شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أوروبا تحتاج إلى عقود للتحرر من المعادن الصينية، أكدت مجلة  إيكونوميست  البريطانية، أن أوروبا بحاجة إلى عقود التحرر من المعادن الصينية بعد قرار بكين تقييد صادراتها من الغاليوم والجرمانيوم، .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوروبا تحتاج إلى عقود للتحرر من المعادن الصينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوروبا تحتاج إلى عقود للتحرر من المعادن الصينية

أكدت مجلة "إيكونوميست" البريطانية، أن أوروبا بحاجة إلى عقود التحرر من المعادن الصينية بعد قرار بكين تقييد صادراتها من الغاليوم والجرمانيوم، اللذين زوّدت منهما 98% و60% من الإنتاج العالمي في عام 2022، 

وأشارت المجلة إلى أنّ هذه المعادن نادراً ما يتم العثور عليها بشكل طبيعي نقي، إن وجدت، وهي تكون غالباً نتيجة ثانوية لتكرير المعادن الأخرى، ولذلك فإنّ إنتاجها مكلف وتقني ومستهلك للطاقة وملوّث.

ونظراً لأنّ السوق العالمية صغيرة، فإنّ البلدان التي استثمرت في الإنتاج مبكراً يمكنها الحفاظ على انخفاض التكاليف ما يمنحها ميزة كبيرة، بحسب ما أوردت المجلة.

ووفقاً لـ"إيكونوميست"، فإنّ هذا يفسّر سبب التركيز الشديد لإنتاج معادن الحرب، حيث من المستحيل استبدال العديد منها في المدى القريب، خاصة للاستخدامات العسكرية المتطورة.

وعلى الرغم من أنّ الولايات المتحدة الأميركية تستثمر في منشأة تنقية للمعادن الأرضية النادرة في تكساس، من المقرر أن تبدأ العمل في عام 2025، وبذلها جهداً لإقامة علاقات مع الأسواق الناشئة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، فإنّ الجيش الأميركي سيظل عرضةً لضغوط الإمداد حتى عام 2030 على الأقل، بحسب المجلة.

وأوردت المجلة البريطانية أيضاً أنّ أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية قد تستغرق عقوداً لـ"فطام أنفسهم عن الصين"، التي تخلو من الودائع والنفوذ الديبلوماسي الأميركي.

وبحسب المجلة، هذا لا يعني أنّ جيوش هذه البلدان ستفتقر إلى معادن عالية التقنية، لكن من المحتمل أن يضطروا لشرائها من واشنطن، بسعر يعزّزه سعيها لإعادة بناء المخزونات، حيث "يهدّد ضغط المعادن بجعل العم سام مغناطيساً أكبر لمسؤولي المشتريات المذعورين".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برج الثور حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحتاج لمعالج نفسي

مولود برج الثور سريع الغضب والانفعال، يثور على أقل الموضوعات، يرغب دائمًا في تنفيذ ما يراه صحيحًا دون الاهتمام بوجهات النظر الأخرى من المحطين به، يرفض الاستماع أو الاقتناع بآراء الآخرين، كما يرفض أن يوجه له أي نقد سواء على الصعيد المهني أو داخل أسرته وحياته الخاصة.

برج الحمل.. حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الثور الخميس 19 سبتمبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية. 

حظك اليوم برج الثور على الصعيد المهني 

ووفقًا لخبراء الفلك، لا داع للغضب اليوم من المشاكل في عملك مولود برج الثور، وتعاون مع زملائك، حتى لا تتعرض لأزمة مع رؤسائك في تقييمك المهني أمامهم، واحرص على إتاحة الفرصة للمحيطين بك على تقديم المساعدة لك، وفق حظك اليوم.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد العاطفي

حظك اليوم برج الثور على الصعيد العاطفي، تواجه مشكلة عاطفية قديمة تثير داخلك مشاكر وذكريات كثيرة، حاول اليوم أن تغير من روتينك اليومي حتى لا تتعرض لأزمة عاطفية تؤثر عليك، وفق حظك اليوم.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد الصحي

حظك اليوم برج الثور على الصعيد الصحي، خذ بنصيحة المقربين منك واذهب إلى معالج نفسي، حتى تتمكن من السيطرة على عصبيتك الزائدة وانفعالك المستمر.

مقالات مشابهة

  • برج الثور حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحتاج لمعالج نفسي
  • إصدار 32 رخصة تعدينية جديدة خلال يوليو 2024
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 2024
  • “الصناعة”: إصدار 32 رخصة تعدينية جديدة خلال يوليو 2024
  • اصدار 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر
  • إعلام فرنسي: المغرب خلال شتنبر،”وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • إيكونوميست: مودي يبدأ ولايته الثالثة بمعارك خاسرة
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • الإعصار بيبينكا يجتاح مدينة شنغهاي الصينية