استمرت عمليات  شحن خام الكلينكر والملح،  وتفريغ فحم  بميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستقبل ميناء شرق بورسعيد  التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفينة MAROUDIO القادمة من دمياط لشحن 55 ألف طن من خام الكلينكر إلى السنغال .

كما استقبل ميناء شرق بورسعيد السفينة GWMATHILDE القادمة من الهند وذلك لشحن 42750 ألف طن من خام الكلينكر إلى غينيا حيث تعتبر الدول الأفريقية المستورد الاول لخام الكلينكر من ميناء شرق بورسعيد.

كما استقبل الميناء التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفينة LADY KHADIJA القادمة من دمياط وذلك لشحن 7300 طن ملح إلى سلوفينيا.

وزيرا التنمية المحلية والزراعة ومحافظ بورسعيد يفتتحون الجراج متعدد الطوابق بحي العرب محافظ بورسعيد: منطقة فاطمة الزهراء شهدت تطويرا شاملا

كما انتهى الميناء من تفريغ السفينة ELENA  القادمة من أسبانيا وذلك لتفريغ 22800  طن من الفحم بنظام السحب المباشر  حيث يستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت ، مع إتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق  إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء  .

وفى هذا الصدد تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السويس اقتصادية لقناة السويس الدول الافريقية السلامة البيئية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس شرق بورسعيد صناعة الأسمنت ميناء شرق بورسعيد الاقتصادیة لقناة السویس شرق بورسعید القادمة من

إقرأ أيضاً:

النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد

عاينت النيابة العامة، اليوم السبت، موقع إنهيار عقار مكون من 4 طوابق بنطاق حي المناخ في محافظة بورسعيد، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتفقد رجال النيابة العامة موقع العقار المُنهار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، مطلعين على كاميرات المراقبة في المنطقة، كما التقوا عدد من سكان المنطقة وسكان العقار المنهار ومالكه للتعرف على ملابسات انهيار العقار وكواليس إخلاءه من السكان قبل انهياره.

وكانت إدارة النجدة بمديرية أمن بورسعيد، تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط عقار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية والبحث الجنائي والإسعاف، إلى مكان الواقعة لإنقاذ أي من الأشخاص تحت الأنقاض، وتمكنوا من إنقاذ شاب مصاب من تحت الأنقاض ويدعى "زياد السعيد مسعد العدوى" 23 عامًا، مصابًا بجروح متفرقة بالوجه وكدمات وسحجات بالجسم، ونُقل إلى مستشفى السلام وخرج عقب تلقي الإسعافات الأولية والخدمات الطبية اللازمة.

 







مقالات مشابهة

  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • مدبولى يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات