المناطق – أحمد ماهر

أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور “مصطفى البرغوثي”، أن إسرائيل تواجه فشلا على جميع الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن الحكومة الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” لم تستطع أن تحقق أهدافها المعلنة منذ بداية الحرب.

أخبار قد تهمك كاتب سياسي: المخرج من الكارثة الفلسطينية يكمن في ضغط أمريكا على حكومة “نتنياهو” وإجباره على وقف العدوان 27 ديسمبر 2023 - 12:23 مساءً أستاذ في العلاقات الدولية: وضع السفن تحت القيادة الأمريكية المباشرة سبب في جعل كثير من الدول تتحفظ على المشاركة في حارس الازدهار 27 ديسمبر 2023 - 11:32 صباحًا

وأوضح أن الفصائل الفلسطينية ينبغي عليها أن تتوحد تحت قيادة موحدة تضم جميع الفلسطينيين دون إملاء من أي أحد خارجي.

وأشار إلى أن الحرب في قطاع غزة خلفت الآلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين تحت الأنقاض، إضافة إلى تدمير البنية التحتية في غزة بشكل كامل.

أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي: #إسرائيل تواجه فشلًا على جميع الأصعدة في #غزة.. ويجب تشكيل "قيادة موحدة" تضم جميع الفلسطينيين دون إملاء من أحد #الحدث pic.twitter.com/2NB1x3lmAO

— ا لـحـدث (@AlHadath) December 27, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أدانت سوريا بأشد العبارات الجرائم المتواصلة للكيان الإسرائيلي واستهدافه لمربع سكني في ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدة أن الإصرار على هذه الجرائم اللاإنسانية سيجر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية - في بيان اليوم السبت أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - "يستمر الكيان الإسرائيلي في حربه الوحشية على دول المنطقة، في فلسطين ولبنان وسوريا، حيث ارتكب مساء أمس جريمة جديدة بحق الإنسانية، باستهدافه لمربع سكني في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت مما أدى لتدمير عدد من الأبنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الأبرياء".
وأضافت: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات كل هذه الجرائم المتواصلة، وتجدد تأكيدها على أن إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على سفك الدماء وارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يندى لها الجبين سيؤدي إلى جر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه".
واستنكرت سوريا، في بيانها، صمت العالم أمام هول هذه الجرائم التي لم تشهد البشرية مثيلًا لها منذ عقود، وأكدت مجددًا على "حق شعوب المنطقة بالدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان الإرهابي الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • البرهان و”الملكية الوطنية للحلول” للحرب
  • النخالة ناعيًا السيد “نصر الله”: المقاومة الفلسطينية فقدت سندا كبيرا لها
  • على وقع ضربات محور المقاومة.. “موديز” تخفض تصنيف “إسرائيل” الائتماني درجتين
  • سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير