أبوظبي (وام)
 
تنطلق 16 أبريل المقبل، دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2024، التي تستضيفها الإمارات، بمشاركة أكثر من 2000 لاعب ولاعبة في الألعاب المختلفة، وتقام منافساتها في جميع إمارات الدولة، على أن يكون افتتاح الفعاليات واختتامها في إمارة دبي.
وتعقد اللجنة المنظمة للدورة اجتماعاً في الأسبوع الثاني من شهر يناير المقبل، لاعتماد كافة المتطلبات الخاصة بالدورة، بعد أن فرغت اللجان المعنية من الإجراءات الأساسية المطلوبة، بما يحقق أهداف الاستضافة، ويضمن توفير كل الإمكانات لنجاح الحدث الخليجي البارز في دولة الإمارات.


وأكد ناصر التميمي، أمين السر العام لاتحاد الجودو، أمين خزينة الاتحاد الدولي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أن إقامة المنافسات في جميع إمارات الدولة بالمعايير المطلوبة، يهدف إلى إبراز معالم المدن المستضيفة، وما تتميز به دولة الإمارات من منشآت حيوية، وبنية تحتية متكاملة، ووجهات سياحية.
وأوضح أن معظم الاتحادات المشاركة في الدورة أرسلت المتطلبات الخاصة بها، والمرتبطة بتواجدها في الفعاليات، والفئات المشاركة، وأعمار اللاعبين واللاعبات، وفق اللوائح والقوانين الدولية، وأضاف: «حريصون بدعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة على توفير كل أسباب نجاح استضافة الفعاليات، وتقديم دورة مميزة يكون لها صدى واسع من خلال الاستفادة من تواجد ممثلي شباب الدول الخليجية الشقيقة على أرض دولة الإمارات، لترسيخ مكانتها العالمية في استضافة واحتضان الفعاليات الإقليمية والقارية والدولية، وفق أفضل الممارسات، وبما يعكس ريادتها ومكانتها الكبيرة، بالإضافة إلى توفير أفضل الإمكانات والمتطلبات التي تقودنا إلى حدث رياضي خليجي بمواصفات عالمية».
وقال التميمي إن اللجنة المنظمة ستقوم في الفترة القليلة المقبلة بإطلاق شعار الدورة بعد الانتهاء من الترتيبات المقررة، بالإضافة إلى الاطمئنان على كافة التجهيزات الخاصة بمقار إقامة الوفود، وأماكن الفعاليات، وفق أعلى معايير الجودة التي تتميز بها دولة الإمارات.
وتوجه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة للدولة على دعمها المتواصل لقطاع الرياضة وتوفير كل المتطلبات لإقامة الدورة الخليجية، مشيراً إلى أن هذا الدعم هو حجر الزاوية في نجاح الدورة، كما أثنى على الجهود الكبيرة التي تضطلع بها اللجان العاملة، والتعاون الكبير من المؤسسات والهيئات في الدولة، والاتحادات الرياضية، والذي سيسهم في تعزيز أهداف الاستضافة، ويعكس الصورة المشرفة عن دولة الإمارات في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية.

أخبار ذات صلة «الطاولة» يستعد لـ «الألعاب الخليجية» بمعسكر الصين ناصر التميمي: «العاصمة سينما» تعزز حضور الفيلم الإماراتي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية الوطنية اللجنة الأولمبية ناصر التميمي دورة الألعاب الخليجية دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي
  • غادة عادل ليست الأولى.. فنانون قاموا بدعم أصحاب الهمم بالإمارات
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج