أعلن الحرس الثوري الإيراني أن عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في أكتوبر الماضي تأتي كجزء من الرد على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس. 

وأكد الحرس الثوري، من خلال رمضان شريف، الناطق باسمه، أن عمليات الانتقام لسليماني ستستمر.

وتعقيبًا على اغتيال مستشار الحرس الثوري في سوريا، العميد رضى موسوي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "طهران تدين هذه الخطوة الإرهابية بشدة وتعدها علامة أخرى على طبيعة الكيان الصهيوني".

 وأضاف أن هذا الاغتيال يأتي كجزء من جرائم الكيان الإسرائيلي والتي تنتهك القوانين الدولية، مؤكدا أن إيران تحتفظ بحق الرد على هذه الجريمة في الزمان والمكان الملائمين.

يذكر أن مسؤولين اسرائيليين، أكدوا أن الجيش يستعد لرد إيراني محتمل على مقتل رضى موسوي، الذي كان أحد المستشارين العسكريين البارزين في الحرس الثوري في سوريا، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست".

تجدر الإشارة إلى أن موسوي كان يعمل بالتعاون مع الجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل في يناير/كانون الثاني 2020 ، إثر هجوم صاروخي أمريكي في العاصمة العراقية بغداد.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله

بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن الجنرال عباس نيلفروشان، نائب قائد عمليات الحرس الثوري، “قُتل في الهجوم الإسرائيلي الذي أستهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله”.

التغيير: وكالات

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان قُتل في الغارات الإسرائيلية على بيروت أمس الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن الجنرال عباس نيلفروشان، نائب قائد عمليات الحرس الثوري، “قُتل في الهجوم الإسرائيلي الذي أستهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأكد حزب الله في بيان، السبت، مقتل نصرالله إثر غارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، بعدما أكدت اسرائيل اغتياله في وقت سابق.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله.

ويمثل مقتل حسن نصر الله ضربة قوية لكل من جماعة حزب الله التي تئن تحت وطأة هجمات إسرائيلية متصاعدة، وإيران بالنظر إلى الدور الرئيسي الذي كان يلعبه في محور المقاومة المدعوم من طهران.

ويضم محور المقاومة جماعات، من بينها حزب الله، تشن هجمات على إسرائيل منذ اندلاع الحرب مع حماس في السابع من أكتوبر.

الوسومإسرائيل إيران الحرس الثوري الإيراني حزب الله حسن نصر الله لبنان

مقالات مشابهة

  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • إيران: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"
  • صهر قاسم سليماني والرجل الثاني في الجماعة.. من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • عمل كمستشار عسكري في الحرب الأهلية في سوريا.. الكشف عن هوية القيادي الإيراني الذي قُتل مع نصرالله
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • ابن خالته ونسيب قاسم سليماني.. من أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟
  • صهر قاسم سليماني.. من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة حسن نصر الله؟
  • صهر قاسم سليماني... من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله