أعلنت شركة هواوي Huawei، عن أحدث هواتف سلسلة Nova الذكية في سوقها المحلي الصين، تتكون التشكيلة من أربعة طرازات هي Nova 12 و Nova 12 Lite و Nova 12 Pro و Nova 12 Ultra.

مواصفات هواوي Nova 12 Pro و Nova 12 Ultra

وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina"، يتميز هاتف هواوي Nova 12 Ultra وNova 12 Pro بشاشة منحنية كبيرة، بينما يتميز الجزء الخلفي بجزيرة كاميرا بيضاوية الشكل، يحتوي الجزء الأمامي والخلفي على زوايا مستديرة وحواف منحنية، ويزن هاتف Nova 12 Ultra حوالي 198 جراما، بينما يزن طراز Nova 12 Pro حوالي 201 جراما، وسمك 7.

68 ملميتر.

 

أفضل هواتف هواوي Huawei لعام 2023 عملاقة الكاميرا.. مقارنة بين هواوي Mate 60 Pro وأوبو Find X6 Pro

 

وفي المقدمة، تزود هواوي هاتفي Nova 12 Pro و Nova 12 Ultra، بشاشة طويلة من نوع OLED، يبلغ قياسها 6.76 بوصة، بجودة عرض Full HD+، وبدقة 2776 × 1224 بكسل، توفر معدل تحديث يبلغ 120 هرتز في الثانية، يتميز طراز Ultra بطبقة حماية مصنوعة من زجاج Kunlus تدعي الشركة أنه “غير قابل للكسر”.

ويتشابه هاتفا Nova 12 Ultra و12 Pro في بعض المواصفات، ولكن بعض الاختلافات الطفيفة تشمل الشرائح، حيث زودت هواوي هاتف نوفا 12 ألترا، بمعالج Kirin 9000SL، بينما يحتوي طراز نوفا 12 برو على معالج Kirin 8000، تدعم هذه الشرائح شبكات الجيل الخامس 5G، وهي مقترنة بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 جيجابايت. 

Nova 12 Pro

ويقترن طراز Pro بما يصل إلى 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، ويتفوق إصدار Ultra عليه، فهو يتميز بسعة تخزين كبيرة تبلغ 1 تيرابايت، يعمل كلا الهاتفين بنظام تشغيل هواوي HarmonyOS 4.0 خارج الصندوق.

ويتم تشغيل الهاتفين بواسطة بطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 100 وات، الميزة البارزة التي تصل إلى Nova 12 Pro وNova 12 Ultra هي دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وهي ميزة شائعة للأجهزة المتطورة الأحدث. 

Nova 12 Ultra 

وتشمل الميزات البارزة الأخرى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة، ودعم بطاقة SIM المزدوجة، والتنقل بالإيماءات، وفتح قفل الهاتف بمعرف الوجه، وتقنية Bluetooth 5.2، وبرنامج ترميز الصوت LDAC.

ويأتي كلا الهاتفين بنظام كاميرا متطابق عمليا، يحتوي هاتف Nova 12 Pro و Nova 12 Ultra على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، مقترنة بعدسة بزاوية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، تحتوي الكاميرا الأساسية على فتحة متغيرة يمكن أن تتغير من f/1.4 إلى f/4.0. يتيح ذلك تقريب بصري 2x وتقريب رقمي 5x. 

Nova 12 Ultra

وفي الوقت نفسه، تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا سيلفي رئيسية بزاوية عريضة للغاية بدقة 60 ميجابكسل وكاميرا بورتريه بدقة 8 ميجابكسل ويحتوي المستشعر ذو الزاوية العريضة على فتحة f/2.4 ويدعم التركيز التلقائي، ويحتوي مستشعر البورتريه على فتحة f/2.2 ويدعم التركيز التلقائي أيضًا.

ويتوفر هاتفي Huawei Nova 12 Ultra وNova 12 Pro بخيارات ألوان متعددة، هي: الأبيض والأسود والوردي والأزرق لجهاز Pro، والأسود والأزرق والرمادي لجهاز Ultra، وتم الإعلان عنها أيضا في تكوينين للتخزين لكل منهما.

Nova 12 Pro

ويبدأ سعر هاتف Nova 12 Ultra من 658 دولار (أي ما يعادل 20.331 جنيها مصريا)، لطراز 512 جيجابايت، بينما تبلغ تكلفة المتغير بسعة 1 تيرابايت حوالي 769 دولار (أي ما يعادل 23.760 جنيها مصريا).

ويبلغ سعر هاتف هواوي Nova 12 Pro، حوالي 560 دولار (أي ما يعادل 17.303 جنيها مصريا)، لطراز بسعة 256 جيجابايت، بينما يكلف خيار 512 جيجابايت حوالي 615 دولار (أي ما يعادل 19 ألف جنيه مصري)، كلا الهاتفين متاحان للحجز المسبق، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات الرسمية لكلا الجهازين يوم 12 يناير 2024.

Huawei Nova 12 Ultra

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي هواوي Nova 12 Pro

إقرأ أيضاً:

بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة

بينما هدد مسؤولون إسرائيلون، برد شديد على الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران، خرجت طهران تتوعد تل أبيب بهجمات أكثر عنفا إذا أقدت على أيّ ردّ.

وقال الجيش الإسرائيلي “إن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب” وأن المستوى العسكري في إسرائيل لديه خطط”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، “عن إطلاق 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل، تزامنا مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء هجوم صاروخي إيراني”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، “باشتعال النيران في منصة الغاز قبالة سواحل مدينة عسقلان بعد تعرضها للإصابة بصواريخ تم إطلاقها من إيران”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، “بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ في إسرائيل”.

وجاء في بيان الحرس الثوري الإيراني: “تم قبل لحظات وبعد فترة من ضبط النفس تجاه انتهاك سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية عند اغتيال المجاهد الدكتور إسماعيل هنية على يد الكيان الصهيوني وتجاه حق البلاد في الدفاع المشروع عن النفس بموجب ميثاق الأمم المتحدة وتصاعد اعتداءات الكيان الصهيوني بدعم من أمريكا في ارتكاب مجازر بحق شعبي لبنان وغزة واستشهاد المجاهد الكبير قائد محور المقاومة والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله واستشهاد المستشار الكبير للحرس الثوري في لبنان العميد عباس نيلفروشان، تم إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية أمنية مهمة في عمق الأراضي المحتلة والتي سنذكر تفاصيلها لاحقاً”.

وأضاف البيان: “إن هذه العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي وإبلاغ هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة وبدعم من جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الدفاع”، محذراً من أنه “إذا رد الكيان الصهيوني عسكرياً على هذه العملية التي تتوافق مع الحقوق القانونية للبلاد والقوانين الدولية، فإنه سيواجه المزيد من الهجمات الساحقة والمدمرة”.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن “80” بالمئة من الصواريخ الإيرانية التي أطلقت باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة أصابت أهدافها بدقة”.

إلى ذلك، حذرت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية مساء اليوم الثلاثاء، “من أن أي عمل عدائي تشنه الولايات المتحدة أو إسرائيل ضد إيران سيجعل القواعد والمصالح الأمريكية أهدافا لها”.

وقالت الهيئة في بيان: “إذا ما تدخل الأمريكان في أي عمل عدائي ضد الجمهورية الإسلامية أو في حال استخدم العدو الصهيوني للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، فستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفا لنا”.

ويأتي القصف الإيراني بعد بدء إسرائيل غزوها لجنوب لبنان واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

إلى ذلك، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، “تنفيذها ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي محققة إصابات مباشرة”.

ونقلت وكالة سبأ عن جماعة أنصار الله “الحوثيين”، قولها في بيان “إن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذوا ثلاث عمليات عسكرية الأولى استهدفت سفينةَ “كورديليا مون” النفطيةَ البريطانية في البحر الأحمر بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير وقد أدت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة”.

وأضافت القوات المسلحة اليمنية: إنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينةَ “ماراثوبوليس” في المحيط الهندي بصاروخ مجنح في حين تمثلت العملية الثالثة في استهداف السفينة مجدداً لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في بحر العرب إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني وتم استهدافها بطائرة مسيرة وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، وأنها لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها ووقف العدوان على لبنان.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت بوقت سابق اليوم استهداف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش ويافا المحتلة وحققت أهدافها بنجاح.

مقالات مشابهة

  • الغزلان تغزو قرية أسكتلندية وتثير الفوضى
  • موتورولا تكشف رسمياً عن هاتف ThinkPhone 25 وتحدد سعره
  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • ZTE تكشف عن ZTE Blade A75 5G بكاميرة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل
  • سامسونج تقرر فرض رسوم على مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها
  • اختراق واحتراق.. كيف نجحت إسرائيل في اختراق حزب الله بينما فشلت مع حماس؟
  • مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra
  • هاتف Infinix Hot 50 4G ينطلق رسمياً بمعالج Helio G100
  • أول تابلت مخصص للألعاب REDMAGIC Nova !