استقبل الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتورة عبير العشري المشرف الوقائي بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة خلال زيارتها لمحافظة سوهاج، وذلك بمكتبه بديوان عام المديرية، في حضور الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، 

ذلك في إطار تقييم الموقع المختار لتطبيق بروتوكول امراض التهاب الجهاز العصبي المركزي ، والمنافذ التابعة لها وفقاً لتعليمات الوزارة.

وإستعرض ابوهاشم، مع مشرفة الوزارة الوضع الصحي بالمحافظة، وخطة العمل بمكاتب التطعيمات بالإدارات الصحية، كما تم مناقشة مؤشرات الأداء التابعة لبرنامج مكافحة أمراض الجهاز العصبي الحاد بالمحافظة ، والموقع المختار بمستشفى حميات سوهاج لتطبيق البروتوكول ، 

ومن جانبها شددت العشري، على ضرورة دقة بيانات البرنامج الالكتروني men/menlab وبيانات الإبلاغ الفوري، واكتمال بيانات سجل ترصد الأمراض المعدية المختلفة، بالإضافة لمراجعة خطة المرور الدوري على المستشفيات والمصادر الأكثر إبلاغاً في نطاق كل إدارة صحية.

وأثنت على مؤشرات الأداء وأعمال التطوير التي تمت بمكاتب الصحة، كما أكدت على أهمية المحافظة على نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية للأطفال أقل من خمس سنوات، وتطعيمات أطفال المدارس المقررة لهم ، والإلتزام بالخطة المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج أحمد حسن أبوهاشم

إقرأ أيضاً:

بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بمحافظة الجيزة وتمكنت من ضبط عناصر التشكيل.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، بالإتجار في الأقراص المخدرة وترويجها على عملائهم متخذين من دوائر أقسام شرطة حدائق أكتوبر، أول أكتوبر، الأهرام، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم 100 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، مبلغ مالي، 8 هواتف محمولة، 3 سيارات، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 10 مليون جنيه تقريبًا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء والشباب، وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية لمتجري المواد المخدرة.

اقرأ أيضاًإصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

منافس الدولار.. سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم السبت 29 يونيو 2024

حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • إحباط ضخ 30 كيلو حشيش إلى السوق المحلي وضبط شخصين “سوابق “
  • حلقة عمل تناقش الكشف المبكر عن حمى الضنك بصلالة
  • تأثيرات التغذية السيئة على الصحة العامة
  • الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج