شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فريق ⁧ الصقور السعودية ⁩ يقدم استعراضًا جويًا بافتتاح معرض RIAT 2023 في بريطانيا، وأوضح الاستعراض القدرات النوعية الفائقة التي يتمتع بها فريق الصقور السعودية، وفق العربية . فريق ⁧ الصقور_السعودية⁩ يقدم استعراضا .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق ⁧«الصقور السعودية»⁩ يقدم استعراضًا جويًا بافتتاح معرض «RIAT 2023» في بريطانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق ⁧«الصقور السعودية»⁩ يقدم استعراضًا جويًا...

وأوضح الاستعراض القدرات النوعية الفائقة التي يتمتع بها فريق الصقور السعودية، وفق «العربية».

فريق ⁧#الصقور_السعودية⁩ يقدم استعراضا جويا في حفل افتتاح المعرض العالمي "RIAT 2023" في #بريطانيا#السعودية pic.twitter.com/zkSWTIu3k2

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 15, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصقور السعودیة

إقرأ أيضاً:

ما وراء التصعيد الحوثي ضد المملكة العربية السعودية؟ (تقرير خاص)

يمن مونيتور/من افتخار عبده

جدد زعيم جماعة الحوثي تهديده للملكة العربية السعودية متهمًا إيها بالوقوف وراء التصعيد الاقتصادي الحاصل في اليمن.

جاء ذلك في كلمة له يوم أمس الأول، نشرتها وسائل إعلام حوثية، قال فيها: إن استهداف البنوك والمطارات والميناء كلها خطوط حمراء لا يمكن القبول بها” مؤكدًا” تحذيرنا للسعودية بداية العام الهجري الجديد هو تحذير جاد بكل ما تعني الكلمة”.

وفي وقت سابق هدد عبد الملك الحوثي المملكة بالرد على محاولة إيقاف مطار صنعاء الدولي وإجراءات نقل البنوك الوطنية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وجاءت هذه التهديدات عقب تصريحات وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان والتي قال فيها إن خارطة الطريق للسلام في اليمن جاهزة متمنيًا التوقيع عليها عاجلاً.

ومما زاد في قلق الحوثي أكثر.. قرارات البنك المركزي في عدن والتي صدرت نهاية شهر مايو بغية إيقاف تدهور العملة الجديدة منها” إيقاف التعامل مع بنوك: التضامن، اليمن والكويت، مصرف اليمن البحرين الشامل، الأمل للتمويل الأصغر، الكريمي، اليمن الدولي؛ لرفضها نقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، كما أعطى مهلة 60 يومًا للمواطنين والمؤسسات لإيداع ما لديهم من الطبعة القديمة ما قبل العام 2016 لديه”.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة، عن ضغوطٍ يتعرض لها محافظ البنك المركزي اليمني للتراجع عن قراراته الأخيرة ضد البنوك في مناطق سيطرة الحوثيين.

ويوم أمس الجمعة أكد مجلس القيادة الرئاسي في اجتماع طارئ تمسكه بجدول أعمال واضح للمشاركة في أي حوار حول الملف الاقتصادي، بما في ذلك استئناف تصدير النفط، وتوحيد العملة الوطنية، والغاء كافة الإجراءات التعسفية بحق القطاع المصرفي، ومجتمع المال والأعمال.

محللون سياسيون يرون أن مليشيا الحوثي لن تتوقف عن صلفها وتهديداتها ما دام التعامل معها من قبل الإقليم والمجتمع الدولي على أنها مكون سياسي، مؤكدين أن الحوثي عبارة عن مليشيات لا يمكن أن ترضى بغير الخراب والدمار.

بهذا الشأن يقول عبد الواسع الفاتكي(محلل سياسي)” عندما تظهر المملكة العربية السعودية موقفا مرنًا تجاه المليشيات الحوثية أو عقب أي تصريح لمسؤول سعودي برغبة السعودية بإنهاء الحرب في اليمن بتسوية سياسية بين السلطة الشرعية ومليشيا الحوثيين بمعنى استبعاد الحسم العسكري تقابل مليشيا الحوثي تلكم المواقف والتصريحات بمزيد من إطلاق التهديدات للمملكة”.

تهيئة مقاتليها للعودة إلى العمليات العسكرية

وأضاف الفاتكي لـ” يمن مونيتور” تتوعد المليشيات الحوثية المملكة العربية السعودية بعودة العمليات العسكرية ضدها واستهداف أعيانها الاقتصادية والمدنية لتظهر نفسها بأنها حين تفاوض السعودية فهي تفاوضها من موقف القوة وبشروطها وهي بذلك ترمي الحفاظ على معنويات مقاتليها واستمرار تماسك جبهتها الداخلية وتهيئتها لعودة العمليات العسكرية”.

وأردف” المليشيات تدرك حرص السعودية على الخروج من الحرب في اليمن للتفرغ لرؤية 2030 الاقتصادية ولذلك هي تبتز الرياض وتطلق التصريحات النارية وتهدد بالتصعيد العسكري وشن هجمات على المنشآت الاقتصادية بهدف انتزاع أي مكاسب من الرياض من قبيل طلب السعودية من الشرعية التراجع عن القرارات الاقتصادية الأخيرة التي أقدمت عليها السلطة الشرعية لمحاصرة المليشيات اقتصاديا”.

وتابع” ستستمر المليشيات الحوثية بالتهديد بعودة العمليات العسكرية داخل اليمن وخارجها طالما ظل  الإقليم وبالذات السعودية وكذلك المجتمع الدولي التعامل معها وكأنها فصيل سياسي وبلغة التفاوض والحوار”.

وواصل” التعامل مع المليشيات الحوثية على أنها فصيل سياسي يكسبها مكاسب سياسية واقتصادية وعسكرية بينما هي عبارة عن مليشيات مسلحة منقلبة على مؤسسات الدولة اليمنية ذات امتداد سياسي وعسكري إيراني يجعلها لا تبارح خطها العسكري المليشياوي الذي ترى بأنه هو الضامن لتحقيق أهدافها والكفيل بهزيمة مناهضيها والتسليم والانقياد لمشروعها السلالي الطائفي”.

تهديدات الحوثي ليست مستغربة

في السياق ذاته يقول زكريا الكمالي ( صحفي )”  التلويح الحوثي بتفجير حرب شاملة ردا على الإجراءات الاقتصادية التي اتخذها البنك المركزي في عدن لمعالجة التشوهات المصرفية، ليس مستغربا من جماعة مأزومة الحرب على الدوام، وتريد ابتزاز الإقليم للضغط على الحكومة الشرعية للتراجع عن معاقبة البنوك التي تخلفت عن نقل مراكزها المالية إلى عدن”.

وأضاف الكمالي لـ” يمن مونيتور ” نحن أمام رجل مختل عقليا لا يجيد سوى ابتزاز الداخل والخارج بالبارود الذي بحوزته، وسيظل يستخدم القضية الفلسطينية للمزايدة لتعويض حالة الفشل الداخلي طوال 10 سنوات من الانقلاب”.

وأردف”  مجلس القيادة الرئاسي أبدى مرونة في التعاطي مع رسالة المبعوث الأممي التي تطالب بتأجيل العقوبات على البنوك والدخول في حوار اقتصادي، والكرة الآن في ملعب الحوثي لتنفيذ الشروط الثلاثة وأهمها استئناف تصدير النفط الخام”.

من جهته  يقول وليد الجبزي( صحفي وناشط سياسي)إن”  التهديدات التي أطلقها زعيم مليشيا الحوثي للمملكة العربية السعودية زادت بشكل كبير بعد أن كانت قد  هدأت التوترات بين مليشيا الحوثي والسعودية منذ تعيين المجلس الرئاسي”.

وأضاف الجبزي لـ” يمن مونيتور”  في الآونة الأخيرة رأت الجماعة أن القرارات الصارمة الذي اتخذها البنك المركزي اليمني  تقف وراءه  المملكة العربية السعودية وهذه القرارات تضرب عمق الاقتصاد الذي تعتمد عليه الجماعة في تمويل حربها ضد اليمنيين وخاصة القرارات الأخيرة والتي ستقضي على العملة الموجودة في مناطق الحوثي بالإضافة إلى سحب السويفت من البنوك الموقوفة والتي تتخذ من صنعاء مقر لها”.

 الحوثي في قلق كبير

وتابع” هذه القرارات  أحدثت قلقًا كبيرًا  لدى مليشيا الحوثي واعتبرت أن تلك القرارات مصدرها الرياض لذا نجد خطاب زعيم الجماعة   يتحدث بما أسماها المطار بالمطار والبنك بالبنك وغيرها من التهديدات وهذا يدل على التأثير الكبير للقرارات الأخيرة التي اتخذها بنك عدن”.

وواصل” ستستمر المليشيات الحوثية بهذا الغرور والتهديد  ما لم تلق ردعًا سياسيًا أو عسكريًا كبيرًا يذكرها بأنها مجرد مليشيات وليست طرفًا سياسيًا ينبغي احترامه”.

مقالات مشابهة

  • وفاة مغترب يمني بحادث مروري مروع في السعودية 
  • الأولى من نوعها .. شابة اردنية تقضي بسبب لدغة ” القرادة” / فيديو
  • ما وراء التصعيد الحوثي ضد المملكة العربية السعودية؟ (تقرير خاص)
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتحقيق خطتنا بافتتاح نقاط جديدة داخل السوق الإفريقية
  • عبدالناصر زيدان: أنا أول من انفردت بإقامة مباراة الأهلي والزمالك في الرياض
  • عاجل.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • وفاة مغترب يمني بحادث سير في السعودية
  • مواجهات سهلة للأندية العربية في تمهيدي دوري أبطال إفريقيا
  • فكرة من دار الهجرة .!
  • المستشار تركى آل شيخ يُعلن عن تعاون مع المنتج صادق الصّباح