رحّب حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان الفريق أحمد العمدة بادي، بمبادرة الشرطة إعلان إقليم النيل الأزرق منطقة علاجية لكافة النازحين والعائدين، من كافة مناطق السودان.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا)، اليوم الأربعاء، عن بادي قوله إن "المبادرة إنسانية فى المقام الأول ولا علاقة لها بالسياسة"، معرباً عن تقديره لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة لتعاونها مع الإقليم فى كافة المجالات، مستعرضا موقع الإقليم الاستراتيجي وتميزه.

وأوضح بادي أن الإقليم سيستقبل أعداداً كبيرة من النازحين خلال الأيام القادمة، وسيحتاجون إلى الإسعافات، وتوفير العلاجات لذوى الأمراض المزمنة، لافتاً إلى أن عدداً من المستشفيات بالإقليم فى حاجة للدعم بالمعدات والكوادر لإنجاح المبادرة، داعياً إلى أهمية دعم وإسناد الأقاليم والولايات المتأثرة بالنزوح.

The conflict in Al Jazirah State, #Sudan???????? has forced hundreds of thousands to flee, with over 7,000 seeking refuge in Gedaref State.

UNHCR is on the ground, collaborating with authorities and partners to assess their needs and provide critical humanitarian assistance. pic.twitter.com/YZ3ZSdVQcX

— UNHCR Sudan (@UNHCRinSudan) December 24, 2023

وأكد ترحيب حكومته  بالكوادر الطبية المتخصصة القادمة من مدني والخرطوم، داعياً المجتمع الدولى والإقليمي  إلى ضرورة الاهتمام بدعم خدمات المياه والتعليم.

وأضاف بادي أن "ما يحدث فى السودان يعد احتلالاً واستعماراً"، داعياً إلى "نبذ القبلية والعنصرية وعدم الالتفات للشائعات الرامية إلى إضعاف القوات المسلحة"،  مؤكداً أن "العام القادم سيكون عام السلام والتنمية الشاملة بالإقليم".

من جانب آخر، أعرب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن القلق الشديد إزاء التأثير الحاد للصراع في السودان على الوصول إلى الرعاية الصحية، مع استمرار تفشي الكوليرا في جميع أنحاء البلاد.

وقال في بيان إن عدد حالات الاشتباه بالكوليرا أرتفع إلى أكثر 100% خلال الشهر الماضي، حيث تم الإبلاغ عن ما يقرب من 8.300 حالة اشتباه وأكثر من 200 حالة وفاة في 9 ولايات حتى 23 ديسمبر (كانون الأول)، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة السودانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أحداث السودان

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين، اليوم الاثنين، مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم في آخر 24 ساعة.
وقال فيلاشكين، في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، إنه خلال أمس قتل الروس اثنين من سكان إقليم دونيتسك، بالتحديد في بلدتي توريتسك، وسيفيرسك، بينما أصيب 12 شخصا آخرين في الإقليم، وبلغ إجمالي ضحايا الجيش الروسي في إقليم دونيتسك، منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في العام قبل الماضي، 2044 قتيلا و5210 جرحى، ولا يُؤخذ في الاعتبار الخسائر في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

مقالات مشابهة

  • إقليم النيل الأزرق يستقبل 700 ألف نازح والحاكم يؤكد الاستقرار الأمني
  • استمرار تدفق النازحين من ولاية سنار إلى إقليم النيل الأزرق
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • السودان.. الفارون من قتال سنار وسنجة يواجهون اوضاعا مأساوية
  • احتدام المعارك في الفاشر وموجة نزوح جديدة من ولاية سنار
  • مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان بباكستان
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • احتراق 8 خيام للنازحين في إقليم كوردستان
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار