أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق 3 منشآت وهمية بمحافظة الفيوم، في إطار جهود لجان الضبطية القضائية في الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية؛ للتصدي لهذه الكيانات الوهمية.

وأصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق «مركز مهارة للتدريب والتنمية- التكنولوجي» بتهمة ادعاء قبول خريجي الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والدبلومات الفنية دون التقيّد بالسن في أقسام «المساحة ونظم المعلومات الجغرافية، الخدمات الطبية، رياض الأطفال، تكنولوجيا المعلومات»، والترويج لنفسها بمنح شهادات معتمدة، وتوفير تدريب عملى للطلاب.

كما أصدر وزير التعليم العالي، قرارًا بغلق منشأة باسم «المركز الوطني للغات والكمبيوتر- الوطني للدراسات المتخصصة» في الفيوم، والتي تروج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقبول الطلبة بمجموع 50% من خريجي الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، الدبلومات الفنية في أقسام «التمريض، الحاسب الآلي، رياض الأطفال، المساحة والإنشاءات الهندسية»، ونظام الدراسة «انتظام، انتساب» وأونلاين، كما تروّج لنفسها بإعطاء شهادات موثقة من وزارة الخارجية، ومعتمدة من جامعة حكومية، ومن وزارة التربية والتعليم.

وأصدر الوزير قرارًا بغلق منشأة باسم «أكاديمية كامبريدج» في الفيوم، والتي تروج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقبول الطلبة خريجى الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والدبلومات الفنية، بمجموع 50% فأكثر دون التقيّد بالسن، في أقسام «اللغات والترجمة، التحاليل الطبية، التمريض، الحاسب الآلي، تكنولوجيا المعلومات» كما تروّج لنفسها بإعطاء شهادات معتمدة من جامعة حكومية، وتوفير تدريب عملي للطلاب.

وفي هذا الصدد، وجّه الدكتور أيمن عاشور بمخاطبة الجهات المختصة لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرارات الوزارية بالغلق الإداري، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيال المنشآت حال معاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجّهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية قرار ا بغلق

إقرأ أيضاً:

الكيمياء والجغرافيا ترسم البهجة على وجوة طلاب الثانوية العامة بالفيوم

سادت حالة من البهجة والفرحة الشديدة على وجوة طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، بشعبتيها العلمية والادبية، عقب خروجهم من أمتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا.

 

وقال يوسف حسين، طالب الصف الثاالث الثانوى العام، شعبة علمى علوم، أن امتحان الكيمياء كان سهلة الحمد لله لكن سؤال المقالى كان رخم شوية وبه بعض التكات التى تحتاج إلى تركيز، لكنة إلى حد ما عوض الفيزياء والانجليزى.

 

وأضاف "احمد على "علمى علوم" أن الكيمياء فل الفل الحمد لله كان بها بعض التركات البسيطة والوقت كان كافى لحل الأسئلة.

 

بينما أكد العديد من طلاب الشعبة الادبية على سهولة مادة الجغرافيا وأن الوقت كان كافيا لحل جميع الأسئلة بسهولة وأريحيه.

وكانت لجان مدارس، محافظة الفيوم، شهدت إجراءات أمنية مشددة تزامنا مع استقبال طلاب الثانوية العامة عقب عودتهم من أجازة عيد الأضحى المبارك، حيث إدى طلاب الشعبة العلمية اليوم السبت،  أمتحان الكيمياء والجغرافيا .

وشهدت المدراس إجراءات مشددة لمنع الغش والتنبيه على الطلاب بعدم دخول اللجان بالموبايل وتفتيش بالعصا الإليكترونية، فضلا عن إجراءات امنية مشددة والتأكيد على الطلاب بعدم التجمع على البوابات وسرعة الدخول للجان  .

 

وتستقبل 40 لجنة أمتحان بمحافظة الفيوم طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان ابوابها فى الثامنة والربع لأستقبال الطلاب الذين سيؤدون الأمتحان فى المحافظة والبالغ عددهم  18 ألف 274 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 13 طالب للنور للمكفوفين.

 

وقد قامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لاتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

 

 

 

 

 

 

إصابة طالبة بهبوط عام أثناء تأديتها امتحان الكيمياء بالفيوم

مقالات مشابهة

  • عاجل ورسميا.. فتح رابط بوابة مركز المعلومات نتيجة الدبلومات الفنية 2024 emis.gov.eg خطوات الاستعلام عنها خطوة بخطوة
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب الفيوم: امتحان الجغرافيا جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الفيوم: امتحان الكيمياء سهل لكنه طويل
  • الكيمياء والجغرافيا ترسم البهجة على وجوة طلاب الثانوية العامة بالفيوم
  • ردود أفعال متباينة حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء بالغربية
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • حصلت عليها أون لاين.. وزير التعليم الجديد في مصر يرد على اتهامات الدكتوراه الوهمية
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشئون الابتكار
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد