قررت هيئة الرقابة النووية اليابانية رفع الحظر المفروض على تشغيل محطة "كاشيوازاكي-كاريوا" للطاقة النووية في محافظة "نيجاتا" على ساحل بحر اليابان.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الهيئة قررت في اجتماعها، اليوم الأربعاء، بالإجماع إلغاء أمر الحظر الصادر في 2021، مشيرة إلى أن سلسلة من عمليات التفتيش والاجتماعات مع مسئولي شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) المشغلة للمحطة أظهرت تحسنا كافيا بشأن إجراءات السلامة والتعامل مع المخاطر.


وبموجب هذا القرار، يتم إلغاء الأمر الصادر الذي كان يمنع شركة "تيبكو" من نقل الوقود الجديد إلى المحطة أو وضعه في المفاعلات، وهي خطوة ضرورية لإعادة تشغيل مفاعلات "كاشيوازاكي-كاريوا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان طاقة نووية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه

غادر السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد الموافق 7 الجاري متوجهًا إلى طوكيو في إطار زيارة رسمية لليابان سيشارك خلالها في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني، فضلًا عن إجرائه عددًا من المقابلات والأنشطة الرسمية في هذا الشأن. وتكتسي هذه الزيارة أهمية خاصة كونها الزيارة الرسمية الأولى للسيد أبو الغيط منذ توليه مهام منصبه.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أنه من المقرر أن يشارك أبو الغيط في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني يومي 10 و11 من الشهر الجاري، والتي تنظمها الأمانة العامة للجامعة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO). وأوضح المتحدث أنه من المقرر أن يفتتح أعمال المنتدى إلى جانب السيد الأمين العام كل من السيدة يوكو كاميكاوا وزيرة الخارجية والسيد كين سايتو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، وسيكون الجانب العربي ممثلًا في عدد من الوزراء من قطاعات الطاقة والتجارة والصناعة والاقتصاد.

وتركز أعمال الدورة الحالية للمنتدى على موضوعات الشراكة وتعزيز التبادل التجاري العربي الياباني والتعاون في مجالات الانتقال الطاقوي والتحول الرقمي والاستثمار.

وأضاف المتحدث أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة الرسمية إلى اليابان عقد عدد من اللقاءات المهمة مع القيادات السياسية اليابانية على رأسها أمين عام مجلس الوزراء/ القائم بأعمال رئيس وزراء اليابان، ووزيرة الخارجية ورئيسة لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى للبرلمان الياباني، بالإضافة إلى لقاء وزير التحول الرقمي. وتهدف هذه اللقاءات إلى تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تظل القضية المركزية لجامعة الدول العربية، خاصة في ضوء ما تشهده من تطورات وأحداث بالغة الخطورة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • أمين جامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • اليابان تستكشف فرص الاستثمار التكنولوجي في الشارقة
  • أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان
  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • «ميتا» تلغي الحظر المفروض على كلمة «شهيد»
  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة