اتخذت إمارة الشارقة خطوة حاسمة وسط الاحتفالات العالمية المستمرة، وأعلنت منع كافة مظاهر الاحتفال في ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2024، وذلك مع تضامنًا مع أهالي قطاع غزة الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي لعدوانٍ إسرائيلي غاشم ارتقى إلى إبادة جماعية وتطهير عرقي.

ونشر الحساب الرسمي لـ القيادة العامة لشرطة الشارقة بيانًا أعلنت فيه عن منع لكافة احتفالات وعروض الألعاب النارية في ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2024، وذلك في تعبير صادق يعبر عن التضامن والتعاون الإنساني مع الأشقاء في قطاع غزة.

وتناشدت شرطة الشارقة الجميع من مؤسسات وأفراد بالتعاون معها والالتزام بهذا القرار، منوهة إلى أنها سوف تتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال من يخالف التعليمات، وتؤكد أن التضامن الإنساني ثقافة وفكر مترسخ تنتهجه إمارة الشارقة.

الوقوف من أجل التضامن

ويعكس حظر مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية 2024 في جميع أنحاء الإمارة التزام الشارقة بالتضامن الحقيقي والتعاون الإنساني، خاصة وأنه يشمل الصعيدين الشخصي والعام..

انعكاس للقيم

إعلان شرطة الشارقة هو أكثر من مجرد توجيه؛ إنه بمثابة تذكير صارخ بالقيم التي تتمسك بها هذه الإمارة، إذ يتشابك التضامن الإنساني بعمق مع النسيج الثقافي للشارقة، وهي سمة تشترك فيها مع اتحاد الإمارات العربية المتحدة الأكبر.

ويُعد هذا قرار الإمارة بالتخلي عن الاحتفالات في وقت الاحتفال العالمي هو شهادة على تفانيها في تطبيق هذه المبادئ.

كارثة إنسانية في غزة

وتأتي بادرة التضامن هذه على خلفية الواقع المرير في غزة. وشهدت المنطقة مقتل ما يقرب من 21 ألف شخص في الغارات الإسرائيلية. وتقدر وزارة الصحة في غزة أن آلافاً آخرين قد يكونون مدفونين تحت الأنقاض، ضحايا الصراع المستمر. 

كما تم تهجير جميع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبًا، واضطر العديد منهم إلى الفرار من منازلهم عدة مرات. ويؤكد الوضع حتمية أعمال التضامن هذه والمسؤولية الأوسع للمجتمع العالمي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الشارقة التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

"مستقبل وطن" ينظم احتفالات بجميع المحافظات بمناسبة ذكرى 30 يونيو

نظم حزب مستقبل وطن احتفالات في كافة محافظات الجمهورية، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي تضمنت تقديم الهدايا للمواطنين والأطفال، بالإضافة إلي تقديم السلع الغذائية تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

مستقبل وطن ينظم احتفالات بجميع المحافظات بمناسبة ذكرى 30 يونيو 

 

وأشاد المواطنين بما حققته ثورة 30 يونيو، وانطلاق الجمهورية الجديدة والانجازات التي حققتها الدولة المصرية في مختلف المجالات كما توجه المواطنون بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي داعين الله أن يوفقه بالعبور بمصر إلي بر الأمان وسط الصراعات العالمية والإقليمية التي تحيط بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • "مستقبل وطن" ينظم احتفالات بجميع المحافظات بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • «مستقبل وطن» ينظم احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في المحافظات
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  •  استشارية: التقنية والألعاب التفاعلية التعليمية قد تسهم في إعادة تهيئة الأبناء
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر “راصد” لرصد التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة
  • تخطيط قذر.. أحزاب فرنسية متطرفة تحظر لمنع الحجاب وغلق المساجد
  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين