أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، إن الوضع في غزة مروع وأرقام القتلى والجرحى بين الأطفال مخيفة.

محلل سياسي: مصر أفشلت مخطط التهجير القسري للفلسطينيين من بلادهم (فيديو) أستاذ علوم سياسية: 14 مليار دولار خسائر الاحتلال من الحرب على غزة

وأضافت المنظمة في تصريحات أوردتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن قطاع غزة أخطر مكان بالعالم على حياة الأطفال منذ 7 أكتوبر.

وكانت اليونيسف قد أكدت في تقرير لها في وقت سابق، أن أكثر من 80% من أطفال غزة يعانون من فقر غذائي حاد، محذرة من أنه في الأسابيع المقبلة سيعاني 10 آلاف طفل دون الخامسة من سوء تغذية يهدد حياتهم.

وأضاف التقرير أن هناك 335 ألف طفل في غزة معرضون لسوء التغذية والوفاة، مؤكدًا أنه كان يمكن تفادي سوء التغذية، لولا استمرار خطر المجاعة.

ونوه التقرير بأن خطر المجاعة غير المقبول يأتي مع انهيار كامل للمنظومات الغذائية والصحية في قطاع غزة، حيث أن أكثر من ثلثي مستشفيات القطاع لم يعد يعمل بسبب الهجمات الإسرائيلية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة الامم المتحدة سوء التغذية الأمم المتحدة الوضع في غزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة فضائية القاهرة الإخبارية مستشفيات القطاع خطر المجاعة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان فلسطينيان بينهما رضيعة وإصابة 11 آخرين جراء قصف إسرائيلي على بيت لاهيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد مواطنان فلسطينيان بينهم طفلة رضيعة، الليلة، وأصيب 11 آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق سكنية مدنية ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت عشرات الغارات على مناطق شمال القطاع، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41،825 فلسطينيا، وإصابة 96،910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي يستهدف مناطق سكنية مدنية ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة
  • أكثر من 16 شهيدا جراء قصف مسجد بدير البلح وسط قطاع غزة
  • شهيدان فلسطينيان بينهما رضيعة وإصابة 11 آخرين جراء قصف إسرائيلي على بيت لاهيا
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان
  • اليونيسف تنقل جوا لقاحات منقذة للحياة لمكافحة تفشي الأمراض في السودان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
  • للمرة الأولى لحوم بأسعار مخفضة في السويس.. أعرف مكان مبادرة حياة كريمة
  • مؤسسة فاهم تدشن مبادرة حياة أطفالنا لتقديم الدعم النفسى لأطفال غزة
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بتعزيز رفاهية الأطفال وتنميتهم للعيش في حياة صحية وآمنة