أفادت وزارة الصحة الهندية اليوم الأربعاء أن المتحور الجديد من أوميكرون، المعروف باسم BA.2.75، ينتشر بسرعة في البلاد وقد تم اكتشاف هذا المتحور لأول مرة في الهند في مايو 2023، وقد زادت الحالات منذ ذلك الحين بشكل مطرد.

نزول الأسعار.. علامات تكشف البصل الفاسد من الجيد تظهر في الحمام.. علامة مهمة تكشف نوع خطير من السرطان

ووفقا لما جاء في موقع تايمز اوف انديا  إن المتحور الجديد   BA.

2.75 يتمتع بقدرة أعلى على الانتشار من سلالات أوميكرون السابقة كما أنه قد يكون أكثر مقاومة للعلاجات المضادة للفيروسات.

ووفقا للوزارة، فإن المتحور الجديد  BA.2.75 مسؤول عن حوالي 20% من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الهند ومن المتوقع أن يستمر في الانتشار في الأسابيع المقبلة.

وبالرغم الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل معرضون لخطر الإصابة بـ المتحور الجديد  BA.2.75، الا إنهم أقل عرضة للإصابة بأعراض شديدة.

وتوصي الجهات المختصة  الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا العامة سواء كانت مرتبطة بالمتحور الجديد أملا   بالبقاء في المنزل والحصول على العناية الطبية إذا لزم الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحور الجديد اوميكرون فيروس كورونا الهند دراسة المتحور الجدید

إقرأ أيضاً:

دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس, أن الرئاسة وفق توجيهات القيادة الرشيدة حرصت على تحقيق التميز والجودة في خِدماتها الدينية، وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم في بيئة دينية خاشعة، وفق الحوكمة وقياس الأثر، وتعظيم الريادة الدينية الوسطية للمملكة في العالم.
وقال: إن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي نجحت في تقديم أفضل الخِدمات الدينية لضيوف الرحمن، وإثراء تجربتهم الدينية، وتهيئة الأجواء الخاشعة لهم؛ ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة.
أخبار متعلقة المعهد الصناعي الثانوي بالمدينة المنورة يعلن مواعيد القبولإحباط تهريب 283 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 14 شخصًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود البرنامج الصحي التطوعي بالحج - أرشيفية اليومرضا الحجاجأضاف: خلصت دراسة استقصائية استبيانية أعدتها الرئاسة ووزعتها على مختلف شرائح من ضيوف الرحمن حول قياس رضا الحجاج عن الخِدمات الدينية المقدمة لهم في الحرمين خلال موسم الحج؛ إلى أن رئاسة الشؤون الدينية نجحت بنسبة 90% تحقيق رضا ضيوف الرحمن وضمان تقديم خِدمات دينية معيارية محوكمة؛ بمهنية وعمل مؤسسي؛ يليق بجهود المملكة في خدمة الحرمين وقاصديهما، وإبراز دورها الريادي في خدمة ضيوف الرحمن، في بيئة وسطية دينية مثرية، وتعزيز نقاط القوة والإبداع، وتجويد المخرجات وتم جمع وتحليل البيانات الكمية والنوعية في الدراسة من أجل الوصول إلى صورة متكاملة عن واقع رضا ضيوف الرحمن عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين خلال حج موسم 1445هـ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤشرات عالية لجودة المياه والهواء والتربة والضوضاء بالحج - أرشيفية اليوم

مقالات مشابهة

  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • دراسة تكشف عن علامة شائعة لاكتشاف مرض السرطان قبل التشخيص.. احذرها
  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • دراسة تكشف عن أفضل لمرضى قصور القلب المزمن
  • دراسة تكشف عن أغرب عذر على الإطلاق لنتائج الامتحانات السيئة
  • هل يمكن أن يكون الاكتئاب معديًا كالأنفلونزا؟.. دراسة حديثة تكشف مفاجأة
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال