البوابة نيوز:
2024-09-29@07:13:00 GMT

الجمعة.. "وطن" في حفل ثنائي العود بقصر الأمير طاز

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

يقدم ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف حفل في الثامنة مساء الجمعة ٢٩ ديسمبر على مسرح قصر الأمير طاز تحت عنوان "وطن"، وأعد الثنائي برنامج فني مميز يتضمن مجموعة من أحدث مؤلفاتهم منها وطن، ميرامار، صباح صعيدي، رفيقة الحلم بالإضافة إلى باقة متنوعة من  التراث السوري.

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا أول ثنائى عربى يعزف على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما، شاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، معهد الموسيقى بإسطنبول (تركيا)، مهرجان العود الدولى الذى أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية ومهرجان الموسيقى العربية كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري.

وأخيرا شاركا في إحياء حفل ختام فعاليات الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون في مدينة جرش الأثرية بالعاصمة الأردنية عمان وحاليا لديهم فصل لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاصمة الأردنية عمان العاصمة الأردنية الأوبرا المصرية الأمير طاز المتحف المصري الموسيقى العربية ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف جرش للثقافة والفنون

إقرأ أيضاً:

أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية

أعرب الفنان محمد العمروسي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن سعادته بمشاركة خطيبته الفنانة مي فاروق بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32 خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع إعلان دار الأوبرا المصرية عن النجوم المشاركين هذا العام.

وشارك محمد العمروسي صورة عبر حسابه على «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «ألف مبروك يا ست البنات وإن شاء الله نجاح كبير يليق بموهبتك الكبير ربنا يحفظك ويسعدك يا حبيبتي وأشوفك دايمًا في أحسن حال ودي هتكون أجمل حفل ختام».

مهرجان الموسيقي العربية الدورة 32

ومن المقرر أن يشارك بمهرجان الموسيقي العربية في نسخته الـ 32 عدد كبير من النجوم، أبرزهم، الافتتاح مدحت صالح، وائل جسار، مروة ناجي وروائع وردة وبليغ حمدي، عاصي الحلاني وروائع كوكب الشرق أم كلثوم، فؤاد زبادي ومحمد محسن، عبير نعمة، ريهام عبد الحكيم وروائع الموجي، تامر عاشور، أحمد سعد، الموسيقار عمر خيرت، هاني شاكر وإيمان عبد الغني، علي الحجار، مي فاروق.

كما رد الدكتور خالد داغر، رئيس مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32 على الجدل المثار حول أسباب عدم مشاركته النجم أحمد سعد، بهذه النسخة، مشيرًا إلى أنه من أفضل الأصوات المتواجدة على الساحة الفنية.

وقال خالد داغر، على هامش مهرجان الموسيقي العربية، معلقًا على أزمة أحمد سعد: «أحمد سعد فنان على قدر كبير وعنده إمكانيات، ومن أفضل المطربين العرب، والموسيقى العربية موقفتش عند حقبة زمنية معينة، وإحنا بنتعامل مع الفنانين بقدرهم الحقيقي وقوتهم الفنية، وسعد يمتلك قدرات تجعله قادرا على تقديم ألوان مختلفة من الغناء».

اقرأ أيضاًتعليق مفاجئ لـ رئيس مهرجان الموسيقي العربية على عدم مشاركة أحمد سعد في الدورة 32

أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

خالد داغر: نهدف إلى تسليط الضوء على تأثير الموسيقى العربية في كل الثقافات والموسيقى العالمية

مقالات مشابهة

  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية
  • أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية
  • الأمير أباظة لـ الوفد: التنشيط الثقافي والفني والسياحي هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فيديو
  • نصير شمّة للوفد: روح الآلات الموسيقية لن تصل إليها التكنولوجيا وهذا رأيي في مهرجان الموسيقى العربية
  • جدول مهرجان الموسيقى العربية للدورة الـ 32
  • وائل جسار مع جمهوره في مهرجان الموسيقى العربية 32
  • شاهد.. الكشف عن التفاصيل الكاملة للدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • 11 تكريم.. الأمير أباظة يكشف عن أسماء المكرمين في الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية