سلطت صحف عالمية الضوء على التداعيات الإنسانية للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومنها الخطر الذي يهدد حياة النازحين الفلسطينيين، والمشاهد المسيئة لمحتجزين فلسطينيين لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وركز تقرير في صحيفة "نيويورك تايمز" على مسألة حماية المدنيين الفلسطينيين من القصف الإسرائيلي في غزة، واستشهد بصور للأقمار الصناعية تكشف حجم الدمار بالقرب من ملاجئ جنوب القطاع التي يفترض أنها أماكن آمنة.

ويلفت التقرير إلى أن عدد النازحين يفوق الطاقة الاستيعابية للملاجئ وينتهي الأمر بكثيرين في محيطها، وبالتالي فهم عرضة لخطر القصف، ويشير التقرير إلى أن الملاجئ نفسها لم تسلم من القصف المباشر.

أما صحيفة "تلغراف" فسلطت الضوء على مشاهد ظهر فيها محتجزون فلسطينيون لدى الجيش الإسرائيلي مجردين من ملابسهم داخل ملعب لكرة القدم.

وتؤكد الصحيفة أن من بين المحتجزين هذه المرة قصّرا ومسنين، مشيرة إلى أن المشاهد الجديدة تُذكّر بصور مماثلة من غزة قبل أسابيع قال إنها أثارت الكثير من الغضب والاستهجان واجتذبت الانتقادات لجنود الجيش الإسرائيلي.

ومن جهتها، حذرت افتتاحية صحيفة " لوموند" الفرنسية من "أن اللامبالاة التي يظهرها قادة الدول عبر العالم تجاه المذبحة المستمرة في غزة تتيح لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تثبيت حالة حرب دائمة..".

وكتبت الصحيفة أن الصمت الدولي الذي أعقب استهداف مخيم المغازي للاجئين (شرق دير البلح وسط قطاع غزة) دليل واضح على ذلك، و" أن الدعوة لحل الدولتين لا تكون من خلال قبول حرب لا نهاية لها يريدها نتنياهو".

وتطرقت صحيفة "الغارديان" في تقرير لها إلى "حديث البعض عن مخاوف من تصعيد إقليمي في وقت يحذر فيه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت من حرب متعددة الجبهات".

وجاء في التقرير أن تصريحات غالانت تأتي بينما تهدد الحرب في غزة بأن تتوسع إلى خارج حدود إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام سورية: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشق

#سواليف

ذكرت وسائل إعلام سورية أن #القصف_الإسرائيلي #استهدف #اغتيال #شخصيات عدة في #العاصمة_دمشق، وأعلنت وكالة الأنباء السورية مقتل مذيعة في التلفزيون السوري إثر القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • قبل القصف الإسرائيليّ على بيروت... قوى الأمن أوقفت شخصاً هذا ما كان يقوم به
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • وسائل إعلام سورية: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشق
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • الشرعية تنعي أحد شهداء القصف الإسرائيلي على محافظة الحديدة!!
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • بشأن التحرّك البريّ الإسرائيليّ في لبنان.. ماذا كشفت صحيفة؟
  • يتجاهلها السياح أحيانًا.. لا تفوت فرصة زيارة جوهرة غير مكتشفة بعد في تركيا