مع انتهاء عام 2023 وبداية العام الجديد 2024، مرت العديد من القضايا والحوادث التي شغلت الرأي العام والشارع المصري بشكل كبير، بمختلف أنواع القضايا في شتي الجوانب، والتي كان منها الكوارث الطبيعية والحوادث وانفصال ووفيات الفنانين.

وحازت تلك القضايا علي اهتمام كبير وواسع، من قبل الشارع المصري والعالم أجمع، ويرصد موقع "صدي البلد الإخباري" أهم القضايا والكوارث الطبيعية التي شغلت الرأي العام في عام 2023، في التقرير التالي.

زلزال تركيا وسوريا والمغرب

وجاء زلزال تركيا وسوريا من أقوي الكوراث الطبيعية التي شهدها عام 2023، وتحديدًا يوم 6 من فبراير 2023، ضرب زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر تركيا وسوريا، وبعده زلزال آخر بقوة 7.7 درجات بعد ظهر اليوم نفسه، وهو ما تسبب بتفاقم الكارثة.

ووصل عدد الضحايا في المجمل إلى أكثر من 50 ألف شخص، في كل من سوريا وتركيا، وخسائر اقتصادية تخطت الـ 100 مليار دولار، مع ضِعف هذا العدد من الجرحى وملايين النازحين عن المناطق المتضررة.

وفي يوم 8 من سبتمبر 2023، ضرب المغرب زلزال قوي بقوة 6.8 درجات علي مقياس ريختر، وكان مركز الزلزال على بُعد نحو 75 كلم جنوب غرب مراكش، وخلف الزلزال أكثر من 2900 قتيل و5500 جريح،  مع تضرر العديد من المباني والمعالم التاريخية بكل من مراكش و‌تارودانت و‌أكادير و‌ورزازات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العام الجديد 2024 تقنية الفيديو العاصفة دانيال العدوان الإسرائيلي طبيب الساحل وفيات الوسط الفني امام عاشور الأهلى

إقرأ أيضاً:

العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة

يوليو 3, 2024آخر تحديث: يوليو 3, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، حيث توقعت ارتفاعًا بدرجات الحرارة وحدوث عواصف ترابية.

وتفصيل ذلك:

غدًا الخميس:

صحو مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة. نشاط الرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية (20-30 كم/س). مدى الرؤية (6-8) كم.

الجمعة:

صحو وحار مع ارتفاع بضع درجات في الحرارة. نشاط الرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية (20-30 كم/س). مدى الرؤية (6-8) كم.

السبت:

صحو وحار مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق. نشاط الرياح على فترات (30-40 كم/س) مسببة تصاعدًا للغبار بعد الظهر. فرصة لحدوث عواصف ترابية مع انخفاض مدى الرؤية (6-8) كم، وفي الغبار (2-4) كم، وفي العواصف الترابية أقل من 1000 متر.

الأحد:

صحو ومغبر مع انخفاض بضع درجات في الحرارة. مدى الرؤية (5-7) كم.

نصائح:

شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف. ارتداء ملابس خفيفة وقبعات لحماية الرأس من الشمس. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة. مراقبة تنبؤات الطقس بانتظام والتحذير من العواصف الترابية.

ملاحظة: هذه توقعات أولية وقد تختلف حالة الطقس الفعلية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة