المناطق_جدة

باشرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عملها من مقرها الجديد بمنطقة الريان شمال شرق مدينة جدة، بعد استكمال عملية النقل من المقر القديم، حيث يتيح المقر الجديد للأمانة العامة إمكانات أكبر لعمل المنظمة ويسهم في دعم عملها وتعزيز نشاطاتها.

وبهذه المناسبة، توجه معالي الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، بجزيل الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية، دولة المقر، رئيس القمة الإسلامية الرابعة عشرة، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهم الله- على كل ما تقدمه المملكة من دعم مادي ومعنوي دائمين لمنظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها التابعة، ولدعم العمل الإسلامي المشترك بالصورة التي تضمن السير الحسن لعمل المنظمة، مشيراً إلى أن المقر الجديد الذي قدمته المملكة للأمانة العامة سيسهم في دعم أدائها لمهامها.

أخبار قد تهمك منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع وآمن للشعب الفلسطيني 23 ديسمبر 2023 - 1:01 مساءً منظمة التعاون الإسلامي تشارك في الاجتماع الوزاري الطارئ للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة لبحث آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية 21 ديسمبر 2023 - 7:08 مساءً

كما شكر معالي الأمين العام، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، على ما قدمه من تسهيلات ودعم للمنظمة من أجل القيام بواجباتها، مؤكداً معاليه أن الأمانة العامة للمنظمة باشرت فعلياً إشغال المقر الجديد وعقدت فيه اجتماعات عديدة في الأيام القليلة الماضية، كون المبنى يعمل بجهوزية كاملة لاستقبال ضيوف المنظمة، واحتضان أنشطتها.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منظمة التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی المقر الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، كونستانتيونس موسكوخوريتس، الذي يزور بلادنا للاطلاع على المشاريع التي تنفذها المنظمة في مجال الخدمات الصحية.

وفي اللقاء رحب الوزير عامر، بمدير المنظمة، مؤكداً أن هناك توجهاً جاداً من القيادة في صنعاء للانفتاح على المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في اليمن، وتضمن برنامج عمل حكومة التغيير والبناء التأكيد على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأكد أهمية أن ترتكز العلاقات بين السلطات الحكومية والمنظمات الدولية على أساس الثقة المتبادلة، مع الاحترام التام لدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والقيم الاجتماعية للمجتمع.

من جانبه أكد موسكوخوريتس، أن المنظمة حريصة أشد الحرص على أن تكون العلاقات مع السلطات اليمنية قائمة على أساس الثقة المتبادلة، وهذا ما يساعد المنظمة في حث الجهات المانحة لرفع حصص التمويل لتنفيذ المشاريع الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»
  • الإطاحة بمواطن لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها