أصدر الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قرار بمد فترة العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي القديم، حتي الساعة الثانية بعد الظهر، دون التقيد بعدد 60 مريضا لكل عيادة خارجية كما كان متبعا من قبل، وذلك تخفيفا على المواطنين وبالأخص القادمين من خارج محافظة سوهاج. 

تطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الجامعية

وقال النعماني ان هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الجامعية حرصا على راحة المواطنين وتخفيفاً عليهم، من مشقة الانتظار للحصول علي كشف بأجر رمزي بالعيادات الخارجية، فتم صدور القرار بمد فترة العمل بها وعدم التقيد بأعداد محددة كما كان في السابق، تيسيرا على المرضى.

 

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج، ان عدد العيادات الخارجية بالمستشفى القديم يصل إلى 24 عيادة في مختلف التخصصات، ويتردد عليها أكثر من 2000 مريض يومياً من الساعة 8 صباحا وحتي الساعة 2 عصرا ودون التقيد بعدد محدد من المرضي.

استحداث بعض العيادات للوحدات الخاصة بالأقسام

ومن جهته، قال الدكتور أحمد كمال مدير العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي القديم إنه تم مد العمل بالعيادات، الخارجية حتى الساعة الثانية عصرا، طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، إضافة إلى استحداث بعض العيادات للوحدات الخاصة بالأقسام، منها العيادات التخصصية للقنوات المرارية والشفة الأرنبية والصدر وعيادة الأمراض الخلقية المخ والحبل الشوكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج العیادات الخارجیة

إقرأ أيضاً:

نائب سوهاج.. حمادى ينظم ندوه تثقيفية للطلاب والطالبات

 

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية وبحضور الدكتور محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج لقاء تثقيفي لطلاب وطالبات الأزهر المتميزين بمعاهد سوهاج، بحضور الشيخ الضبع محمد أحمد مدير عام منطقة وعظ سوهاج والدكتور محمد حسني مدير عام العلوم العربية والدينية وفضيلة الشيخ محمود الحويط، مدير عام الوعظ السابق والعديد من القيادات التنفيذية ومديري الإدارات الأزهرية وأعضاء لجنة المصالحات الفرعية بسوهاج.

 

وخلال اللقاء رحب فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية بالدكتور محمد عبد الهادي وهنأه بثقة القيادة السياسية وتعيينه نائبًا لمحافظ سوهاج، مشيدًا بجهوده ونشاطه الملحوظ منذ توليه المسؤلية، وحرصه على مشاركة المنطقة الأزهرية وطلاب الأزهر في فعالياتهم  وأنشطتهم.


من جانبه قدّم نائب المحافظ الشكر للدكتور أحمد حمادي معربًا عن سعادته بمشاركة طلاب الأزهر في فعالياتهم مؤكدًا أنّ الأزهر بسوهاج يشهد تطورا واضحا ونشاطًا مجتمعيًا ملموسًا في عهد الدكتور حمادي وقيادات الأزهر وإمامه الأكبر.

 

وعلى هامش اللقاء استعرض الحضور عددا من الفقرات الفنية من الطلاب والطالبات، وشرحا للأنشطة التي تقدمها المعاهد الأزهرية لطلابها كالنشاط الصيفي الذي يستهدف تنمية مهارات الطلاب واكتشاف وصقل مهاراتهم الاجتماعية والإبداعية والرياضية بالإضافة إلى النشاط القرآني  والأروقة المنتشرة في مختلف مراكز المحافظة كما  شارك نائب المحافظ في الاجتماع الدوريّ للجنة المصالحات الفرعية بالأزهر الذي يعقد برئاسة الدكتور أحمد حمادي لمناقشة خطة لجنة المصالحات خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • قطار ينهي حياة طالبة أثناء عبورها السكة الحديد بسوهاج
  • رقم الخط الساخن للاستعلام عن العيادات الطبية المتحركة لـ«100 مليون صحة»
  • جدول تشغيل القطار رقم 185 «سوهاج - بورسعيد» بعد تعديله
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بمستشفى غرب النوبارية المركزي
  • النعماني يترأس الاجتماع الأول لبحث تشغيل جامعة سوهاج الأهلية
  • نائب سوهاج.. حمادى ينظم ندوه تثقيفية للطلاب والطالبات
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس الاجتماع الأول لبحث الاستعدادات الأولية لتشغيل الجامعة الأهلية
  • جامعة سوهاج تحتفل بمرور عام على تعيين النعماني رئيساً لها
  • العثور على جثمان الأستاذ الجامعي د. كباشي مدني في الخرطوم بعد 20 يومًا من وفاته
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى أسوان التخصصي