أصدر الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قرار بمد فترة العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفي الجامعي القديم، حتي الساعة الثانية بعد الظهر، دون التقيد بعدد ٦٠ مريض لكل عيادة خارجية كما كان متبع من قبل، وذلك تخفيفًا علي المواطنين وبالأخص القادمين من خارج محافظة سوهاج.

وقال النعماني ان هذا القرار يأتي تتفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الجامعية حرصًا على راحة المواطنين وتخفيفًا عليهم،  من مشقة الإنتظار للحصول علي كشف بأجر رمزي بالعيادات الخارجية، فتم صدور القرار  بمد فترة العمل بها وعدم التقيد باعداد محددة كما كان في السابق، تيسيرًا على المرضى.

وأضاف  الدكتور  مجدي القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ان عدد العيادات الخارجية بالمستشفي القديم يصل إلى ٢٤ عيادة في مختلف التخصصات، ويتردد عليها أكثر من ٢٠٠٠ مريض يوميًا من الساعة ٨ صباحًا وحتي الساعة ٢ عصرًا ودون التقيد بعدد محدد من المرضي.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد كمال مدير العيادات الخارجية بالمستشفي الجامعي القديم إنه تم مد العمل بالعيادات، الخارجية حتى الساعة الثانية عصرًا، طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، إضافة إلى استحداث بعض العيادات للوحدات الخاصة بالأقسام، منها العيادات التخصصية للقنوات المرارية والشفة الأرنبية والصدر وعيادة الأمراض الخلقية المخ والحبل الشوكى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه ألي السيسي يصل تلف سوهاج الحب خدمات الشفة رئيس الجمهوري عبد الفتاح المواطنين مجلس إدارة المواطن نبيه آجر مستشفيات المرض التخصصات جامعية شفي المستشفيات الجامعية العيادات التخصصية الخدمات الطبية رئيس جامعة سوهاج الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ثان إدارة المستشفيات لرئيس عبد الفتاح السيسي إني المستشفيات الجامعي العیادات الخارجیة

إقرأ أيضاً:

التوقيت الشتوي 2024.. موعد تطبيقه رسميا وإلغاء الصيفي

التوقيت الشتوي 2024.. مع بداية شهر أكتوبر، يبحث العديد من المواطنين خلال هذه الأيام عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر رسميًا، وإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وطبقًا للمواعيد التي حددها مجلس الوزراء، فإنه يتم إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، وبدء العمل وتطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر آخر يوم خميس في شهر أكتوبر الجاري.

التوقيت الشتوي 2024 بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

كما يتم تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر يوم الخميس الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري، حيث يتم تأخير الساعة عند منتصف الليل، ليكون يوم الجمعة 1 نوفمبر أول يوم لتطبيق التوقيت الشتوي به.

طريقة تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي 2024

وعن طريق بدء العمل بالتوقيت الشتوي 2024، ففي تمام الساعة الثانية عشر صباحًا «منتصف الليل»، يتم تأخير الساعة «ساعة واحدة من الزمن» لتصبح الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس 31 أكتوبر بدلًا من الساعة الثانية عشر صباح يوم الجمعة 1 نوفمبر.

اقرأ أيضاًبدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي في هذا الموعد

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة

تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي

العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر

ويتم العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر، لمدة 6 أشهر طبقًا للمواعيد المعلنة، حيث يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر، وتستمر البلاد في العمل بالتوقيت الشتوي 2024 حتى يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل المقبل 2025 والتي توافق 25 من هذ الشهر.

التوقيت الشتوي 2024 مواعيد غلق المحلات عند بدء التطبيق الشتوي 2024

- يبدأ عمل المحلات في المواعيد الشتوية من 7 صباحا حتى 10 مساء.

- سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة ليكون موعد غلق المحلات في تمام الساعة 11 مساءً.

- وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات في تمام الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- وتكون مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية في تمام الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء «الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود» من أجل خدمة المواطنين.

- توجد بعض الأماكن المعفاة من مواعيد الغلق مثل «المخابز - الصيدليات - محال البقالة - محلات الخضار والفاكهة»، لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • التوقيت الشتوي 2024.. موعد تطبيقه رسميا وإلغاء الصيفي
  • رسالة من بنك مصر إلى عملائه.. توقف بعض الخدمات في هذا التوقيت
  • بدء العد التنازلي.. موعد العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • وزارة الشباب تعلن عن يوم توظيفي مفتوح.. اعرف فرص العمل المتاحة
  • الساعة تتراجع: مصر تتهيأ لاستقبال التوقيت الشتوي في نوفمبر 2024
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفي قنا العام