أعلنت نقابة المحامين، عن عقد لجنة الفكر القانوني بالنقابة العامة، برئاسة محمد راضي مسعود، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر اللجنة، لندوة قانونية بعنوان «المسئولية الجنائية الناشئة عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي»، وذلك بمقر النادي النهري بالمعادي، تحت رعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

أخبار متعلقة

«المحامين»: تأجيل جلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد لـ 22 يوليو الجاري

«المحامين»: «علام» يوافق على التعاقد مع صيدلية لخدمة الأعضاء في المنيا

«المحامين»: «فرعية بنها» تفتتح الدورة السادسة لمعهد المحاماة بحضور «الجمال»

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أن الندوة جاءت من منطلق حرص النقابة العامة للمحامين، بقيادة «علام»، على الاستمرار في أداء دورها التثقيفي، بهدف إعداد أجيال قوية مثقفة قادرة على حمل لواء المحاماة، لينطلقوا إلى ساحات دور العدالة، بوضع بصماتهم مسلحين بالعلم والمعرفة وأخلاق مهنتهم العظيمة.

وبدأت الندوة بكلمة لـ«مسعود»، مقرر لجنة الفكر القانوني، مرحبا بالمحاضر وبالضيوف، وبالمحامين الحاضرين في الندوة، مشددا على ضرورة أن يهتم المحامي بثقافته القانونية، حتى يتمكن من تمثيل مهنة المحاماة، خير تمثيل أمام الجهات المختلفة، قضائية كانت، أو إدارية تنفيذية.

ومن جانبه عرف الدكتور أحمد براك، المحامي بالنقض، النائب العام السابق لدولة فلسطين، والمحاضر في الندوة، الذكاء الاصطناعي أنه «دراسة وتصميم العملاء الأذكياء»، والعميل الذكي هو نظام يستوعب بيئته، ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح في تحقيق مهمته أو مهمة فريقه.

وأضاف «براك»، أن طبيعة عمل تقنية الذكاء الاصطناعي، ترتكز على استيعاب كميات كبيرة من البيانات ثم تحليل البيانات من أجل الكشف عن الارتباط بينها، واستخدام هذه الارتباطات للتنبؤ بالحالات والأحداث المستقبلية، وبهذه الطريقة يتعلم روبوت المحادثة، حيث يتم تزويده بأمثلة كثيرة من الدردشات النصية، كي يتمكن من إجراء محادثة واقعية مع الأشخاص.

واستقبل المحاضر الاسئلة من المحامين الحاضرين في الندوة، وقام بالتعليق والإجابة عليها، من خلال قانون جرائم الإنترنت والواقع العملي.

وتأتي الندوة ضمن المنحة التدريبية المتخصصة للمحامين، والتي انطلقت أولى فعالياتها بندوة عقدت يوم السبت، الموافق 18 يونيو الماضي، عن الجرائم الالكترونية والأمن السيبراني في مصر والعالم العربي، وأخرى الخميس الماضي، تناولت الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي.

نقابة المحامين نقابة المحامين الفكر القانوني بنقابة المحامين الفكر القانوني الذكاء الاصطناعي المسئولية الجنائية اخبار النقابات اخبار نقابة المحامين اخبار المحامين ندوات المحامين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين نقابة المحامين نقابة المحامين الفكر القانوني الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وفدًا من دائرة مناهضة الفصل العنصري، بمنظمة التحرير الفلسطينية، على رأسهم الأستاذ رمزي رباح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، والأستاذ علي الضمور، أمين عام اتحاد الحقوقيين العرب.


ورحب نقيب المحامين ، بكل الحضور، مؤكداً أن نقابة المحامين المصرية ستظل داعمة للقضية الفلسطينية، وستدعم كل السبل لنصرة الشعب الفلسطيني، ومناهضة كل جرائم الكيان الصهيوني، وخاصة جرائم الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.


وطالب نقيب المحامين بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وإيجاد حل عادل يؤمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيه حقه في العودة إلى وطنه وإقامة دولته المستقلة.


ومن جانبه ثمن وفد دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، دور الأستاذ عبدالحليم علام، ونقابة المحامين المصرية في دعم القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني، ورفضه واستنكاره للسياسات والإجراءات العدائية ضد الشعب الفلسطيني.

ونقل الوفد محبة وتحية الشعب الفلسطيني للأستاذ عبد الحليم علام والشعب المصري.


وأهدى الوفد لنقيب المحامين الأستاذ عبدالحليم علام درع دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، تقديراً لجهوده المبذولة في دعم القضية الفلسطينية.


جدير بالذكر أن الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، عضواً بالإئتلاف المشكل من المؤتمر العربي لمناهضة التمييز العنصري، والذي يضم الأمناء العامين للاتحادات القومية المهنية والعربية.

ومن المقرر أن يشارك الائتلاف في المؤتمرات الدولية التي ستعقد في أوروبا، وأمريكا اللاتينية وآسيا، وكذلك المؤتمر الدولي الذي سيعقد بجنوب أفريقيا بحلول نهاية العام الجاري، لفضح جرائم الكيان الصهيوني المتعلقة بالتمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • الفن والذكاء الاصطناعي
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • تعرف على أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • تعرف إلى أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي