وجّه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بسرعة الانتهاء من أعمال طلاء واجهات العقارات المحيطة بمحطة القطارات في بشتيل، مؤكدا ضرورة الالتزام بتوحيد الألوان لمراعاة المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة بالكامل وتخطيط الطريق وتوحيد أرصفة المشاه بما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة، أعمال التطوير الجارية بمحيط محطة السكة الحديد ببشتيل من الخارج، والتي تعد من المشروعات القومية العملاقة التي تنفذ على أرض محافظة الجيزة، إذ تساهم في خدمة قطاع كبير من المواطنين.

تغير مسار حركة نقل الركاب بين القاهرة والصعيد

وثمن محافظ الجيزة، خلال الجولة، جهود الدولة لتنفيذ أحد أكبر مشروعات السكك الحديدية والتي ستغير مسار حركة نقل الركاب بين القاهرة والصعيد من خلال عمليات الربط بين السكك الحديدية ووسائل النقل الأخرى في واحدة من أكبر المحطات التبادلية لقطارات الصعيد.

خدمة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

كما تفقد محافظ الجيزة أعمال التطوير التي تشهدها منطقة أحمد عرابي، ووجّه الأجهزة التنفيذية المختصة بضرورة مراعاة عمل رامبات بأرصفة المشاة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وتقليم وتهذيب الأشجار الموجودة بشكل حضاري لإعطاء المظهر الجمالي للشارع.

إزالة اللافتات الدعائية من على الأسوار والمنازل

ووجّه بضرورة رفع كفاءة المساحات الفضاء والكائنة أسفل المحاور المرورية وتدعيمها بالزراعات والمسطحات الخضراء، ورفع كفاءة ودهان كوبري مشاة المواطنين الكائن بمطار إمبابة لعبور المواطنين من قاطني المنطقة إلى شارع السودان، مشددا على رفع مخلفات الرتش وإزالة اللافتات الدعائية من على الأسوار والمنازل للحفاظ على الشكل الحضاري.

ورافق محافظ الجيزة خلال جولته، محمد نور السكرتير العام المساعد، وعدد من المسؤولين بالأجهزة التنفيذية وقيادات قطاع أمن الجيزة والإدارة العامة للمرور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المشاريع القومية محطة السكة الحديد قطارات الصعيد المظهر الحضاري ذوي الاحتياجات الخاصة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه 400 مم وربطة مع خط المياه الرئيسي الطوابق

في اولي الخطوات التنفيذية علي الارض لحل المشكلات التي تواجه المواطنين كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بإنقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق  فيصل نطاق حي الهرم والتي تعد من اكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة. 
وشدد المحافظ علي ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلي مستوي  وبالجودة المطلوبة مشيراً الي ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد انتهت من الدراسات اللازمة لحل المشكلة وقد تم البدء في تنفيذ خط مياه قطر ٤٠٠مم بطول ١٥٠م من طريق المريوطية حتي شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط ١٠٠٠مم  وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.
وأوضح محافظ الجيزة أن الاعمال سوف تساهم في تحسين مستوي الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحي الهرم. 
وكلف المحافظ حي الهرم بالتواجد الميداني ومتابعه الأعمال وإزالة اي معوقات بالتعاون مع الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • تعليمات من محافظ القليوبية لمنع انتشار الباعة الجائلين ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة الإشغالات المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي بمدينة بنها
  • تفاصيل وفاة مسن داخل قطار الصعيد بمحطة المنيا
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بين المواطنين يوميا
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه 400 مم وربطة مع خط المياه الرئيسي الطوابق
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • محافظ القليوبية يوجه بالتواجد الميداني المستمر والتواصل مع المواطنين وتلبية مطالبهم
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب ميت عقبة