أعلنت جمعية الأورمان تسليم وتوزيع 1271 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم في مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، وضمن خدمات الجمعية في المجال الطبي، لمساعدة ذوي الهمم من الأسر الأولى بالرعاية والغير قادرين، ورفع المعاناة عنهم ليتمكنوا من الحركة بشكل طبيعي، إلى جانب تحسين قدرتهم على العمل.

وأوضح جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، في بيان صحفي، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفقًا لأبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

مشروع تنموي للارتقاء بذوي الهمم

 من ناحيته، أوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أنّ تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المُعاق من كافة نواحي الحياة حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الآخرين في مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية، إلى جانب رفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

دعم المناطق الأكثر احتياجًا

وأشار شعبان إلى الدعم الكبير الذي تقدمه جمعية الأورمان والذي يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في محافظة الفيوم، وفي المناطق الأكثر احتياجًا وخصوصًا العزب والنجوع، وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى المحافظة.

توفير عدد كبير من الأجهزة والسماعات

وذكر أنّ جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي قدمت في جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة نحو 16 ألفًا و700 جهازًا تعويضيًا، بالإضافة إلى 6500 سماعة طبية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم التضامن الاجتماعي سماعات أذن أجهزة تعويضية جمعية الأورمان ذوي الهمم جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

«جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»

دبي: «الخليج»

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية، تنظيم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»، تحت شعار «الخط الحسن يزيد الحق وضوحاً». وعقدت الجلسة الأولى الأحد، في مقر الجمعية بمنطقة المحيصنة 2- دبي.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بجماليات الخط العربي وأهميته في الثقافة العربية، والإضاءة على دوره الفعّال في التراث الثقافي والتواصل الإنساني.

وأوضحت فضيلة المعيني، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، أن الجلسات ستعقد يوم الأحد الأول من كل شهر، حيث ستُمنح جوائز قيمة لأصحاب أجمل ثلاثة خطوط، تُختار، خلال كل جلسة. وتكريم المشاركين، وتهدف بهذه الجوائز إلى تحفيز المبدعين على تطوير مهاراتهم في فن الخط العربي.

وأعربت عن سعادتها بتنظيم هذه الجلسات، موضحة أن هذه الجلسات الشهرية تسعي إلى إبراز جماليات الخط العربي وتعزيز دوره في الثقافة العربية. فهو ليس مجرد وسيلة للكتابة، بل هو فن يعكس هوية وثقافة أمتنا، عبر هذه الجلسات.

مؤكدة أهمية تعزيز الوعي بأهمية الخط العربي وتشجيع الشباب على تعلمه، من خبراء في هذا المجال، ما يسهم في نقل الخبرات وتبادل الأفكار بين المشاركين.

ودعت فضيلة المعيني، محبي الخط العربي إلى حضور هذه الجلسات الشهرية.

وشهدت الجلسة الأولى حضور ومشاركة عدد من أعضاء الجمعية، حيث أعرب كثير منهم عن حماستهم للمشاركة في هذه الفعالية.

وتهدف الجمعية عبر مشاركة أعضائها إلى

تعزيز الروابط بين الصحافيين وتشجيعهم على الاهتمام بالخط العربي، كون جزءاً من مهاراتهم الصحفية والثقافية.

وأكد بعض الأعضاء أهمية هذه الجلسات في تطوير مهاراتهم وتعزيز معرفتهم بالخط العربي، لأنها فرصة ثمينة للاحتكاك مع محترفين وخبراء في هذا المجال.

وفضلاً عن الجلسات التعليمية، ستتضمن الفعالية كذلك، عروضاً تطبيقية يقدمها خبراء في فن الخط العربي، حيث سيتمكن المشاركون من متابعة تقنيات الكتابة والتطبيقات العملية على الواقع. وهذه الفعاليات جزء من استراتيجية الجمعية لتعزيز الوعي الثقافي والفني بين أعضائها والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • «جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»
  • توزيع 28 ألف كيلو لحوم و8 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخ في 6 أشهر
  • 4857 مشروعا تنمويا لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالمنيا
  • 4857 مشروعا تنمويا لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالمنيا
  • «سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»
  • جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • الأورمان تُساهم في تمكين 2721 أسرة بمشاريع تنموية بكفر الشيخ
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين