زار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  اليوم الأربعاء، معسكر المنتخب المصري لكرة اليد رجال، بحضور رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد محمد الأمين، وذلك بمركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادى،  والذي يستعد لخوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد، والتى تستضيفها مصر  يناير 2024.

وحرص صبحي  على الالتقاء بالجهاز الفنى واللاعبين، والذي يعد التجمع الأول للمنتخب  بعد اكتمال القوام الرئيسي للمنتخب  وانضمام لاعبي منتخبنا القومى المحترفين بالخارج للمعسكر.

ويدخل منتخبنا القومى للرجال لكرة اليد معسكره الحالى، وذلك قبل السفر إلى الدنمارك فى الفترة من  3 يناير وحتى 8 يناير المقبل  لخوض منافسات البطولة الودية، وذلك ضمن الاستعدادت لخوض بطولة الأمم الأفريقية والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأكد صبحي توفير الدولة المصرية الدعم الكامل سواء على المستوي المادى أو المعنوى، وذلك لتوفير الاستقرار للمنتخب القومى لكرة اليد قبل خوض بطولة الأمم الأفريقية، والتى يسعى فيها منتخبنا القومى لتحقيق كأس البطولة، وأيضا الحصول على تذكرة التأهل للأولمبياد القادم باريس 2024.

وأثنى وزير الرياضة على لاعبي منتخب الرجال لكرة اليد، مؤكدًا ثقته وثقة الجماهير المصرية فى اللاعبين والجهاز الفنى المتميز بقيادة الإسبانى خوان كارلوس باستور، المدير الفنى للمنتخب، في تحقيقهم البطولة المقامة على أرض مصر، خاصة أنهم يحملون لقب آخر نسختين لبطولة الأمم الأفريقية.

وقال: “الجمهور المصري لا يقبل بصفة خاصة من لاعبي منتخب رجال اليد سوى التتويج بالبطولات التى يتنافس بها منتخبنا القومى”.

 وأضاف صبحي أن “البطولة الأفريقية القادمة سوف تكون محطة للأولمبياد، ونطمح بعد تأهل المنتخب أن يكون  منتخبنا القومي المصري لكرة اليد ضمن المراكز الثلاثة  الأولى فى الأولمبياد القادم بباريس 2024”.  

كما طالب الوزير الجماهير المصرية بالتواجد بمدرجات البطولة لتشجيع لاعبي المنتخب المصري وتحفيزهم لتحقيق البطولة الأفريقية والوصول مباشرة إلى الأولمبياد. 

ووجه رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد محمد الأمين الشكر إلى وزير الرياضة على حرصه على تواجده بمعسكر الفريق قبل خوض المنتخب لبطولة الأمم الأفريقية.

وطمأن رئيس اتحاد اليد وزير الرياضة على جاهزية لاعبي المنتخب المصري لتحقيق البطولة الأفريقية، كما وعد لاعبي منتخبنا القومي بتحقيق لقب البطولة الأفريقية ليصبح منتخبنا المصري أول منتخب يحقق ثلاثية متتالية لبطولة الأمم الأفريقية.

وتقع مصر فى المجموعة الثانية، والتى تضم منتخبات "الكاميرون، وغينيا، والكونغو، وبرازافيل".

وتستضيف مصر  البطولة خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير من العام المقبل 2024، وبمشاركة 16 دولة هي: "مصر والجزائر وتونس وأنجولا وكاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا ورواندا و زامبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطولة الأفریقیة المصری لکرة الید الأمم الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب.. ويوجه طلبًا لاتحاد الكرة

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، دعمه الكامل للمدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي بعد توقيعه رسميًا عقود تدريب منتخب مصر مواليد 2005 اليوم الأحد. جاء توقيع العقود بقيادة جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، استعدادًا لتأهيل الفريق لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب

روجيرو ميكالي، الذي شغل منصب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري في الفترة الماضية، قاد الفريق إلى المركز الرابع في أولمبياد باريس 2024، ما يعزز مكانته كمدرب ذو خبرة كبيرة.

وأعرب صبحي خلال اتصال هاتفي مع جمال علام عن أهمية استمرار ميكالي، معتبرًا أن هذا يمثل استثمارًا طويل الأمد في مستقبل الكرة المصرية، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المدرب في تطوير مستوى المنتخب الوطني.

بهذه الطريقة.. الأهلي يدعم لاعبيه بعد خسارة السوبر الإفريقي عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم

كما شدد وزير الشباب والرياضة على أهمية وضع اتحاد الكرة لخطة شاملة لتطوير الكرة المصرية، مع التأكيد على ضرورة التعاون بين جميع الأطراف لبناء منتخب قادر على تمثيل مصر بأفضل شكل في المحافل الدولية.

واختتم صبحي حديثه بالتأكيد على التزام الدولة بدعم المنتخبات الوطنية كافة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستوفر كل ما يلزم من دعم للمدرب والجهاز الفني واللاعبين لضمان نجاحهم في بناء منتخب قوي يمكنه تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب.. ويوجه طلبًا لاتحاد الكرة
  • الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد