تبحث الهيئة الوطنية للصحافة من خلال اجتماع هام اليوم، إمكانية مد فترة أخرى لرؤساء مجالس الإدارات وتحرير الصحف القومية لتسيير الأعمال لحين إجراء التغييرات الصحفية.

 

وكانت قد عقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اجتماعا  الثلاثاء الموافق 3/10/2023 بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة وبحضور الأعضاء وأمين عام الهيئة.


وقررت الهيئة في اجتماعها الموافقة على :-
أولاً : يُكلف رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الإصدارات الورقية والالكترونية بالمؤسسات الصحفية القومية بتشكيلهم الحالي بتسيير الاعمال اللازمة والضرورية لإدارة المؤسسات والاصدارات الصحفية والالكترونية لمدة ثلاثة أشهر.
 

ثانياً: تُكلف مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية بتسيير الأعمال اللازمة والضرورية لإدارة المؤسسات.
 

من جانب آخر، كشف الإعلامي أحمد موسى، أن الهيئة الوطنية للصحافة تعقد اجتماعا اليوم برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي للنظر في موقف رؤساء تحرير ومجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية.


وتابع خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الهيئة ستصدر بيانا بعد الاجتماع يتعلق بالزملاء والزميلات.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، كلامه قائلا: محدش ياخد الموضوع في سياق دوشة وكده، وكلامنا بالأمس كان دقيقا ولم يتم عقد الاجتماع أمس  ولكنه سيكون اليوم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوطنیة للصحافة

إقرأ أيضاً:

القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما نُشر عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة  أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وفى سياق متصل أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط بيتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم فى الساعة إلى ٦٠ كم فى الساعة؛ وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وتهيب الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة وشركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم
  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: المصريون أنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار وساروا على طريق الخير والتقدم
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023