOT 40i تصوير الفيديو بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، وأيضاً بجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

بطارية ضخمة وشحن سريع
يأتي Infinix HOT 40i ببطارية ضخمة وقوية بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط، مما يضمن فترة استخدام دون الحاجة للشحن المتكرر لمدة أيام.

الأمان والتحكم
يدعم هاتف انفينكس الجديد مستشعر بصمة الأصابع المدمج في زر التشغيل، بالإضافة إلى دعم بصمة الوجه لتوفير حماية إضافية وسهولة في الاستخدام.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • إطلاق هاتف Infinix HOT 40i بشعار صنع في مصر
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • فيرستابين : لم أكن عدوانيا في التصادم مع نوريس
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى