لجريدة عمان:
2024-10-02@10:05:27 GMT

فينغيغارد يتفوّق على بوغاتشار في طواف فرنسا

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

فينغيغارد يتفوّق على بوغاتشار في طواف فرنسا

رغم أنه النجم الأول في عالم رياضة الدراجات الهوائية، اصطدم السلوفيني تادي بوغاتشار مجدداً بالدنماركي يوناس فينغيغارد الذي تفوق عليه للعام الثاني توالياً وتوج بلقب النسخة 110 من طواف فرنسا.

وعلى غرار ما فعل بوغاتشار في 2020 و2021، توج الدنماركي البالغ حالياً 27 عاماً بلقب الطواف الأشهر في العالم للعام الثاني توالياً، رغم فوزه بثلاث مراحل بالمجمل خلال هاتين المشاركتين، بينها واحدة في هذه النسخة (المرحلة السادسة عشرة).

وتصدر فينغيغارد السباق منذ المرحلة السادسة بعدما أزاح الأسترالي جاي هيندلي، وبقي متمسكاً بها حتى تجاوزه خط نهاية المرحلة الختامية في جادة الشانزيليزيه، متقدماً بفارق 7.29 دقائق على بوغاتشار في أكبر فارق بين البطل ووصيفه منذ عام 2014.

وإذا ما حصل أي شيء خارج الحسابات، من المتوقع أن تستمر المبارزة بين الدراجين الدنماركي والسلوفيني في عام 2024، مع احتمال دخول البلجيكي ريمكو إيفينبويل والسلوفيني الآخر بريموش روغليتش على الخط في منافسة رباعية حابسة للأنفاس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»


برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة كيميتش: لا أعرف بديل تير شتيجن لعدم فهمي في «الحراسة»! «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة


قال بيندكيت هوفيديس، مدافع المنتخب الألماني السابق، إن لاعبي الفريق الفائز بلقب كأس العالم، 2014 التقوا معاً لقضاء عدة أيام في جنوب تيرول بإيطاليا.
وقال المدافع السابق للفريق إن اللقاء كان بمثابة احتفال عائلي رائع في منتجع فاخر.
كما أحضر بعض اللاعبين السابقين للمنتخب الألماني أطفالهم معهم. وكان الثنائي توماس مولر ومانويل نوير من بين اللاعبين الفائزين بلقب 2014 والذين غابوا عن ذلك الاحتفال بسبب مشاركتهم في مباراة بالدوري الألماني بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، والذي انتهى بالتعادل 1-1.
وقال أوليفير بيرهوف، المدير السابق للاتحاد الألماني: «كان ذلك رائعاً أن تجمع جميع اللاعبين الفائزين بكأس العالم إلى جنوب تيرول، لكن من الرائع أيضاً أن بعض منهم لا زال يلعب».
ووجه يواخيم لوف، مدرب المنتخب الفائز بكأس العالم في البرازيل رسالة للمدير الفني الحالي للمنتخب الألماني، جوليان ناجلسمان قال فيها: «أتمنى له أجواء رائعة مثل التي هنا في جنوب تيرول في استعداداته المستقبلية».
وكان المنتخب الألماني قد توج بلقب كأس العالم 2014، بعدما فاز في المباراة النهائية على نظيره الأرجنتيني بهدف في البطولة التي أقيمت في البرازيل وشهدت تحقيق الألمان اللقب للمرة الرابعة في تاريخهم بعد نسخ 1954 و1974 و1990.

مقالات مشابهة

  • رغم خسارته.. سيدات الزوراء لكرة الصالات يتوجن بلقب الدوري الممتاز
  • لماذا إيفرست تحتفظ بلقب أعلى قمة في العالم.. دراسة تجيب
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • المغرب يفوز بلقب أفضل كسكس في العالم (فيديو)
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • "الإمارات للدراجات" بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • مراقب: “حزب الله” سيستدرج الاحتلال إلى معركة طويلة يتفوّق فيها بالنهاية
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية