شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن طرمال لـ”السفيرة الكندية” المرأة الليبية في ظل حكومة الدبيبة حققت طموحاتها، ناقشت وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة حورية الطرمال، مع السفيرة الكندية إيزابيل سافارد، ومساعدها الخاص، عددا من الملفات .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرمال لـ”السفيرة الكندية”: المرأة الليبية في ظل حكومة الدبيبة حققت طموحاتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرمال لـ”السفيرة الكندية”: المرأة الليبية في ظل...

ناقشت وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة حورية الطرمال، مع السفيرة الكندية إيزابيل سافارد، ومساعدها الخاص، عددا من الملفات المتعلقة بالمرأة الليبية.

وبحث اللقاء، ملفات على رأسها الدور الهام للمرأة في مجال البيئة والميدان السياسي، مستعرضا آلية الدعم المطلوبة لتعزيز المشاركة السياسية للنساء بالعملية الانتخابية المقبلة، وإسهاماتهن في المصالحة الوطنية.

و أكدت الطرمال خلال اللقاء، أهمية الدفع بالعناصر النسائية في المجالات العلمية والتكنولوجية خاصة، لإبراز نشاطاتهن على الصعيدين الوطني والدولي.

وقالت إن المرأة الليبية تمضي قدما في ظل حكومة الوحدة الوطنية، نحو تحقيق طموحاتها وتمكينها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مع حفاظها على مبادئ الشريعة الإسلامية، مضيفة أن كل الدول تحترم هذه الخصوصية وتُقدّرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي

اجتمعت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة بليبيا ستيفاني خوري مع كل من المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيرمي بيرنت لمناقشة الوضع السياسي في البلاد.


ونقل تليفزيون الوسط الليبي اليوم عن خوري قولها "إن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي في ليبيا، وضرورة اتخاذ موقف دولي موحد للتغلب على المأزق الراهن وتسهيل عملية سياسية شاملة يقودها ويملكها الليبيون".

وكانت خوري أجرت لقاءات مكثفة اليومين الماضيين مع قادة ومسئولين في ليبيا لبحث سبل الخروج من المأزق السياسي الحالي في ليبيا.

ومن جهة اخري، أجرت البحرية التركية تدريبات قبالة سواحل ليبيا بموجب مذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة مع حكومة الوفاق الوطني السابقة برئاسة فائز السراج، وحكومة الوحدة الوطنية (المؤقتة) الحالية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.


وقالت وزارة الدفاع التركية،  إن الفرقاطة تي جي جي كمال رئيس، المشاركة في عملية لمجموعة المهام البحرية التركية، نفذت تدريبات على هبوط وإقلاع المروحيات وإطلاق النار قبالة السواحل الليبية.

وتوجد أعداد من القوات التركية في قواعد برية وبحرية وجوية في غرب ليبيا، بموجب مذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة مع الحكومتين السابقة والحالية، التي لم يقرها مجلس النواب الليبي في طبرق والتي تواجه أيضاً اعتراضات إقليمية ودولية.

وفي مطلع مارس  الماضي، وقع رئيس حكومة الوحدة الوطنية (المؤقتة) عبد الحميد الدبيبة، بصفته وزيراً للدفاع، مذكرة تفاهم في المجالات العسكرية مع وزير الدفاع التركي يشار غولر، تضمنت رفع كفاءة وحدات الجيش الليبي من خلال البرامج التدريبية النوعية.

ويقوم الجيش التركي بتدريب عناصر من الليبيين في مركز تدريب تابع له في طرابلس، فضلاً عن التدريبات التي يجريها لهم في تركيا.

وسبق ذلك، في أكتوبر 2022، توقيع حكومة الدبيبة اتفاقيتين لتعزيز التعاون الأمني والعسكري في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ورئيس حكومة الوفاق الوطني السابقة فائز السراج في إسطنبول في 27 نوفمبر 2019 في مجالي التعاون العسكري والأمني.

مقالات مشابهة

  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • مباحثات سياسية بين الدبيبة وسفراء الاتحاد الأوروبي
  • العربي الجديد: لهذه الأسباب مجتمعة جاء التأجيل الجديد لفتح منفذ راس اجدير الحدودي
  • «الدبيبة» يُؤكد دور قبيلة ورفلة في رأب الصدع ولم الشمل
  • بعد وعود من الدبيبة.. فتح الطريق الساحلي (مليتة)
  • فلسطين تشكر حكومة الوحدة على إعفاء مواطنيها من رسوم الإقامة
  • الأهلي طرابلس يُحمَّل حكومة «الدبيبة» مسؤولية تأجيل السداسي
  • بعد تأجيل افتتاح معبر رأس اجدير للمرة الثالثة.. الدبيبة يجتمع بأعيان بلدية زوارة
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي