بعد أيام من كشف صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن أكثر من ربع مليون مستوطن إسرائيلي تقدموا بطلبات للحصول على تراخيص لحمل السلاح منذ أحداث السابع من أكتوبر، خرج جيل ليمون، نائب المستشار القانوني لحكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن أن توزيع السلاح جاء بمخالفة القانون. 

تفاصيل تسليح المستوطنين الإسرائيليين

وبحسب ما ذكرته صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، إن «ليمون» قال خلال لجنة الأمن القومي في الكنيست الإسرائيلي، إن بعض تراخيص الأسلحة التي وزعتها وزارة الأمن الوطني الإسرائيلية منذ عملية طوفان الأقصى صدرت بالمخالفة للقانون، مشيرة إلى أن مكتب النائب العام الإسرائيلي يدرس الآن ما يجب فعله بالطلبات التي تمت الموافقة عليها.

 

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، أن وزارة الأمن الوطني الإسرائيلية عينت أشخاصًا للموافقة على تراخيص الأسلحة دون تصديق قانوني، ومن بين الأشخاص الذين تم تصنيفهم على أنهم «مؤقتون» و«مسؤولو الترخيص» هم أعضاء في مكتب الوزير الإسرائيلي إيتمار بن جابر ومعاونيه، وموظفو الكنيست الإسرائيلي وأعضاء الخدمة الوطنية.

وبحسب مصادر أمنية، فقد وافق هؤلاء المسؤولون في الأسابيع الأخيرة على مئات تراخيص حيازة الأسلحة، وقد مُنحت أيضًا لأولئك الذين لم يستوفوا المعايير. 

تحذير مسؤول إسرائيلي 

وقبل أيام خرج مسئول أمنى إسرائيلي سابق، يحذر من أن تل أبيب ستدفع ثمنا باهظا لانتشار الأسلحة الشخصية، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، والتي نقلت عن تومر لوتان، المدير العام السابق لوزارة الأمن القومي الإسرائيلية، قوله إن الحكومة الإسرائيلية أصدرت 13 ألف ترخيص لحمل الأسلحة النارية في 2022.

وأشار «لوتان»  أنه بعد عملية طوفان الأقصى تمت الموافقة على 26 ألف ترخيص جديد لحمل السلاح، في أقل من 8 أسابيع، في حين تلقى 44 ألف إسرائيلي آخرون «موافقة مشروطة»، محذرا من أن إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا لانتشار الأسلحة الخاصة، حيث ستشهد المزيد من حوادث إطلاق النار، وحالات الانتحار والصراعات اليومية التي تتصاعد إلى مسلحة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسلحة دولة الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين الأول من تموز 2024، إن إسرائيل تقترب من مرحلة القضاء على "جيش حماس " وذلك في ظل التقارير التي تشير إلى أن إسرائيل تستعد للإعلان عن انتهاء عمليتها العسكرية البرية التي تشنها على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة ، خلال أيام.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقاء جمعه مع طلاب كلية "الأمن القومي"، في ديوان رئيس الحكومة في القدس ، بحسب ما أفاد بيان صدر عن مكتبه، ذكر أن نتنياهو "استعرض أمام الطلاب سير القتال في قطاع غزة، والسياسة والنشاط الإسرائيلي في كافة الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية، والتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل وفي مقدمتها إيران".

إقرا/ي أيضا: محدث: إطلاق 20 صاروخا من خانيونس صوب غلاف غـزة والاحتلال يرد بالمدفعية

يذكر أن كلية "الأمن القومي" تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومخصصة لكبار المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي: الجيش والشاباك والموساد والصناعات العسكرية والشرطة وعناصر مصلحة السجون ​​ووزارة الخارجية ووزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة، وطلابها قيادات عسكرية وأمنية بارزة يتم إعدادها لشغل مناصب أمنية رفيعة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • مسؤول إسرائيلي: عملية الشجاعية لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • احذر المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه.. عقوبة نقل وزراعة الأعضاء البشرية بالمخالفة للقانون
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • إعلام إسرائيلي: انطلاق مظاهرات في 80 موقعا للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: محادثات مع أطراف مختلفة لإسقاط حكومة نتنياهو
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك