متابعة بتجــرد: فصلت قناة “تي جي آر تي” التركية مذيعة نشرة الأخبار ميلتم جوناي بعد ظهورها وهي تقدم نشرة الأخبار وأمامها كوب قهوة يحمل شعار شركة ستاربكس الأمريكية الداعمة لإسرائيل.

وظهرت المذيعة وهي تقدم نشرة الأخبار وأمامها كوب القهوة وكان شعار الشركة واضحا للجميع.

وأصدرت القناة بيانا أوضحت فيه سبب فصل المذيعة ومخرج نشرة الأخبار، وجاء فيه: “وفقا لمبادئ مؤسساتنا يمنع منعا باتا على المذيع الظهور على القناة بطريقة تعلن سرا عن أي شركة، لهذا تم إنهاء عمل مقدمة الأخبار والمخرج بسبب مخالفتهما لهذا المبدأ”.

وتابع البيان: “مؤسستنا تدرك جيدا حساسيات الشعب التركي تجاه غزة، التي يدافع عنها حتى النهاية، ومن المستحيل الموافقة على أي إجراء يخالف ذلك، نحن لا نوافق على هذا التصرف من المذيعة ومخرج النشرة وندينه بشدة، لذا تم إنهاء عقود عملهما في القناة”.

واختتم البيان: “من الآن وصاعدا ستواصل مؤسساتنا الوقوف إلى جانب شعبي غزة وتركيا”.

وكانت المذيعة ظهرت بكوب قهوة يحمل شعار علامة تجارية لإحدى الشركات الأمريكية الموجودة ضمن حملة المقاطعة المنتشرة في العالم أجمع ضد الشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

والمذيعة ميلتم جوناي من مواليد 6 فبراير/شباط عام 1978 درست الإعلام في جامعة يدي تبه في إسطنبول، وتعمل في القناة منذ 3 سنوات، وحصلت من قبل على جائزة أفضل مقدمة برامج صباحية في القناة.

main 2023-12-27 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: نشرة الأخبار

إقرأ أيضاً:

خطوة واحدة تفصل انتقال البلجيكي ” دي بروين” إلى الاتحاد

البلاد- جدة ذكرت تقارير أن الدولي البلجيكي دي بروين لاعب مانشستر سيتي وافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي الحالي. قال الصحفيالإيطالي الموثوق  رودي جاليتي، المختص في أخبار الانتقالات: إن مسؤولين سعوديين التقوا نجم المنتخب البلجيكي الذي وافق على الانتقال إلى الدوري السعودي. وأضاف: “الأمر الآن متروك لمانشستر سيتي لحسم قراره”. وقد تواجد دي بروين مع منتخب بلجيكا في بطولة أوروبا “يورو 2024” التي ودّعها منتخب “الشياطين الحمر” من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام فرنسا بهدف نظيف. وكان دي بروين قد رحّب في تصريحات قبل بطولة أوروبا “يورو 2024” بالانتقال إلى دورن روشن السعودي. وقال نجم سيتي: “عندما تصل إلى هذا العمر يجب أن تكون منفتحا على كل شيء. عندما تتحدث عن رواتب خيالية ومع اقتراب نهاية مسيرتي، فيجب عليك التفكير في الأمر. واسترسل في حديثه: “إذا لعبت (في السعودية) لعامين، سأحصل على مبالغ طائلة لن أصل إليها حتى إذا لعبت 15 عاما، ولذلك يجب عليك التفكير في الأمر. لكن في الوقت الحالي ليس علي التفكير في هذا”.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • خطوة واحدة تفصل انتقال البلجيكي ” دي بروين” إلى الاتحاد
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • وفاة مذيعة قناة الجزيرة السابقة ”لونا الشبل” بعد تعرضها لحادث سير في دمشق
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • نجم أتلتيكو مدريد في ورطة بسبب "شعار نازي"
  • حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)