أكد العميد أسامه الغندور، سكرتيرعام محافظة شمال سيناء، تنفيذ حملات لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين الغير مقيدين بالسجلات الرسمية في مختلف مراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأشار السكرتير العام خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة والذي عقد برئاسته وبحضور نوال سالم، مقررة فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وأعضاء المجلس، إلي أن حملات استخراج الأوراق الثبوتية تهدف الي القضاء علي ظاهرة زواج القاصرات وعدم تسجيل الأطفال.

ووجه السكرتير العام جميع الجهات بإرسال خطط الأنشطة الشهرية الي المجلس القومي للسكان قبل بداية الشهر بوقت كاف، مع قيام المديريات والجهات المعنية بحصر الحالات التي تحتاج الي استخراج الأوراق الثبوتية وحالات التصادق علي الزواج، تمهيدًا لإنهاء ذلك.

وشدد السكرتير العام، على توفير الأطباء والكوادر الطبية في مراكز تنظيم الأسرة وتنفيذ خطة لتغطية جميع التجمعات بإضافة الخدمات التوعوية والفنية وتفعيل خدمة الرعاية الصحية والاجتماعية لجميع المواطنين في المناطق المحرومة، فضلًا عن متابعة الوحدات الصحية ومراكز تنظيم الأسرة.

كما شدد الغندور، قيام مختلف الجهات بالتنسيق مع منطقة وعظ شمال سيناء لاستضافة قوافل الأزهر الدعوية واستفادة الجمهور من تلك القوافل، بجانب التوعية بمخاطر الإدمان، وتغطية المناطق المحرومة بالخدمات السكانية من خلال مديرية الصحة.

وطالب الغندور، جميع المديريات والجهات بالتنسيق مع وحدة أيادي مصر بالديوان العام للاستفادة من مراكز التدريب علي حرفة السجاد اليدوي بمراكز المدن لتدريب الفتيات والسيدات وإعدادهن للعمل الحر من خلال التدريب علي حرفة السجاد.

بدورها أكدت نوال سالم، مقررة فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، على أن جدول أعمال الاجتماع تضمن مراجعة توصيات الاجتماع السابق وعرض تقرير انجاز الجهات المشاركة بالخطة التنفيذية للسكان، وعرض المشكلات السكانية التي تم رصدها وكيفية التعامل معها ووضع الحلول المناسبة، وتدريب السيدات علي الحرف اليدوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير شمال سيناء العريش السكان لجنة عليا شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: ناقشنا تفعيل اللجنة التنسيقية بين مجلس الأمناء والحكومة

صرح الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، بأن مجلس الأمناء سيعقد اجتماعا السبت المقبل لاستكمال مناقشاته، لافتا إلى أن تحويل الدعم العيني للنقدي، والنظام الجديد المقترح للثانوية العامة، على جدول أعمال جلسات الحوار.

وقال عضو مجلس الأمناء في تصريح لـ«الوطن» إن اجتماع أمس السبت، ناقش تفعيل اللجنة التنسيقية بين الحوار الوطني ومجلس الوزراء التي شكلها مجلس أمناء الحوار لتنفيذ التوصيات التي صدرت عن الحوار بالمرحلة الأولى وتضمنت 125 توصية.

وأضاف عضو مجلس الأمناء، أن الاجتماع المقبل، سيتضمن عرض خارطة طريق للموضوعات التي لم يتم مناقشتها بالجولة الأولى، بالإضافة إلى الموضوعات التي طرحتها الحكومة وعرضتها على مجلس الأمناء لإجراء حوار حولها، من بينها تحويل الدعم العيني للنقدي، وأيضا النظام الجديد المقترح للثانوية العامة، مؤكدا أن هذه القضايا ستكون على رأس جدول أعمال جلسات الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: ناقشنا تفعيل اللجنة التنسيقية بين مجلس الأمناء والحكومة
  • محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماعه الأول بالجهاز التنفيذي للمحافظة
  • تحذير للسكان والسائحين من منبع ماء تكدست به الثلوج شمال اربيل
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • مدبولي: مؤتمر أسبوعي عقب اجتماع الحكومة لمناقشة القضايا والرد على الاستفسارات
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال