بوابة الوفد:
2024-07-03@17:58:31 GMT

نصائح مهمة لتخطي أزمات 2023 وبدء 2024 بتفاؤل (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

قدم الدكتور أحمد علام، خبير العلاقات الأسرية والاجتماعية، نصائح مهمة لتخطي المشاكل والأزمات التي حدثت في 2023 لبدء عام جديد 2024 بنفس مطمئنة آمنة مقبلة على الحياة.

الأبراج الأكثر حظًا خلال عام 2024 (فيديو) عام 2024 سيشهد ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الذهب (فيديو)

ونصح “علام” خلال لقائه مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” اليوم الأربعاء، بضرورة التفاؤل خلال العام الجديد والتعلم من أخطاء الماضي وأخذ منها الدروس والعبر، والعمل في أحسن صورة ممكنة خلال الوقت الحاضر، والتفاؤل بمستقبل أفضل.

جميع الأديان السماوية تدعو لتعمير الكون والوطن والأسرة

وحذر خبير العلاقات الأسرية والاجتماعية، من الاستسلام للأزمات والانكسارات والأحزان، كون ذلك يمكن أن يؤدي للإحباط والنظر للحياة بسوداوية، مؤكدا أن جميع الأديان السماوية تدعو لتعمير الكون والوطن والأسرة باستمرار العمل مهما كانت الأحزان، عملا بمقولة “تفاءلوا بالخير تجدوه”.

تحديد الأهداف للمستقبل

ولفت إلى أن تحديد الأهداف للمستقبل والعمل عليها أمر مهم مع التأكيد على أن عدم تحقيق الهدف ليس نهاية الكون بل يجب السعي دون ربطها بالأزمنة حتى لا يحدث إحباط حال عدم تحقيقها في الزمن المحدد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد العام الجديد مصر الحياة

إقرأ أيضاً:

خالد عكاشة: الحكومة الجديدة تحمل آمال شعب مصر وأولوياته خلال المرحلة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية الدكتور خالد عكاشة، إن الحكومة المصرية الجديدة تحمل على عاتقها مسئولية وآمال شعب مصر وأولوياته خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف الدكتور عكاشة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أن الحكومة الجديدة ضمت مجموعة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، وهو ما نحتاجه في الوقت الراهن من أجل استكمال مسيرة التنمية المستدامة والمشروعات القومية العملاقة الجارية بالبلاد.
وتابع أن تلك الحكومة جاءت في توقيت بالغ الأهمية بالنظر إلى التحديات الإقليمية والدولية والأزمات والنزاعات والحروب التي تحيط بمصر من مختلف الاتجاهات الاستراتيجية وتداعياتها على البلاد، منوهًا بتوجيهات القيادة السياسية للوزراء الجدد بالعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وفي مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري ووضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات.
وشدد الدكتور خالد عكاشة على أهمية ملف بناء الإنسان والذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أهميةً بالغة، وكذلك رفع الوعي الوطني وتطوير الخطاب الديني المعتدل من أجل ترسيخ الاستقرار والمواطنة والسلام المجتمعي.
واعتبر مدير المركز المصري أن مهمة الوزارات الخدمية ستنصب خلال المرحلة القادمة على مجموعة من الأهداف أهمها ضبط الأسعار والأسواق ومواجهة التضخم، حيث يعد ذلك من أهم مطالب المواطن للحكومة الجديدة، بجانب ملفات الأمن والصحة والتعليم، علاوة على ضرورة استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي والعمل على تطوير وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والخارجية.

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • خالد عكاشة: الحكومة الجديدة تحمل آمال شعب مصر وأولوياته خلال المرحلة المقبلة
  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حمادة وكروان مشاكل؟
  • مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف