تناقل ظرفاء على وسائل التواصل الاجتماعي صورا لجندي اسرائيلي مريض نفسيا نتيجة اصابته بالصدمة اثناء الحرب التي خاضها ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حيث قام بمناورة مسلحة في شوارع تل ابيب 

وصور نشطاء الجندي الاسرايلي وقد ارتدى مايوه نسائي ولبس قفازات بلاستيكية في رأسه وقدميه وحمل بندقية من العاب الاطفال ، وكان يناور ويتخذ وضعية الاشتباك فيما ينظر اليه الناس والمارة ويصوره اخرون قبل ان يفتح باب سيارة فيها فتاة ويخرج قسما من جسده خارج النافذة ويتلفظ بكلمات بالعبرية فهم منها كلمة حماس ويقلد عملية اطلاق النار 

 

????????????????82
????????????????
إنهم يشعرون بالهزيمة….

ولكنهم يكابرون…
ماذا كتبت الصحف الاسرائيليه والامريكيه ؟

????الكاتب الإسرائيلي الشهير "بن درور يميني في رسالة لنتنياهو نعيش أيامًا عصيبة تحتاج فيها إسرائيل إلى زعيم ليخلّصها من الأزمة الأخطر في تاريخها بعد أن أدخلها نتنياهو في الكارثة… pic.twitter.com/Rt1vDBM6b6

— د.أيسر Ayser (@aysardm) December 27, 2023

زبداية الشهر الجاري اعلنت مصادر اعلامية اسرائيلية ان ألفي جندي إسرائيلي تلقو مساعدة الطب النفسي منذ السابع من  أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 200 خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من العملية البرية

ووفق المعطيات فقد تم تصنيف حوالي ألفي جندي وجندية على أنهم مصابون في المعارك مع المقاومة الفلسطينية وأنهم يحتاجون لرعاية طبية ، منهم 75 إلى 80% تم تصنيفهم كمصابين في المعركة تمكنوا من العودة إلى صفوف وحداتهم في الميدان ومواصلة مشاركتهم.

ومنذ بداية عملية طوفان الاقصى افتتح الجيش الاسرائيلي مركزين للصحة النفسية  ومركز اتصال هاتفي يعمل فيه علماء نفس وأطباء نفسيون وهم في خدمة الاحتياط.

 

احد ضحايا حماس!! احد الجنود الاسرائيليين تعرض لصدمة نفسية عنيفة بعد ان ذهب إلى غزة، واصيب بأعراض صدمة نفسية شديدة وهذا مايفعله الان فى شوارع تل أبيب، عقبال مانشوف نتنياهو مثله قريبا ????
pic.twitter.com/yyjdkoQq0e

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) December 26, 2023

في وقت سابق اعترف رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، دان حالوتس، بأن إسرائيل خسرت الحرب ضد حركة حماس وفي حديثه مع نشطاء ومعارضين لحكومة نتنياهو إن  وان صورة النصر الوحيدة ستكون بعزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو».

واشار الى ان على اسرائيل الاستعداد لمعركة صعبة "ضد الخصوم السياسيين، ونضالنا قد يؤدي إلى إراقة الدماء». وحذر من ان «كتائب إيتمار بن غفير المسلحة، وقد تطلق النار على أنصار الاحتجاجات، لكننا لا نستطيع أن نستسلم بسبب هذه الحقائق».

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم.

الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجها في عملية مشتركة طائرة مقاتلة لشن هجوم على مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

وأعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: فقدنا 11 جندي ودمرنا ألفي هدف لحزب الله
  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • شاهد ماقاله جندي صهيوني عن مجاهدي حزب الله
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • اعلام اسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات الليلة لبحث الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • أيدي نتنياهو المرتعشة تكشف توتره بعد الهجوم الإيراني.. شاهد
  • شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟
  • شاهد.. هل تحولت حماس إلى قوة إسناد لـ"حزب الله"؟
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • شاهد // تأثير الهجوم الإيراني على نتنياهو .. كاريكاتير!