قال الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، أن مديرية الشئون الصحية نظمت دورة تدريبية على أعمال المشورة المتكاملة في تنظيم الأسرة للكوادر التمريضية بعيادات تنظيم الأسرة بعدد من مراكز المحافظة، وذلك في إطار الحرص على تدريب جميع الأطقم الطبية والفنية بعيادات تنظيم الأسرة لتقديم خدمات طبية متميزة للمنتفعات وضمن الخطة التدريبية الخاصة بالمديرية لتدريب جميع الكوادر الطبية بالإدارات المختلفة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم .

وأضاف وكيل الوزارة، أن الإدارات التي شاركت بالتدريب هي سوهاج وأخميم والمراغة وطهطا وجرجا وذلك بهدف تدريب الأطقم التمريضية بتلك العيادات على تقديم المشورة المتكاملة للمنتفعات المترددات عليها وتوعيتهم الصحية وشرح للوسائل والمساعدة في اختيار ما يناسب المنتفعة من وسائل.

  وأكد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، أن المشورة لها أهمية كبيرة في تنظيم الأسرة حيث أنها تساعد المنتفعة في إختيار الوسيلة الأنسب لها للاستخدام .

  ومن جانبها عرفت الدكتورة عبير أبو المجد مدير إدارة تنظيم الأسرة المشورة على أنها حوار تفاعلي منظم بين مقدم الخدمة من ناحية والمنتفعة من ناحية أخرى ويقوم من خلالها مقدم الخدمه بتوجيه ودعم متلقية الخدمة نحو  تلبية احتياجاتها المعرفية عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مضيفة أنه تم تدريب 20 كادر تمريضي من خلال هذه الدورة على تلك الأعمال. 

جدير بالذكر أن  تلك الفاعليات تأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في مواجهه المشكلة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمجتمع وضمن جهود وزارة الصحة المصرية وقطاع السكان بها لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمترددات على عيادات تنظيم الأسرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الشئون الصحية دورة تدريبية تنظيم الاسرة سوهاج تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال إطلاق المبادرات المختلفة وإنشاء مشاريع عدة من شأنها أن تسهم في تحسين حياة المواطن الأكثر احتياجا وتوفير معيشة أفضل، حيث تستهدف المبادرة تقديم خدمة ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة لمستوى المواطنين. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت حياة كريمة اليوم، قافلة طبية في قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر في محافظة الشرقية، بالتعاون مع جامعة الزقازيق، ومديريتي الصحة والطب البيطري.

التخصصات الطبية في القافلة 

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، حيث وفرت الكشف في تخصصات باطنة، ومتوطنة، وعظام، وروماتيزم، وصدر، وقلب، وأطفال، وجلدية، وطب الأسرة، وتستهدف القافلة، وتقديم العلاجات والرعاية الطبية للمحتاجين.

ونظمت القافلة برامج توعوية متنوعة، مثل ندوات حول أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، ووسائل تنظيم الأسرة بالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطري التي قدمت خدماتها للحيوانات المنزلية في القرية، كما تقوم القوافل بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد