أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة تورط شخصين في إدارة صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والإعلان من خلالهما عن قدرتهما على العلاج عن طريق أعمال السحر والدجل نظير مبلغ مالي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية أمكن تحديدهما وضبطهما، وتبين أن الأول عاطل ومسجل خطر، إذ تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، وبحوزته (هاتف محمول مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه الإجرامي - الأدوات المستخدمة في ممارسة نشاطه الإجرامي).

أما الثاني فهو عاطل ومسجل خطر أيضًا وتمّ ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية ، وبحوزته (هاتف محمول مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه الإجرامي - الأدوات المستخدمة في ممارسة نشاطه الإجرامي).

وبمواجهتهما أقرّا بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط شخصين أعمال السحر النصب على المواطنين الداخلية نشاطه الإجرامی

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص المساكن في القاهرة: نفذنا واقعتى سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع

أدلى 6 أشخاص باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في القاهرة، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة المسكان بالقاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهمين 5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول" تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على كمية من المشغولات الذهبية والفضية، ومبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية"،  و33 ساعة مختلفة الأنواع، ومجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ، والأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة.

واعترفوا خلال التحقيقات بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات ، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.







مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص المساكن في القاهرة: نفذنا واقعتى سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • حبس شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار في المعصرة
  • حبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة سرقة هواتف المواطنين فى منطقة عابدين
  • القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة المنازل بالقاهرة
  • أول تعليق أمريكي على القنبلة المستخدمة في اغتيال حسن نصر الله
  • تجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات بعابدين
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب