صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@04:36:15 GMT

كيف يعوض ليفربول غياب صلاح؟!

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT


لندن (د ب أ)
يثق كودي جاكبو، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، من أن خط هجوم الفريق سيتمكن من تعويض غياب النجم المصري محمد صلاح، وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن داروين نونيز أنهى فترة صيامه عن التهديف التي استمرت لـ12 مباراة، بينما شارك ديوجو جوتا كبديل، للمرة الأولى بعد غياب استمر لشهر بسبب الإصابة، ليسجل هدفاً في المباراة التي فاز بها ليفربول على بيرنلي 2 / صفر، والتي جعلت ليفربول، بقيادة مدربه يورجن كلوب، يتصدر جدول الترتيب.


وسيلعب صلاح مباراة أخرى مع ليفربول، أمام ضيفه نيوكاسل يوم الأحد المقبل، قبل أن يرحل للمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا، وعلى الأرجح سيغيب الجناح الذي سجل 16 هدفاً لمدة شهر. لذلك، فإن عودة جوتا دعمت هجوم الفريق، بينما ازدادت معنويات نونيز بعدما سجل أول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أكتوبر الماضي.
وقال جاكبو:«لكل لاعب يلعب في خط الهجوم لم يسجل في مباريات قليلة، من الرائع دائماً أن تعود لقائمة الهدافين، وداروين فعل هذا بهدف جيد للغاية». وأضاف:«بالنسبة لديوجو أيضاً. عندما تكون مصاباً وتعود وتسجل يكون هذا رائعاً دائماً وجيداً للمعنويات. لذلك أنا سعيد للغاية».
وأضاف: «صلاح سيسافر ويغيب عقب مباراة نيوكاسل، لذلك نحن بحاجة للأهداف. بالطبع أعتقد أن بإمكاني المساهمة بشكل أكثر». ويتفق فيرجيل فان دايك، قائد الفريق، أن بإمكانهم التعامل مع غياب صلاح الطويل رغم أنه هو أخطر لاعبي الفريق لعدة مواسم. وقال المدافع الهولندي:«من المهم دائماً للمهاجمين أن يسجلوا الأهداف. أنا سعيد لداروين. ديوجو، نفس القصة. من الجيد رؤيتهم يعودون لقائمة الهدافين». وأضاف:«أريد أيضاً أن أقول إن كودي كان بارزاً. في الشوط الأول تحديداً. من الجيد رؤية هذا. على كل اللاعبين مواصلة دفع بعضهم البعض. هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستجعلنا نتحسن». وأردف:«على آخرين أن يتحملوا المسؤولية. يجب أن نتعامل مع فقدان صلاح ولدينا الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في الهجوم والذين يمكنهم صنع الفارق. دعونا نرى كيف سنتعامل مع هذا الأمر».

أخبار ذات صلة كلوب: هذه هي نوعية اللاعبين التي نرغبها دائماً «منقذ الشياطين».. أسعد رجل في العالم!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج ليفربول محمد صلاح كأس الأمم الأفريقية منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

ليفربول يضرب ميلان بثلاثية بمشاركة محمد صلاح والصفقة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوزًا ثمينًا على مضيفه ميلان الإيطالي بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأ محمد صلاح أساسيًا مع ليفربول أمام ميلان، ولم يسجل أو يصنع أي هدف حتى الآن، لكنه حاول أكثر من مرة زيارة شباك الروسونيري، إلا أن العارضة منعت هدفين له، حتى غادر ملعب اللقاء بعد استبداله في الدقيقة 90+3.

مشاركة محمد صلاح في مباراة ميلان وليفربول 

سدد «صلاح» تسديدة قوية في الدقيقة 17 من داخل منطقة الجزاء، ولكن ارتطمت بالعارضة وتذهب إلى كودي جاكبو الذي سددها مرت فوق المرمى.

وفي الدقيقة 30، حاول الفرعون المصري مرة أخرى بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد، ثم أبعدها دفاع ميلان خارج منطقة العمليات.

محمد صلاحأهداف مباراة ليفربول ضد ميلان

جاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 3، حينما مرر ألفارو موراتا الكرة نحو زميله كريستيان بوليسيتش في غفله من دفاع ليفربول، لينطلق الأمريكي من الجهة اليمني ثم سددها سكنت أسفل يمين المرمى.

وسجل الريدز هدف التعادل في الدقيقة 23، من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء من أقصي الجهة اليسري نفذها ترينت ألكسندر أرنولد بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ذهبت إلى المدافع إبراهيما كوناتي الذي ارتقى إلى مسافة عالية، سددها بالرأس سكنت سقف المرمى.

وجاء دور القائد فيرجيل فان دايك ليقلب الطاولة على ميلان، مسجلًا هدف التقدم في الدقيقة 41، من ركلة ركنية من الجهة اليمني، نفذها كوستاس تسيمكاس بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ذهبت إلى رأس فيرجيل فان دايك سكنت أعلى يمين المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول على ميلان بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، ظل ليفربول مستحوذًا على الكرة، حتى سجل المجري دومينيك سوبوسلاي الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 67 من صناعة الهولندي كودي جاكبو.

وفي الدقيقة 90+3، غادر محمد صلاح ملعب اللقاء، حيث دفع الهولندي آرني سلوت مدرب ليفربول، بالإيطالي فيديريكو كييزا صفقة حمر الميرسيسايد في الميركاتو الصيفي الماضي، بدلًا من نجم منتخب مصر.

وكاد البرتغالي رافائيل لياو أن يقلص النتيجة في الدقيقة 90+6، لكن العارضة رفضت الهدف الثاني من أصحاب الأرض، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول على ميلان بنتيجة 3-1.

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.. من يعوض أولمو؟ 
  • ليفربول يضرب ميلان بثلاثية بمشاركة محمد صلاح والصفقة الجديدة
  • العارضة تحرم صلاح من التسجيل.. ليفربول يتقدم على ميلان بثنائية بالشوط الأول «فيديو»
  • دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول أمام ميلان
  • صلاح يفوز بجائزة الهدف الأفضل في ليفربول
  • محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي في مباراة ليفربول وميلان
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • هل انتهى شهر العسل بين ليفربول والهولندي سلوت؟
  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء