الحرة:
2024-07-04@12:50:32 GMT

تحرك كويتي رسمي بعد فيديو طفلة الفيلر

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

تحرك كويتي رسمي بعد فيديو طفلة الفيلر

قررت وزارة الصحة الكويتية إغلاق عيادة جلدية وتجميل وإيقاف طبيب عن العمل، وذلك إثر قيامها بإجراء تجميلي لطفلة، وثقه مقطع فيديو أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد.

ونشرت الوزارة بيانا، الثلاثاء، أعلنت فيه "إغلاق عيادة جلدية وتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف طبيب عن العمل، وإحالتهما لجهاز المسؤولية الطبية، بشأن ما تم تداوله من الادعاء بالقيام بإجراء تجميلي لطفلة".

#خبر_صحفي| إغلاق عيادة جلدية وتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف طبيب عن العمل، وإحالتهما لجهاز المسؤولية الطبية، بشأن ما تم تداوله من الادعاء بالقيام بإجراء تجميلي لطفلة. https://t.co/runWff7f8T pic.twitter.com/T7Rnmbq6hb

— وزارة الصحة (@KUWAIT_MOH) December 26, 2023

وانتشر مقطع فيديو بشكل كبير على مدار أيام، بعدما نشرته مدونة كويتية شهيرة عبر حسابها بموقع "إنستغرام"، وظهرت فيه مع طفلة قالت إنها ابنتها، حيث تم حقن شفتيها بالـ"فيلر" داخل إحدى العيادات، وهو إجراء تجميلي انتشر بشدة في السنوات الأخيرة.

وواجهت المدونة انتقادات قوية بعد الواقعة، بسبب مثل هذا التعامل مع "الطفلة".

وأوضح بيان وزارة الصحة، أن الإجراء الذي تم اتخاذه جاء "بناء على توصيات فريق التفتيش الفني الذي تم تشكيله للتحقق من ادعاء إجراء تجميلي لطفلة، والذي رصد عددا من المخالفات بشأن تنظيم مهنة الطب والمهن المساعدة لها، وحقوق المرضى والمنشآت الطبية".

وعقب بيان الوزارة، نشرت المدونة الكوتينية مقاطع فيديو على حسابها في تطبيق "سنابشات"، علّقت فيها على الضجة التي أثارها الفيديو، قائلة إن أختها هي من أقدمت على حقن "الفيلر" في شفتيها، وليست ابنتها الصغيرة.

وصورت المدونة أختها وابنتها وهما تقفان جنبا إلى جنب، وركزت في تصويرها على شفتي الاثنتين، لتؤكد أن شقيقتها هي من أقدمت على الإجراء التجميلي، لافتة إلى أن طفلتها تخاف من الإبر التي تستخدم في الحقن.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني

وفاة مأساوية تعرض لها لاعب كرة الريشة الصيني تشانج تشيجي صاحب الـ17 عامًا، خلال الأيام الماضية، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة وسقط بشكل مفاجئ وسط أرض الملعب خلال مشاركته بإحدى المباريات في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين.

سقوط مفاجئ ونوبات متكررة 

ووفق ما كشف اتحاد كرة الريشة الإندونيسي، فقد تعرض اللاعب الشاب للسقوط المفاجئ أثناء لعب مباراته مع اللاعب الياباني كازوما كاوانو، ثم أصيب بنوبات متكررة وسط الملعب أمام الحضور، ولم يتدخل أحد من أفراد الطاقم الطبي لإنقاذه سريعًا، بل تأخروا في الاستجابة على مرأى ومسمع الجميع.

中國羽球選手張志杰,昨晚在印尼亞青錦標賽中對陣日本選手時,突然倒地開始抽蓄。

送醫後不治身亡。 pic.twitter.com/6bry9uL5h8

— 風暴士兵 ????????Taiwan only (@dabowagaga) July 1, 2024 تحرك عاجل بشأن وفاة اللاعب 

ومؤخرًا، أعلنت الهيئة الحاكمة للريشة الطائرة مراجعة شاملة في أعقاب وفاة اللاعب الصيني، حيث إن هناك تساؤلات حول الاستجابة الطبية له في الملعب، أظهرت اللقطات أن الأمر استغرق نحو 40 ثانية منذ سقوط «تشانج» حتى وصل أي نوع من المساعدة إلى الملعب، حسب موقع «channelnewsasia».

وقالت الهيئة الحاكمة للاتحاد الدولي للريشة الطائرة في بيان رسمي لها: «نحن نتخذ كل الخطوات اللازمة لمراجعة هذه المسألة بشكل شامل بالتشاور مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة واتحاد الريشة الطائرة في إندونيسيا».

وأضاف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة: «بعد استكمال مراجعتنا، سنحدد ما إذا كانت هناك حاجة إلى تغيير جوانب معينة من هذه المبادئ التوجيهية».

كما تنتظر اللجنة المنظمة تقريرًا رسميًا من الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة واللجنة المنظمة المحلية، لتقييم ما إذا كانت الإجراءات الطبية الصحيحة قد اتبعت في تقديم المساعدة إلى «تشانج» عندما سقط على أرض الملعب.

فيما دعا لي تشونج لاعب كرة الريشة الشهير إلى إجراء تغييرات في جدول المباريات لمنح اللاعبين المزيد من الوقت للتعافي، لافتًا إلى أن الفرق الطبية بحاجة إلى أن تكون أكثر يقظة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • الكويت.. تحرك رسمي بعد فيديو الطفل المكبل
  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون