وكالة تقدم الاخبارية:
2024-06-27@08:32:23 GMT

تقرير مفصل عن حالة الطقس

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

تقرير مفصل عن حالة الطقس

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة أن “الطقس ليوم غد الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً ممطراً، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً وتشكل ضباب خفيف صباحاً يزول تدريجياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً ممطراً مع حدوث عواصف رعدية أحياناً ، أما درجات الحرارة فستنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون صحواً إلى غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً ، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم وتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

وأشار إلى أن “طقس يوم السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وتابع أن “طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق درجات الحرارة سیکون الطقس فی المنطقة السابق فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو

حالة الطقس.. تتصدر هذه الكلمة البحثية محرك البحث الشهير جوجل بشكل يومي، حيث يهتم المواطنون بمتابعة درجات الحرارة وحالة الطقس بشكل مستمر خاصة في ظل الارتفاع غير المسبق الذي تشهده البلاد في درجات الحرارة هذا العام.

وفيما يلي، تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس غدًا الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري في مختلف مدن ومحافظات مصر.

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيوحالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد غدًا الثلاثاء الموافق 25 يونيو، طقسًا شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدلًا على السواحل الشمالية.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يشهد غدًا ارتفاعًا فى نسب الرطوبة تزيد من الإحساس بـحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، أعلنت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد غدًا ارتفاع في درجات الحرارة كالآتي: 

القاهرة: العظمى 39 درجة، والصغرى 27.الإسكندرية: العظمى 33 درجة، والصغرى 23.مطروح: العظمى 31 درجة، والصغرى 22.سوهاج: العظمى 43 درجة، والصغرى 27.قنا: العظمى 43 درجة، والصغرى 28.أسوان: العظمى 45 درجة، والصغرى 30 درجة. هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن موعد اعتدال حالة الطقس حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.. العظمى 39 درجة موعد انتهاء الموجة الحارة في البلاد

وفي هذا الصدد، أفصح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة كما كشف موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

وذكر «القياتي»، أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو، أن درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 39-40 درجة مئوية، مضيفًا أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة بسبب منخفض الهند الموسمي، يزداد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

وأضاف أنه من المتوقع أن تنتهي الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا، مع بداية الأسبوع المقبل، لمتابعًا أنه من المحتمل أن تهبط درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة على مدن ومحافظات مصر

جاءت درجات الحرارة المتوقعة على باقي مدن ومحافظات الجمهورية غدًا الثلاثاء كالأتي:

مقالات مشابهة

  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • حالة الطقس غدا الخميس حتى الثلاثاء.. بيان درجات الحرارة ونسبة الرطوبة
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024
  • تصل لـ45 درجة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • متفتحش الشباك.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الاثنين 24 يونيو 2024