بمناسبة مرور 100 عام على وفاته، نشارككم الحقائق العشر، الأقل شهرة حول برج إيفل أو "السيدة الحديدية"، حتى تتمكن من التباهي بها في المرة القادمة التي تزور فيها باريس.

اعلان

بمناسبة الذكرى المئوية لرحيل غوستاف إيفل، إليكم عشرة حقائق عن "برج إيفل" أو كما يُعرف في فرنسا بـ"السيدة الحديدية"، وهي حقائق لا يعرفها، بالضرورة، الجميع.

قبل مائة عام بالضبط، توفي غوستاف إيفل عن عمر ناهز واحدا وتسعين عاما. 91 عامًا.

ارتبط اسم المهندس المدني الفرنسي بمختلف جسور شبكة السكك الحديدية الفرنسية، كما شارك في بناء تمثال الحرية وأسهم في مجال الأرصاد الجوية والديناميكا الهوائية عقب تقاعده من مجال الهندسة.

المهندس غوستاف إيفل-/AFP or licensors

مع ذلك، فقد اشتهر بالبرج الشهير عالميًا الذي يحمل اسمه، وهو مبنى لا ينفصل عن مدينة باريس وأحد المعالم الأكثر شهرة في العالم. تم تصميم البرج ليكون محور المعرض العالمي للعام 1889، وكان المقصود منه الاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية وإظهار براعة فرنسا الصناعية الحديثة على المسرح العالمي.

بمناسبة مرور 100 عام على وفاته، نشارككم الحقائق العشر، الأقل شهرة حول برج إيفل أو "السيدة الحديدية"، حتى تتمكن من التباهي بها في المرة القادمة التي تزور فيها باريس.

سائحان أميركيان يختبئان للمبيت في برج إيفلمواقع سياحية باريسية بينها برج إيفل وقصر فرساي أغلقت بسبب الاحتجاجاتفرنسا: بلاغ كاذب بوجود قنبلة.. الشرطة تسمح بعودة زوار برج إيفل في باريس لم يتم تصميمه من قبل إيفل

خلافا للاعتقاد السائد، فبرج إيفل لم يصمم من قبل الرجل الذي يحمل اسمه. في الواقع كان موريس كوشلان وإميل نوغييه وهما مهندسان يعملان في شركته، من قاما بتصميم الهيكل. كما قاما بتكليف المهندس المعماري الفرنسي ستيفان سوفيستر بمساعدتهم في مظهر البرج حيث لم يكن الجمهور راضيًا تمامًا عن الطبيعة "النفعية" للهيكل.

برج إيفلThibault Camus/Copyright 2023 The AP. All rights reservedالبناء السريع

بدأ بناء برج إيفل في الـ26 يناير-كانون الثاني عام 1887، واستغرق البناء الإجمالي عامين وشهرين وخمسة أيام. يبلغ ارتفاعه 330 مترًا، وكان أطول هيكل من صنع الإنسان على وجه الأرض عند اكتماله وفقد البرج مكانته كأطول هيكل بمجرد الإنتهاء من بناء مبنى كرايسلر في نيويورك عام 1930.

بدايات إنشاء برج إيفلAP/APقلة إعجاب من قبل الفرنسيين

في عيد الحب في العام 1887، نشرت صحيفة "الوقت" معارضة شديدة من أكثر من 300 فنان وكاتب ومفكر سياسي باريسي لبرج إيفل.

"لكي نفهم ما نناقشه، لا يحتاج المرء إلا أن يتخيل للحظة برجًا بارتفاع مثير للسخرية يهيمن على باريس، تمامًا كمدخنة مصنع سوداء عملاقة، كتلتها الهمجية تطغى على جميع آثارنا وتذلها وتقلل من شأن أعمالنا المعمارية"، جاء هذا في رسالة الاحتجاج، التي أضافت"فقط اختفوا أمام هذه الحماقة المذهلة".

برج إيفلMichel Euler/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.

ورد إيفل في نفس الصحيفة قائلا إنه كمهندس يهتم بإضافة الجمال إلى المدينة. وكان من المفترض أن يتم هدم البرج عند انتهاء المعرض العالمي.

كان من المفترض هدم البرج

لقد تم بناء برج إيفل للتفاخر ببراعة فرنسا الصناعية في المعرض العالمي لعام 1889. ولكن عندما انتهى ترخيصها في العام 1909، كانت جاهزة للتفكيك.

ومن أجل إبقاء هذا المعلم جزءًا من التاريخ الحي، تم وضع هوائي راديو في الأعلى. نظرًا لاعتباره مهمًا جدًا بحيث لا يمكن تدميره من قبل مسؤولي المدينة، فقد تم إنقاذ برج الإرسال اللاسلكي من الهدم.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هتلر أمر في عام 1944 بأنه إذا لم يكن بالإمكان منع باريس من تحرير الحلفاء، فيجب هدم برج إيفل .... وشدّد على أن يسقط بأي ثمن.

لا يمكن طلاء البرج إلا باليد

يتم طلاء برج إيفل في الغالب يدوياً، وتتمّ عملية طلائه بطبقة سميكة من الطلاء الواقي كل سبع سنوات عن طريق 50 رساماً، لمنع صدأ الأجزاء الخارجية الحديدية. إذا كنت تتساءل، فإن الأمر يتطلب ما يقرب من 60 طنًا من الطلاء لإنجاز المهمة.

وفي خضمّ عمليات التجديد، فقد حصلت "السيدة الحديدية" على ترقية ذهبية لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس عام 2024. ستكون عملية إعادة الطلاء واحدة من أكثر عمليات تجديد البرج شمولاً منذ 130 عامًا.

باريس تستعد لأولمبياد 2024Michel Euler/Copyright 2017 The AP. All rights reserved.تغيّر الإرتفاع في الصيف والشتاء

يتغير ارتفاع برج إيفل مع تغير الفصول، مما يعني أنه إذا كنت تزوره في الصيف، فإن البرج يكون أطول. ويرجع ذلك إلى أن الهيكل الحديدي يتمدد حتى 7 بوصات عند ارتفاع درجات الحرارة. وعلى العكس من ذلك، خلال فصل الشتاء، يتسبب البرد في انكماش البرج حتى 6 بوصات، بسبب تقلّص الحديد. وعلى الرغم من أن البرج قد تم بناؤه ليدوم طويلاً، إلا أنه يمكن أن يتمايل أثناء العواصف.

72 اسمًا محفورًا في القاعدة

يوجد 72 اسمًا محفورًا على قاعدة برج إيفل كلّها تُشيد بعلماء في مجال الرياضيات والعلماء الذين يُنسب إليهم الفضل في تشييد وبناء البرج الناجح. لقد تم تغطيتها سابقًا ثم تم ترميمها بأحرف ذهبية لتكريم أولئك مثل فوكو ودوما والذين جعلوا البرج ممكنًا.

عدة أقسام ومطعم

يتكون برج إيفل من ثلاثة أقسام. القسم الأول يضم منطقة للزيارة، ومشاهدة المدينة إضافة إلى مطعم "مدام براسري". أما القسم الثاني، فبالإضافة إلى منطقة لمشاهدة المعالم يوجد مطعم "جول فيرن"، الحائز على نجمة ميشلان ومنصة مراقبة أخرى. القسم الثالث هو الطابق العلوي الذي يضم حانة "شامباني". في المجمل هناك درج بـ 1665 خطوة للوصول إلى الأعلى.

اعلانبرج إيفلMichel Euler/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.شقة سرية

أثناء البناء، أنشأ إيفل سرًا شقة خاصة داخل برجه. وكانت المكان الذي استضاف فيه ضيوفًا مشهورين مثل توماس إديسون. تمّ تحويل المكان منذ ذلك الحين إلى مكتب إيفل، وتمّ وضع تماثيل من الشمع لغوستاف إيفل وابنته وإديسون.

تمثال إيفل وإيديسونFrancois Mori/Copyright 2020 The AP. All rights reservedزوجة برج إيفل

تزوجت إيريكا آيا ببرج إيفل في أغرب زيجة بباريس في عام 2007 وأعلنت عن هذا الزواج في العام 2008. وظهرت إريكا في فيلم وثائقي بعنوان "المرأة التي تزوجت برج إيفل" تناقش علاقتها مع المَعلم الباريسي، وتعانق البرج وتعتز بحبه، وذكر أنها تعرضت للإيذاء الجنسي أثناء طفولتها ما جعلها تشعر باضطراب مزمن بعد الصدمة.

إريكا آيا هي مدافعة عن الحياة الجنسية للأشياء أي أولئك الذين يطورون العلاقات والانجذاب الجنسي للأشياء غير الحية، وعند الزواج من هيكل البرج، غيّرت إريكا بالفعل لقبها إلى السيدة "لاتور إيفل" أو السيدة "برج إيفل". ولطالما أشارت إيريكا إلى أن شكل برج إيفل له دلالة جنسية بصرية للغاية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الآلاف يتظاهرون مجددا في باريس ويطالبون بوقف إطلاق النار في غزة شاهد: العاصمة الفرنسية باريس تعيش على وقع تظاهرة جديدة داعمة للفلسطينيين شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة صامتة من أجل السلام في باريس برج إيفل سياحة باريس فرنسا ذكرى اعلانالاكثر قراءة رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو فطريات خطيرة "مقاومة للعلاج" تقتل جنديا إسرائيليا وتصيب آخرين في غزة تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي على قطاع غزة والحوثيون يتبنون استهداف سفينة في البحر الأحمر شاهد: ألمان يحتفلون بعيد الميلاد بالغطس في المياه الباردة لبحيرة في برلين شرطة نيودلهي تقول إنها تلقت مكالمة هاتفية بشأن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| مقتل 3 عسكريين إسرائيليين في غزة وواشنطن تبحث مع تل أبيب مرحلة "مختلفة" في الحرب يعرض الآن Next السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني يعرض الآن Next عملية إسرائيلية تودي بحياة ستة شبان فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next "أين سيذهبون غداً؟".. مسؤولة حقوقية أممية تحذر من أن إسرائيل تعمل على "التهجير القسري" لسكان غزة يعرض الآن Next العثور على الممثل الكوري الجنوبي لي سون-كيون بطل فيلم "طفيلي" ميتا في سيارته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى اعتداء إسرائيل فلسطين ضحايا وفاة العراق Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برج إيفل سياحة باريس فرنسا ذكرى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى اعتداء إسرائيل فلسطين ضحايا وفاة العراق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو إسرائيل قطاع غزة یعرض الآن Next برج إیفل فی ا باریس من قبل

إقرأ أيضاً:

اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لوائح 5 برامج لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بكلية التربية، برامج خاصة بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة.

وأوضح النعماني أنه تطبيقًا لسياسة الدولة في إنشاء برامج جديدة ذات صلة مباشرة باحتياجات سوق العمل الفعلية الحالية والمستقبلية بمصر والعالم العربي، تسعى الجامعة الى التركيز على البرامج والتخصصات التي تخدم الخطة التنموية المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعة تمتلك بنية تحتية وتكنولوجية متميزة وبيئة تعلم من قاعات ومدرجات ومعامل بطراز معماري وتكنولوجي فريد، يخدم متطلبات سوق العمل المستقبلية وتحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن هذه البرامج تلقى قبولاً كبيراً لدى الطلاب، وتأتي تماشياً مع المعايير الدولية في التعليم، موضحًا أن البرامج الخمس هي برنامج إعداد معلم العلوم البيولوجية باللغة الإنجليزية، إعداد معلم العلوم الجيولوجية باللغة الإنجليزية، إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية، إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية، وبرنامج إعداد معلم الرياضيات باللغة الإنجليزية.

وقال الدكتور حسين طه القائم بأعمال عميد الكلية، إن هذه البرامج جاءت لإعداد وتدريب كوادر متخصصة في تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، متقنة لمهارات التعامل مع الأجهزة والأدوات العلمية المختلفة، كما قررت وزارة التربية والتعليم استمرار دراسة الطالب لمادتي العلوم والرياضيات في المدارس الحكومية باللغة الإنجليزية بدءًا من المرحلة الإعدادية وكذلك في مدارس اللغات والمدارس الخاصة، وذلك يستدعي الحاجة الماسة إلى هذه البرامج، بدلاً من لجوء الخريجين إلى الحصول على دورات تدريبية في مؤسسات ربحية ليست لها صلة بالعملية التعليمية،

مقالات مشابهة

  • نيللي كريم تسحر برج إيفل وعدسات الإعلام ترصد المشهد
  • البرج المائل وسط سمالوط في انتطار محافظ المنيا الجديد
  • حظك اليوم برج الأسد الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حذر منه ملياردير شهير.. سؤال وجواب عن الوباء الفتاك الذي يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • "كيف صنع العالم الغرب؟"
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج
  • هل يشارك نجم الأهلي بأولمبياد باريس؟.. إليكم التفاصيل