قررت وزارة الصحة الكويتية إغلاق عيادة جلدية وتجميل وإيقاف طبيب عن العمل، وذلك إثر قيامها بإجراء تجميلي لطفلة، وثقه مقطع فيديو أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد.
ونشرت الوزارة بيانا، الثلاثاء، أعلنت فيه “إغلاق عيادة جلدية وتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف طبيب عن العمل، وإحالتهما لجهاز المسؤولية الطبية، بشأن ما تم تداوله من الادعاء بالقيام بإجراء تجميلي لطفلة”.


وانتشر مقطع فيديو بشكل كبير على مدار أيام، بعدما نشرته مدونة كويتية شهيرة عبر حسابها بموقع “إنستغرام”، وظهرت فيه مع طفلة قالت إنها ابنتها، حيث تم حقن شفتيها بالـ”فيلر” داخل إحدى العيادات، وهو إجراء تجميلي انتشر بشدة في السنوات الأخيرة.

وواجهت المدونة انتقادات قوية بعد الواقعة، بسبب مثل هذا التعامل مع الطفلة.
وأوضح بيان وزارة الصحة، أن الإجراء الذي تم اتخاذه جاء “بناء على توصيات فريق التفتيش الفني الذي تم تشكيله للتحقق من ادعاء إجراء تجميلي لطفلة، والذي رصد عددا من المخالفات بشأن تنظيم مهنة الطب والمهن المساعدة لها، وحقوق المرضى والمنشآت الطبية”.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل

قال محمود أبو الحسن، والد الطفلة قسم، إنه جرت جلسة صلح بينه وبين الـ 3 أطباء المتهمين في واقعة الإهمال والتسبب في وفاة ابنته قسم، بعد الحكم بحسبهم 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم.


وأكد أبوالحسن، أن الصلح جاء مع الأطباء بعد تدخل قيادات شعبية وأعضاء مجلس النواب للحفاظ على مستقبل الأطباء، لافتا إلى أن حق ابنته عاد له.


وكانت محكمة جنح أبو تشت، بمعاقبة 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، بالسجن 5 سنوات وتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، بتهمة التسبب في وفاة صغيرة.


وتعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر من عام 2022، عندما حرر محمود أبو الحسن والد الطفلة قسم محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.







مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • الداخلية تنفى تعدى شرطى على سيدة بالمترو
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • الحوثيون يتخذون أول إجراء رسمي لمنع تكرار حالات اغتصاب أطفال في سجن رداع (وثيقة)
  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • جواهر القاسمي تطلق “العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير” في زنجبار
  • مصدر سياسي:السوداني يعيش حالة “استقطاب سياسي” لا يمكنه من إجراء تغيير وزاري
  • تسابق رسمي وشعبي.. اليمانيون يشدون رحالَهم صوبَ “السبعين” وبقية الساحات
  • تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل