27 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفاد جهاز مكافحة الارهاب، بالتنسيق مع اقليم كردستان في واجبات القبض على الارهابيين، مشيراً الى أن عدد الواجبات مع اقليم كوردستان من خلال مديريات مكافحة الارهاب في اربيل والسليمانية والبيشمركة والاسايش هو 31 واجباً وتم القاء القبض على 32 من الارهابيين في العام الحالي 2023.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان، في مؤتمر صحفي، إنه “وخلال الفترة الماضية قام الجهاز باستخدام تقنيات استخبارية حديثة ومتطورة أضعفت من قدرات تنظيم داعش، ووضعنا التكتيكات للحد من حرب العصابات التي يلجأ اليها العدو”، مردفاً: “غاردنا العمليات العسكرية النمطية”.

ولفت صباح النعمان الى “مواجهة عمليات التطرف قبل ان تتجذر في المجتمع، من خلال عمليات التفتيش التي قمنا بها في السجون والزيارات التي قمنا بها في مخيمات النزوح، وهي التي تحتاج الى معالجة فكرية”.

واضاف صباح النعمان: “ركزنا وسنستمر على قيادات تنظيم داعش من خلال المصادر والمعلومات الاستخبارية، واقتربنا من قادة التنظيم ومفاصل التنظيم وهي معلومات دقيقة ومفصلة، وبدورها ساعدت عمليات الجهاز من رسم وتخطيط لعمليات ناجحة استهدفت قادة وبقايا التنظيم”.

والمتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب، نوّه الى أن “حصيلة العمليات التي قام بها الجهاز للعام الحالي 2023، وهي جميعها استباقية ومستندة الى معلومات استخبارية، بلغ عدد الواجبات التي نفذت 240 واجباً في مناطق مختلفة من العراق، وشملت القبض على 135 ارهابياً بمستويات قيادية مختلفة، فضلاً عن قتل 51 ارهابياً”.

وبيّن أن “العمليات كانت مدعومة باسناد جوي، من مختلف القطعات الجوية العراقية وكذلك التحالف الدولي، فضلاً عن تفتيش 14 سجناً مختلفاً في مختلف مناطق العراق”.

وأكد صباح النعمان أن “عدد الواجبات مع اقليم كوردستان، من خلال التنسيق مع مديريات مكافحة الارهاب في اربيل والسليمانية، وكذلك البيشمركة، والاسايش، بلغ 31 واجباً، تم من خلالها القاء القبض على 32 من الارهابيين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: جهاز مکافحة الارهاب القبض على من خلال

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يخترق حركة سلوكية متطرفة تدعى القربانيين

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن جهاز الامن الوطني، السبت، عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما كشف عن اختراق شبكة قربانيون.

وقال المتحدثُ باسمِ الجهاز، أرشد الحاكم، إن “ابطال جهازنا نفذوا عملية ناجحة فقد نفذ عملية ضد الأفكار المتطرفة”، مبينا ان “عملية الاختراق تمت بعد تسجيل عملية انتحار لشباب في محافظة ذي قار”.

وأضاف انه “تم القاء القبض على احد افراد الحركة وتبين انه ينتمي لحركة القربانيين او (العلي اللهيه)”، مشيرا الى ان “لديهم قرعة ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار وشنق نفسه”.

وتابع الحاكم انه “تم التنسيق مع القضاء لمتابعة والقاء القبض على جميع المشتبهين بنشاطات ممنوعة او الترويج لأفكار متطرفة او غير قانونية”، مؤكدا أن “عدد الذين تم القاء القبض عليهم ممن حاولوا الترويج العلني بلغ عددهم 25 متهما وجرى احالتهم للجهات المختصة”.

وبشأن تهريب المشتقات النفطية، اكد الحاكم أنه “تم تنفيذ عمليات ميدانية لمتابعة مهربي تلك الثروات وضبط 4 ملايين لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب”.

وأوضح انه “تم القاء القبض على 76 متهما اضافة الى ضبط 233 صهريجا والعشرات من اوكار التخزين والتهريب وفي اخر عملية نوعية نفذها الجهاز”، مبينا ان “بينهم خبير مختص بثقب انابيب النفط الخام بغية التهريب في محافظات البصرة وبغداد وديالى”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطنين بعسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • أبرز إنجازات صندوق مكافحة الإدمان.. منها انخفض نسبة التعاطي إلى 5.4% في 2023
  • الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة في ميسان
  • الهيئة العامة للإحصاء: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5.6% مسجلةً 9.5 مليار ريال خلال الربع الأول 2024
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • الأمن الوطني يخترق حركة سلوكية متطرفة تدعى القربانيين
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات