موسكو-سانا

أكد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن بلاده تمكنت من تحقيق أهدافها الاقتصادية لهذا العام رغم العقوبات الغربية، مشيراً إلى أن العجز المسجل أقل من المتوقع في الميزانية الروسية ما بين الإيرادات والنفقات.

ونقل موقع RT” ” عن سيلوانوف قوله في حديث تلفزيوني: إنه “من المتوقع أن يسجل عجز الميزانية الروسية نسبة 1.

5 بالمئة أو أقل بعد إعادة تقييم للناتج المحلي الإجمالي الذي سيكون العجز فيه أقل من 2 بالمئة”، مؤكداً أن “الاقتصاد الروسي يتجه لتسجيل عجز أقل من المستوى المستهدف”.

وأشار سيلوانوف إلى أنه من المقرر أن تبلغ إيرادات الميزانية في العام الحالي 26.13 تريليون روبل أي ما يعادل 17.4 بالمئة من الناتج المحلي

الإجمالي، فيما ستصل النفقات إلى 29.056 تريليون روبل أي ما يعادل 19.4 بالمئة من الناتج، وذلك حسب قانون ميزانية روسيا للأعوام “2023 و2024 و2025”.

ولفت سيلوانوف إلى أن نسبة نمو الاقتصاد الروسي في العام 2023 ستصل إلى 3.5 بالمئة، ما يعوض خسائره في عام 2022.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، أن بلاده ستواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا، على الرغم من تحذير مسؤول الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن مثل هذا الموقف يتناقض مع فكرة انضمام البلاد إلى الكتلة.

وقال فولين - في بيان نقلته وكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم /السبت/ -: "إن بلاده لن تتخلى عن حقها في اختيار أصدقائها حتى وسط الضغوط الغربية، ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا".. مضيفا: "عندما يطلب الاتحاد الأوروبي من صربيا فرض عقوبات على روسيا من أجل مبدأ حرمة الحدود، يجب إعادة قراءة بيان مسئول الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه ليس أخبارا كاذبة أو أي خدعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

وصرح فولين تعليقا على تصريحات مسئول في الاتحاد الأوروبي بأنه على صربيا فرض عقوبات على روسيا والنأي بنفسها عنها، بأن صربيا دولة صغيرة، لكنها ليست صغيرة بما يكفي للتخلي عن نفسها أو عن حقها في اختيار الأصدقاء.

وأشار مسئول صربي كبير - في وقت سابق - إلى أن السياسيين الغربيين يعملون على إقناع صربيا بأن علاقاتها مع روسيا القائمة على الأخوة والعلاقات الودية طويلة الأمد تشكل عبئا غير ضروري.

مقالات مشابهة

  • لماذا أطلقت مبادرة ابدأ؟.. خبير اقتصادي: حققت أهم أهدافها الرئيسية
  • خسائرنا ربع تريليون جنيه
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • 1.3 تريليون جنيه قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول في 2023
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • رغم العقوبات.. ايران ضمن مجموعة الدول “ذات الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع”