أصدر الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب  المؤتمر ومؤسس مجلس القبائل العربية، قرارا بتعيين المهندس علاء والي أمين لحزب المؤتمر بمحافظة الجيزة .

وقال المهندس علاء والي  ،  أن المرحلة الراهنه تحتم علينا جميعا الوقوف صفا واحد وأن نضع مصلحة الوطن فوق كل إعتبار ، وأن نقف  جميعا خلف القيادة السياسة وندعمها فى جميع القرارات التى تتخذها من أجل مصلحة الوطن .

وأوضح المهندس علاء والي أمين حزب المؤتمر بالجيزة ، أن الأحزاب السياسية تشهد مرحلة مهمة جدا من الحراك السياسي ، ومرحلة من الديمقراطية لم تشهدها مصر من قبل وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية.

وثمن المهندس علاء والي أمين حزب المؤتمر بالجيزة ، الجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لإثراء الحياة الحزبية يعود بالنفع الكبير على الملف السياسي بشكل عام، الأمر الذي اتضح جليًا في عملية الانتخابات الرئاسية، التي شهدت حشدًا غير مسبوق وهذا يؤكد أن العمل الحزبي شهد تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة.

واعتبر المهندس علاء والي أمين حزب المؤتمر بالجيزة ، أن السبب الحقيقي  لحالة الحراك السياسي غير المسبوقة التي  تشهدها الأحزاب السياسية والشارع السيسي المصري ،  يرجع الفضل في ذلك للحوار الوطني  حيث أنه له دورًا كبيرًا في ذلك بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

يأتي ذلك ضمن عدد من القرارات الهامه التي يحرص الحزب دائما علي اتخاذها وضخ دماء جديدة في الحزب حيث أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى المزيد من المشاركات والأفكار البناءة التي تساهم في رفع مستوي العمل الحزبي بشكل خاص والعمل السياسي بشكل عام ومن المعروف أن حزب المؤتمر دائما يقف خلف القيادة السياسية ، ويدعمها في جميع قرارتها المصيرية التى تحافظ على أمن وأمان الوطن والمواطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المؤتمر حزب المؤتمر مجلس الشيوخ حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إنّ ثورة 30 يونيو أعادت الشباب المصري إلى المشهد السياسي والاجتماعي، واستطاعت أن تكون طوق نجاة لهم، لما أحدثته من نقلة نوعية في مجالات التمكين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي والفني وغيرها، فالشباب المصري حاضر وبقوة.

وأضاف رائف، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الإرادة السياسية علمت على تمكين الشباب، فالقيادة السياسية بعد عام 2014 تحديدًا صنعت جسور تواصل بين الشباب ومؤسسات الدولة، لا سيما مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي للتدريب والتأهيل والأكاديمية الوطنية للتدريب.

تمكين وتدريب الشباب

وأشار إلى أنّ الدولة ركّزت على جزئية التدريب قبل التمكين، فعلى صعيد التمكين السياسي هناك مساعدي ومعاوني الوزراء والمحافظين أو على صعيد السلطة التشريعية هناك عدد كبير من الشباب في مجلسي النواب والشيوخ، كما تتصدر الأحزاب وجوه شبابية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تعد نافذة مهمة للشباب.

مقالات مشابهة

  • تنفيسة| حرية التعبير عن الرأي.. حق مكفول أم ذنب غير مغفور؟!
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • احتمالات الثورة في مصر.. 11 عاما من الانقلاب
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي