شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الغذاء والدواء لا توجد مخاوف مرتبطة باستهلاك الأسبارتام، وأوضحت هيئة الغذاء والدواء في بيان لها عبر حسابها بتويتر ، أن تصنيف المجموعة 2B يُقصد به عدم وجود أدلة وبراهين علمية كافية للتسبب في .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الغذاء والدواء: لا توجد مخاوف مرتبطة باستهلاك «الأسبارتام»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الغذاء والدواء: لا توجد مخاوف مرتبطة باستهلاك...

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء (في بيان لها عبر حسابها بتويتر)، أن تصنيف (المجموعة 2B) يُقصد به عدم وجود أدلة وبراهين علمية كافية للتسبب في السرطان للإنسان وحيوانات التجارب.

حيث إن تجاوز هذه الحدود يعادل استهلاك (9 إلى 14) علبة من المشروبات الغازية المحتوية على (200 أو 300 مليغرام) من «الأسبارتام» يومياً للشخص البالغ، الذي يبلغ وزنه (70) كغم، على افتراض أنه لا يوجد هناك مدخول آخر من مصادر غذائية أخرى.

وتابعت الهيئة أن «الأسبارتام» يتم استخدامه منذ أكثر من 40 عامًا، ويوجد في أكثر من ستة آلاف منتج في مختلف دول العالم، ولا يوجد أدلة أو براهين علمية تثبت خطورة استهلاكه حسب الحدود الموصى بعدم تجاوزها.

هيئة #الغذاء_والدواء تؤكد عدم وجود مخاوف مرتبطة باستهلاك مادة "الأسبارتام". pic.twitter.com/WXJX4gGevv

— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) July 14, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

الفرطوسي: لا توجد أي مواد خطرة في الموانئ العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، الإثنين،‏ عدم وجود أي مواد خطرة في الموانئ، فيما شدد على الالتزام بتطبيق الضوابط الأممية الخاصة بالعمل البحري والقوانين والأنظمة الدولية.

وقال الفرطوسي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا اليوم الموانئ للاطلاع على سير العمل والإجراءات التي تتخذ بما يتطابق مع تعليمات المنظمات الدولية المعنية بالقطاع البحري"، موضحا، أن "الشركة العامة للموانئ في حالة تطور وتحول مستمر للعمل حسب الأنظمة العالمية". 

وأضاف، أنه "تم إضافة عدد من الشوارع للخدمة من أجل خلق حالة انسيابية في عمل الموانئ وفق المتطلبات الدولية"، مبينا، أن "الشركة العامة للموانئ والقطاع البحري العراقي ملتزم بتطبيق جميع الضوابط الأممية الخاصة بالعمل البحري، ونسعى جاهدين للارتقاء بمؤسساتنا البحرية". 

وأشار إلى، أن "الشركة العامة لموانئ العراق تعمل حسب القوانين والأنظمة الدولية"، مؤكدا، أنه "لا توجد أي مواد خطرة داخل الموانئ نهائيا ونحن حريصون على أمن وسلامة موانئنا بالكامل". 

ولفت إلى، أن "الأعمال ستبدأ قريبا جدا بتنفيذ مجسر رقم (2) تحديدا عند مخرج الطريق- أرصفة العشرين- وبذات الوقت هناك طريق حولي يربط هذه الأرصفة بساحة الترحيب والذي يعد من المشاريع الجديدة وهناك طريق وصلت الأعمال فيه إلى مراحل متقدمة، إذ بدأت عمليات صب الكونكريت لربط الأرصفة الموجودة على قناة خور الزبير داخل ميناء أم قصر في ساحة الترحيب والطرقات الرئيسة"، لافتا إلى، أن "الشركة تعمل على وضع شبكة عنكبوتية متكاملة تؤمن العمل لأكثر من 10 إلى 15 سنة بانسيابية عالية للشروع بعملية التنافس"، موضحا، أن "الشركة بدأت بعمليات التحول الرقمي التدريجي".

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • الأمم المتحدة: 186 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن بينها 680 وفاة خلال 6 أشهر
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • باعوا دينهم في السيرك السياسي
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • قسنطينة: تلميذ يحاول الاعتداء على معلمة بسكين تقليداً لأحد الأفلام
  • الفرطوسي: لا توجد أي مواد خطرة في الموانئ العراقية
  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط