قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار سعيد شعبان أبو دنيا، وعضوية المستشارين حامد عبد الحميد الجمال، وحسام رشدي عمار، وأمانة سر نادر السقا، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لحارس أمن بفندق، لاتهامه بقتل شخص بسبب خلاف بينه وبين شخص آخر، ولدى محاولته قتله بإطلاق عيار ناري صوبه، لم يصبه وأصاب المجني عليه عن طريق الخطأ، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

  وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 28268 لسنة 2022 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3947 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم "سيد ط م"، 48 سنة، حارس أمن بفندق، قتل المجني عليه "سيد محمد سيد سليمان" عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد.   وتابع أمر الإحالة، أنه حدث خلاف سابق بين المتهم وشخص أخر "غير المجني عليه"، وأطلق المتهم عيارا ناريا من سلاح ناري مششخن "مسدس فردي الطلقات" كان بحوزته، صوب الأخير، بنية إزهاق روحه، فحاد عن هدفه وأصاب المجني عليه، محدثا إصابته التي أبان عنها تفصيلا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.   واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا مششخنا "مسدس فردي الطلقات"، كما أحرز ذخائر "طلقة" استعملها على السلاح الناري محل الاتهام السابق، حال كونه غير مرخصا له بحيازته أو إحرازه.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية امن القليوبية مديرية أمن القليوبية خلافات سابقة الخانكة محكمة جنايات بنها جنايات بنها قتل جريمة قتل سلاح ناري مسدس المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

بعد تغيبه عن الجلسة.. ماذا طلب محامي حسين الشحات من هيئة المحكمة؟

قال المحامي أشرف عبد العزيز، دفاع لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، خلال نظر استئناف اللاعب على حكم حبسه عام، وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، على خلفية اتهامه بالتعدي بالسب والضرب على محمد الشيبي لاعب بيراميدز، أمام محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، الموافق 9 يوليو 2024، إنه طلب استعداء جمال علام ومراقب مباراة الأهلي وبيراميدز، لسماع أقوالهم حول الواقعة.

، تغيب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، عن حضور أولى جلسات استئنافه على حكم حبسه عام، وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، على خلفية اتهامه بالتعدي بالسب والضرب على محمد الشيبي لاعب بيراميدز، والمنعقدة بإلى محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس.

كانت عاقبت محكمة جنح مدينة نصر، لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، أثناء المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة قدرها 100 ألف جنيه.

وجاء في حيثيات المحكمة، أن الدعوى تتلخص في أن حسين الشحات ارتكب في حق المجني عليه محمد الشيبي، عقوبات استوجب عليها القانون الحبس، ومنها عبارات في الملعب «أنت قليل الأدب وعيل مهزأ»، ومن ثم صفع الأول للأخير على وجهه، وفقت لما أقر به المتهم حسين علي الشحات، ومن ثم انصرف على مرأى ومسمع من جميع الحضور وكاميرات الإعلام الناقلة للمباراة.

حيثيات الحكم على حسين الشحات

الأمر الذي بلغت معه أدلة الإثبات حد الكفاية لإدانة المتهم بارتكاب الواقعة، وحيث إنه عما يتساند إليه الدفاع أن المتهم دافع على ارتكاب الواقعة، لتعمد المجني عليه استفزازه، وتمسك بإثبات تصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية.

وأوضحت المحكمة، أن الشك في عقيدة المحكمة بما ثبت لها من أدلة إثبات لها أصلها الثابت بالأوراق، بل أن ارتكاب المتهم للواقعة بدافع أنه قد استفز أثناء لعب مباريات كرة قدم مع المجني عليه، ينبئ في ذاته عن خروجه على مسلكيات الرياضيين المتعارف عليها، والمنصوص عليها بلائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقوانين اللعبة ذاتها.

وذلك يدفع المحكمة، إلى إدانته تحقيقا للردع العام وحفاظا على المبادئ والسلوكيات الرياضية الواجب اتباعها في أي نشاط رياضي، وأما عن تمسك دفاع المتهم بالتصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية فإنه لم يصب فيقالب قانوني صحيح، ومن ثم لا يؤخذ به ولا يرتب أية نتيجة في مواجهة تمسك المجني عليه باقتضاء حقة بالطريق القانوني السليم.

ومن ثم فهي محاولة من الدفاع والمتهم للإفلات بجريمته من العقاب وهو ما تأباه العدالة، وترفضه المحكمة، والمحكمة تعرض عن إنكار المتهم في مهد التحقيقات استنادًا إلى إقراره بارتكاب الواقعة حال مواجهته بالتقرير الفني في ختامها.

وتابعت حيثيات الحكم، أن المحكمة تلتفت عما أثاره الدفاع من أوجه قوامها إدخال الشك في أدلة الثبوت، ولا يسع المحكمة وهي في مجال تكوين عقيدتها في الأوراق سوى طراحها وعدم التعويل عليها اطمئنانًا منها لصدق رواية المجني عليه، وشهود الإثبات وهو ما وقر في صدر المحكمة.

اقرأ أيضاًالبلوجر حسن بيسو يتصالح مع المتهم الثالث في واقعة حفل عيد ميلاد مريم الحركي

ضبط 3 أطنان دواجن فاسدة في حملات رقابية على مجازر وأسواق الإسماعيلية

خلال 24 ساعة.. ضبط تشكيل عصابي حاول سرقة عقار تحت الإنشاء ببدر

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة سيارة في الدقى
  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بالشروع في سرقة سيارة بالدقي
  • تجديد حبس المتهم بتشويه وجه خطيب ابنة عمه بدار السلام
  • 4 سبتمبر.. النطق بالحكم علي عامل خطف طفلا وقتله بالخصوص
  • إحالة أوراق صاحب شركة وتاجر دواجن بالسلام للمفتي
  • استمرار حبس المتهم بإصابة عامل بطلق ناري خلال جلسة صلح بين عائلتين في الصف
  • تأجيل استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة في واقعة الشيبي
  • إحالة أوراق عامل للمفتي لخطفه طفل وقتله بالخصوص
  • بعد تغيبه عن الجلسة.. ماذا طلب محامي حسين الشحات من هيئة المحكمة؟
  • إحالة أوراق عامل خطف طفلا وقتله لفضيلة المفتي