أجاب حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك على سؤال أحد المتابعين، نصه"السلام عليكم، سددت ضريبة أرض وبعدين ماتم البيع كيف طريقة استرداد المبلغ؟".

ضريبة التصرفات العقارية

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه في حال تم السداد ولم يتم الافراغ وتم التراجع عن قرار البيع، يمكن للبائع إلغاء الطلب من خلال بوابة التصرفات العقارية، أيقونة عرض التصرفات العقارية، و سيتم رد المبلغ المسدد على نفس حساب الآيبان الذي تم السداد منه.

وعليكم السلام
عزيزي عبدالله،في حال تم السداد و لم يتم الافراغ وتم التراجع على قرار البيع يمكن للبائع إلغاء الطلب من خلال بوابة التصرفات العقارية، ايقونة عرض التصرفات العقارية، و سيتم رد المبلغ المسدد على نفس حساب الآيبان الذي تم السداد منه
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) December 26, 2023 استرداد ضريبة التصرفات العقارية

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، نبهت إلى أن ضريبة التصرفات العقارية غير مستردة في حال تم الافراغ حيث تخضع كافة التصرفات العقارية لضريبة التصرفات العقارية بنسبة 5% من قيمة العقار السوقية وقت التصرف مالم تكن مستثناة.

ولفتت إلى أنه يستثنى من ضريبة التصرف العقاري إعادة العقار لمالكه السابق بسبب إلغاء البيعة بالتراضي بين الطرفين خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا من تاريخ توثيق العقار بشرط: (عدم حدوث أي تغيير على وصف العقار ورد كامل قيمته).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ضريبة التصرفات العقارية الزكاة ضريبة التصرفات العقارية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اسأل الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک ضریبة التصرفات العقاریة

إقرأ أيضاً:

هل تسبب تحالفه مع دمشق في انهياره؟ حزب الله دفع ضريبة مغامرته في سوريا

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن تدخل حزب الله اللبناني في سوريا، مكن إسرائيل من الحصول على معلومات استخبارية هائلة وثمينة وظفتها ضد الحزب في حربها عليه التي لا تزال مستمرة.

ونقلت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن الصحيفة البريطانية، وفق تصريحات مسؤولين حاليين وسابقين، أن نوعية المعلومات جمعتها إسرائيل عن حزب الله، تغيرت كثيراً مقارنةً مع تمكنت من جمعه عنه في حرب 2006.
وقالت الصحيفة إن الحرب التي قاتل فيها الحزب إلى الحكومة السورية،  سمحت لإسرائيل جمع معلومات استخباراتية ضخمة عن الحزب، وهيكله وتنظيمه واتصالاته. 
وحسب الصحيفة، كان أن الحزب كلما عمق تدخله في سوريا، كلما وسع الباب الذي سمح لإسرائيل بالتسلل عبره إلى داخل الحزب. ولفتت الصحيفة، إلى أن الحزب كان يجند عناصر جديدة كثيرة دون إجراءات أمنية دقيقة، ويتواصل مع كيانات أخرى مختلفة من خلفيات وبنيات متباينة، إضافة إلى جهات رسمية مثل الحكومة السورية، والمخابرات الروسية، إضافةً إلى تنظيم جنازات مقاتليه وكوادره العليا، التي كانت تقام في ظل حضور كبير، ما كشف الصورة أمام المتابعين مثل إسرائيل، التي عززت معلوماتها عن العناصر وكبار المسؤولين في الجماعة المدعومة إيرانياً.

وقال سياسي لبناني كبير سابق إن عناصر حزب الله "كان عليهم أن يكشفوا أنفسهم في سوريا ".

سبب نجاح العمليات الإسرائيلية في لبنان... حقائق عن الوحدة "8200"

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/qcjlLbfjwq pic.twitter.com/SmdMg5GkrY

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 30, 2024 ومن بين الوحدات التي استشهد بها التقرير، وقال إنها تخصصت في ملاحقة حزب الله استخباراتياً، الوحدة 9900، في مديرية الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، والتي تخصصت في تمشيط المعلومات البصرية المختلفة بحثًا عن تحولات صغيرة تشير إلى دليل.
وهذا ما سمح لإسرائيل، حسب التقرير، بتحديد مكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ما أدى في نهاية الأمر إلى القضاء عليه.

مقالات مشابهة

  • هل تسبب تحالفه مع دمشق في انهياره؟ حزب الله دفع ضريبة مغامرته في سوريا
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • كيفية حماية حسابك على YouTube واسترداده
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي
  • استشاري تغذية علاجية توضح كيفية تجنب خطورة استخدام حافظات الطعام البلاستيكية
  • «لو تليفونك اتسرق».. كيفية إغلاق حساب انستاباي وفتحه على هاتف جديد؟
  • تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر